الهندسةعلماء العمارة

المعماري روبرت سي ميتكالف – عمارة الحداثة

اقرأ في هذا المقال
  • من هو المعماري روبرت سي ميتكالف؟
  • أعمال المعماري روبرت سي ميتكالف
  • مسيرة المعماري روبرت سي ميتكالف
  • جوائز المعماري روبرت سي ميتكالف

من هو المعماري روبرت سي ميتكالف؟

كان روبرت سي ميتكالف “ROBERT C. METCALF” مهندسًا معماريًا حديثًا مرموقًا في ميشيغان وأستاذًا وعميدًا لكلية الهندسة المعمارية والتخطيط الحضري بجامعة ميشيغان. حيث يشمل عمل Metcalf أكثر من 150 مبنى في ميشيغان وأوهايو. كما تتبع المواد الموجودة في هذه المجموعة مسيرته المهنية من الأربعينيات وحتى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وتتضمن رسومات معمارية وصور فوتوغرافية وشرائح ومواد تعليمية.

روبرت سي ميتكالف، تخرج من كلية ألفريد توبمان للهندسة المعمارية والتخطيط الحضري ومكتبة بنتلي التاريخية، تدرب في وكالة UM، وعمل ميتكالف كرسام لجورج بريجهام قبل أن يبدأ عمله الخاص. وفي عام 1953 قام هو وزوجته “بيتي” ببناء منزل لأنفسهم في أرلينغتون ليُظهروا للعملاء المحتملين ما يمكنه فعله. حيث واصل ميتكالف تصميم 68 منزلاً في آن أربور. كما تشتهر منازله باهتمامه الشديد بالتفاصيل وتحديد مواقعها لزيادة الإضاءة والرؤية.

أعمال المعماري روبرت سي ميتكالف:

صمم ميتكالف المنازل والشركات للعديد من أبرز مواطني ديترويت وآن أربور. وكان من بين أعضاء هيئة التدريس والإدارة في جامعة ميشيغان، ومن الذين صمم ميتكالف منازلهم كان الفيزيائي هـ.ريتشارد كرين عام (1953)، وأستاذة في كلية الهندسة المعمارية كاثرين بي هيلر (1953)، وأستاذ الكيمياء فيليب جي إلفينج (1954)، والفيزيائي ديفيد إم دينيسون (1954)، وأستاذ الأنثروبولوجيا Elman R. Service (1954)، وأساتذة الفيزياء Lawrence W. Jones (1955) و Kent M. Terwilliger (1955)، وأيَضًا أستاذ الإدارة الصناعية Franklin G. Moore (1955)، وأستاذ الطب الباطني ورئيس قسم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي ستيفان س.فاجانز (1957)، وأستاذ العلوم السياسية إيفريت س.براون (1958)، وأستاذ الجراحة الدكتور ريد أو.دينجمان (1959)، وأستاذ الهندسة جون هولاند (1964) وأستاذ الكيمياء لورانس س بارتيل (1988).


بالإضافة إلى ذلك، صمم Metcalf منازل للسيد Millard H. Pryor، ورئيس مجلس إدارة شركة Mollard-Barnes Manufacturing Company (1958)، ورئيس شركة Ford Motor Company السيد Arjay Miller (1965)، والسيد George Huebner، ومدير الأبحاث السابق في شركة Chrysler، وزوجته Trudy Huebner، وهي جامعة سابقة في ميشيغان ريجنت (1975).

ظهرت أعمال ميتكالف في العديد من المجلات المعمارية بما في ذلك الهندسة المعمارية التقدمية (يناير 1955)، النشرة الشهرية لجمعية ميشيغان للمهندسين المعماريين (أكتوبر 1955)، والمنتدى المعماري (مارس 1956)، وكلية الهندسة المعمارية والتخطيط الحضري التابعة لجامعة ميشيغان ( 1991). حيث تلقى Metcalf أيضًا ذكرًا في منشورات أخرى غير صناعية مثل House and Home (1958) و Ann Arbor Observer (1977) و Ann Arbor Women’s City Club Magazine (1982) و Detroit Home (2004) و Our House (2007) و استرخى آن أربور بيزنس ريفيو (2007).

وظهرت القصص على ميتكالف وعمله مرارًا وتكرارًا على مر السنين في أخبار آن أربور وديترويت فري برس ومجلة ديترويت فري برس روتو وميشيغان ألومنيوس وميشيغان ديلي ومجلة لانسينغ ستيت ومستودع كانتون.

مسيرة المعماري روبرت سي ميتكالف:

خلال مسيرته المهنية، عمل Metcalf مع مهندسين معماريين آخرين بما في ذلك Tivadar Balogh و William Wernerو Tivadar Balogh، وهو زميل له خريج من UM (فصل 1952) ومدرس لاحقًا في كلية الهندسة المعمارية والتخطيط الحضري في ميشيغان، حيث التحق بشركة Metcalf في عام 1954، وعمل كأحد رسامي التصميم حتى عام 1960، وعندما غادر للعمل كمهندس معماري ومصمم لـ شركات Shreve و Walker و Associates و WB فورد ديزاين أسوشيتس “كلاهما من ديترويت”.


كان لدى ميتكالف علاقة طويلة الأمد بالمهندس المعماري ويليام ويرنر. وانضم ويرنر، والذي يظهر بعض أعماله في هذه المجموعة إلى Metcalf في الممارسة المهنية في عام 1955. وقد حصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة المعمارية من ميتشيغان (صنف ’52 و ’57، على التوالي)، وقام بتدريس مقررات هيكلية في كلية الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني، حيث بدأ كمدرس في عام 1956 وتقاعد كأستاذ كامل في عام 1998.

جوائز المعماري روبرت سي ميتكالف:

من بين الجوائز العديدة التي حصل عليها Metcalf للهندسة المعمارية، جائزة الشرف في مسابقة Morton Arboretum Small House (1954)، وهي جائزة شرفية من فرع ديترويت التابع للمعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين لمنزله (1955)، وجائزة اقتباس من العمارة التقدمية لتصميم منزل UM البروفيسور ديفيد م. دينيسون (1955)، وأيضًا جائزة تنويه مشرف مع Tivadar Balogh في مسابقة تصميم المينا الخزفية لمركز الشباب (1956)، والجائزة الثالثة من المؤتمر الوطني للهندسة المعمارية الكنسية لعمله في كنيسة The Good Shepherd (1958) ،The Homes for Better Living Honorable Mention من المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين، ومجلات House & Home and Life (1958)، وحصل على عضوية في كلية الزملاء في المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين، وجائزة الرئيس لمدى الحياة وهي إنجاز من المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين (AIA) ميتشيغان (1999). كما شغل ميتكالف منصب الرئيس السابق لفرع هورون فالي التابع لـ AIA.

المصدر
الكتاب:العمارة الحديثة،اسم المؤلف:آلان كولكوهون، نُشر في الأصل : 2002الكتاب:تاريخ جديد للعمارة الحديثة،اسم المؤلف :كولين ديفيز،نُشر: 2017الكتاب:العمارة الحديثة منذ 1900 الإصدار الثالث،اسم المؤلف:وليام جيه آر كورتيس،1982الكتاب:تفاصيل العمارة الحديثة،اسم المؤلف:إدوارد فورد،2003

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى