المساحةالهندسة

تاريخ مسح الأراضي في جورجيا

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ مسح الأراضي في جورجيا

اقرأ في هذا المقال:

ما هو تاريخ المسح في جورجيا؟

 

في التاريخ الغني لولاية جورجيا لعبت عمليات مسح الأراضي دورًا كبيرًا منذ ما قبل إنشائها من تجاوز التحولات في السلطة والسياسة، فيما يتعلق بتوزيع الأراضي إلى إعادة بناء الدمار المدمر عبر الولاية بأكملها في أعقاب الحرب الأهلية، حيث كان مساحو الأراضي في جورجيا فعالين في تشكيل الدولة حرفياً في جورجيا التي نعرفها اليوم.

 

كان أول مساحي الأراضي الذين رسموا خريطة جورجيا في الواقع مستكشفين بحريين إسبان. كانت المسوحات الأولى التي اكتملت على الأرض التي تُعرف اليوم بجورجيا عبارة عن مسوحات جيوديسية رسمت الساحل انتقل اليسوعيون الفرنسيون في وقت لاحق إلى الداخل، ورسموا الجغرافيا التي صادفوها أثناء ذهابهم يُنسب للدكتور هنري وودارد لاحقًا الفضل في استكشاف الكثير من جورجيا ورسم خرائط لها كأول مستوطن بريطاني، ولكن في الواقع لم يكن هناك العديد من الأماكن التي ذهب إليها لم يذهب إليها الإسبان والفرنسيون بالفعل.

 

قبل أن تتبنى جورجيا نظام يانصيب الأرض التاريخي، استخدموا نظام الرأس والذي كان مألوفًا أثناء استيطان المستعمرات الثلاثة عشر، حيث كانت أغطية الرأس عبارة عن قطع من الأرض متفاوتة الحجم، تم تقديمها لتشجيع الناس على عبور المحيط الأطلسي والمساعدة في ملء المستعمرات في جورجيا، تم وضع نظام حق الرأس في عام 1777 ، على الرغم من عدم منح الأرض بموجب البرنامج حتى عام 1780. تم تقديم 200 فدان للعائلات بالإضافة إلى 50 فدانًا إضافيًا للفرد للاستقرار في جورجيا، تم توظيف مساحين لقطع الأرض المخصصة للمنح، كانت بعض الأراضي ذات قيمة عالية لدرجة أنه في عام 1784 اندلع شجار حول التوزيع المباشر لمقاطعات فرانكلين وواشنطن.

 

كان (Yazoo Land Fraud) هو أعظم مثال على إساءة استخدام نظام الرأس، حيث لم يقتصر على رجال الأعمال الفاسدين، ولكن أيضًا المسؤولين المنتخبين في عام 1789، تم تشكيل ثلاث شركات من أجل شراء الأراضي من الهيئة التشريعية في جورجيا.

 

وقع الحاكم في ذلك الوقت صفقة لبيع 20 ألف فدان من الأراضي لشركات يازو مقابل 207 آلاف دولار أو حوالي سنت واحد للفدان، لم يكن هذا أقل بكثير من معايير السوق الحالية فحسب بل حاول أعضاء الشركة الدفع بعملة قديمة، لا قيمة لها تسبب هذا في فشل الصفقة في عام 1794، تمكنت أربع شركات جديدة من إقناع الهيئة التشريعية ببيعها 40.000.000 فدان من الأراضي، (بما في ذلك الأرض المشمولة في الصفقة السابقة) مقابل 500.000 دولار أصبح، سبب الموافقة على الصفقة واضحًا، عندما علم أن العديد من المسؤولين والمشرعين في جورجيا كانوا مساهمين في الشركات الأربع عندما تم الإعلان عن هذه الجمعيات.

 

انتشر الغضب بين شعب جورجيا وسُمعت مطالب إلغاء الصفقة على طول الطريق إلى العاصمة انتخب جاريد ايروين أحد قادة جهود الإصلاح حاكماً، بعد أقل من شهرين من توليه منصبه وقع على مشروع قانون يلغي صفقة (Yazoo) أحرقوا جميع نسخ الفاتورة باستثناء نسخة تم إرسالها إلى جورج واشنطن.

 

لكن بعض الأشخاص الذين باعت الشركات الأربع أراضيهم رفضوا المبالغ المستردة المقدمة لهم، وأصروا على بقائهم على الأرض لم يتم حل المشكلة حتى عام 1803 عندما تنازلت جورجيا عن جميع مطالباتها بأي أراضي تقع غرب حدودها الحالية. عندما تم الإعلان عن هذه الجمعيات، انتشر الغضب بين شعب جورجيا.

 

وسُمعت مطالب إلغاء الصفقة على طول الطريق إلى العاصمة تم انتخاب جاريد ايروين، أحد قادة جهود الإصلاح حاكمًا بعد أقل من شهرين من توليه منصبه وقع على مشروع قانون يلغي صفقة (Yazoo) أحرقوا جميع نسخ الفاتورة باستثناء نسخة تم إرسالها إلى جورج واشنطن، لكن بعض الأشخاص الذين باعت الشركات الأربع أراضيهم رفضوا المبالغ المستردة المقدمة لهم، وأصروا على بقائهم على الأرض.

 

لم يتم حل المشكلة حتى عام 1803، عندما تنازلت جورجيا عن جميع مطالباتها بأي أراضي تقع غرب حدودها الحالية، عندما تم الإعلان عن هذه الجمعيات، انتشر الغضب بين شعب جورجيا.

 

بدأ مثال جورجيا الأكثر شهرة لمسح الأراضي مع نصيب جورجيا للأراضي عام 1805، ومرة ​​أخرى تم استدعاء مساحي الأراضي لقياس وتنظيم قطع الأراضي، والتي كان من المقرر بيعها هذه الوظيفة أكثر خطورة من مساح الأراضي اليوم، حيث تم “التنازل” عن الكثير من الأراضي التي كان من المقرر بيعها من قبل قبائل (Native Creek وCherokee).

 

قاتلت القبائل للاستيلاء على أراضيها وفي الواقع فازت بقرار من المحكمة العليا، والذي تجاهله كل من حكومة الولاية المحلية والرئيس أندرو جاكسون، كان لا بد من إبعاد الشيروكي على وجه الخصوص بالقوة وأرسل الرئيس جاكسون قوات وطنية لمساعدة جورجيا في هذه العملية إجمالاً، كما تم إجراء ثمانية اجتماعات للأراضي عقدت آخر مرة في عام 1832 من شأنها تقسيم مقاطعة أولد شيروكي إلى مقاطعات شمال جورجيا الحالية.

 

مع الزراعة وخاصة صناعة القطن التي تنمو في شمال ووسط جورجيا بعد الثورة أدركت الحكومة أنها بحاجة إلى وسائل أكثر استقرارًا وسرعة لتوصيل المنتجات من الأنهار والطرق، حيث بدأ المساحون في رسم خريطة لما سيصبح نظام سكك حديدية واسعة النطاق.

 

لم يشمل ذلك عمليات مسح الطرق فقط للتحضير لعلاقات السكك الحديدية التي سيتم وضعها، ولكن أيضًا مخطط الموقع ومسوحات البناء للمدن التي ستطور على طول خطوط السكك الحديدية أدى ذلك إلى إنشاء أول مدينة ذات حجم كبير في الداخل في الولايات المتحدة سوف تصبح أتلانتا مدينة طرق تقع في وسط الولاية، بدلاً من كونها ميناء أدى هذا أيضًا إلى تحول في السلطة من مدينة سافانا الساحلية إلى أتلانتا غير الساحلية.

 

بعد الحرب الأهلية ستحتاج جورجيا مرة أخرى إلى دعوة مساحي الأراضي للمساعدة في إعادة بناء الدولة، أثناء تقدمه جنوبًا دمر الجنرال شيرمان معظم خطوط السكك الحديدية في جورجيا، والتي كانت الأفضل في أعماق الجنوب. كانت أتلانتا قد دمرت تقريبًا وكانت جورجيا بأكملها في حالة اضطراب سواء من الدمار، وكذلك من التغييرات الاجتماعية التي حدثت بما في ذلك إلغاء العبودية بسبب الوضع الاقتصادي السيئ، الذي كانت فيه جورجيا، كما استغرق إعادة بناء البنية التحتية وقتًا أطول بكثير من المسح الأولي والبناء.

 

في محاولة لتشغيل الآلاف من مساحي الأراضي والعاطلين عن العمل خلال فترة الكساد الكبير كُلفت جورجيا بإجراء مسح، حيث من شأنه أن يؤدي إلى أن تكون جورجيا أول دولة في الاتحاد تمتلك شبكات تحكم أفقية ورأسية كاملة، كانت هذه هي المرة الأولى في تاريخها التي يتم فيها قياس كل أراضي جورجيا وحدودها وتحديد معالمها وترسيمها بوضوح.

 

منذ عام 1937 تم تفويض مساحي الأراضي في جورجيا من قبل مجلس ولاية جورجيا للتسجيل للمهندسين المحترفين ومساح الأراضي الذين لديهم القدرة على اعتماد القواعد ووضع معايير للترخيص واعتماد معايير إلزامية للسلوك المهني والأخلاقيات، والتحقيق والانضباط غير المصرح به أو ممارسة مهملة أو غير أخلاقية أو غير كفؤة. كما يقومون بمراجعة الطلبات وإدارة الاختبارات ومقدمي طلبات الترخيص المؤهلين وتنظيم الممارسة المهنية للمرخص لهم في جميع أنحاء الولاية.

 

المصدر
Georgia Land Surveying History and Law: Farris W. Cadleكتاب المساحة المستوية وتطبيقاتها في الزراعة ل السعيد رمضان المساحة المستوية يشمل علي 348 مثالا عمليا تأليف شريف فتحي الشافعي المساحة المستوية ؛ لطلبة الكليات والمعاهد التكنولوجية تأليف إسماعيل فريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى