المساحةالهندسة

كيفية عمل قائمة تعقب GPS

اقرأ في هذا المقال
  • جهاز تعقب GPS
  • ميزات تتبع GPS
  • أنواع أجهزة تعقب GPS

جهاز تعقب GPS:

 

هو جهاز يسمى تقنية نظام تحديد المواقع العالمي التي تم تصنيعها، ليتم استخدامها في البداية من قبل الجيش في الولايات المتحدة، يستقبل جهاز تعقب GPS هذا إشارات من نظام الأقمار الصناعية لمعرفة الموقع الحالي من خلال خطوط الطول والعرض.

 

لذلك يجد جهاز (GPS) هذا موقعه على الفور ثم يساعد المستخدم على فهم المسافة والاتجاه إلى المواقع الأخرى، حصل جهاز تعقب (GPS) على المزيد من اهتمام المشترين بسبب مغزى ذلك.

 

بصرف النظر عن استخدامه لتوجيه الناس فإنه يوفر أيضًا للوكالات الحكومية معلومات رائعة حول الطريقة الصحيحة لتتبع أي عنصر شقي في أي مكان، تم تفضيل أجهزة تعقب نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)؛ لأنها تخدم الإنسان العادي فقط فهي أيضًا جيدة للأمة حتى للعالم بأسره.

 

يمنحك جهاز تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أشكالًا متنوعة من التطبيقات لتلبية متطلباتك، سواء كانت سيارتك مسروقة أو حيوانك الأليف أو أي جريمة مشتبه بها فإن (GPS tracker) هو أفضل تطبيق.

 

ميزات تتبع GPS:

 

الميزة الرئيسية لمتتبع GPS هي أنه إذا تم تثبيته على أي شيء أو مكان فقد يكون هذا الشيء أو الكائن موجودًا ببساطة، لماذا هناك طلب كبير على أجهزة تعقب GPS؟

 

  •  يستخدم من قبل الوالدين للمراقبة بعد أطفالهم.

 

  •  يستخدم تعقب GPS أيضًا للعثور على موقع السيارة.

 

  • يستخدم الرؤساء جهاز تتبع GPS للعثور على مركبات شركتهم.

 

  •  يستخدم مالكو الأساطيل جهاز تتبع GPS لتعقب سيارات التوصيل الخاصة بهم.

 

يمكن لأي شخص استخدام جهاز تعقب GPS للعثور على سيارته المسروقة أو الحيوانات الأليفة المفقودة.

 

أنواع أجهزة تعقب GPS:

 

  •  تعقب GPS في الوقت الحقيقي أو نشط.

 

  •  تعقب GPS تاريخي أو سلبي.

 

ميزات أجهزة تعقب GPS النشطة:

 

* يتم تحديث الموقع كل 10 ثوانٍ.

 

* يحتوي على خرائط Google أو Bing.

 

* إنه أكثر تكلفة من الحطابين السلبيين ولكنه يختلف في السعر.

 

* نادرًا ما يعتمد بشكل أساسي على العقد ولكنه يعتمد على المزود.

 

* يعطي إشارة كلما تجاوزت السرعة القياسية أو في مكان خاطئ.

 

* أجهزة تعقب GPS لها علامة تجارية صلبة للمركبة وطاقة بطارية قابلة للشحن .

 

ميزات متتبع GPS السلبي:

 

* قد يتم جمع المعلومات متى قمت بتوصيل جهاز تعقب GPS بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

* يحتوي على خرائط Bing أو Google.

 

* إنه أرخص من أجهزة التسجيل السلبية.

 

* لا يلزم وجود رسوم شهرية منتظمة.

 

* لا يعتمد كليًا على العقد بعد الشراء.

 

* لديه القدرة على حفظ المعلومات القابلة للطباعة.

 

* يحتوي فقط على بطارية قابلة للشحن.

 

مع هذه الميزات ستجد أن تعقب الوقت الحقيقي أكثر تكلفة من مسجل GPS، إذا كنت بحاجة إلى معرفة معلومات موقعك في الوقت الفعلي فمن الجيد أن تشتري متتبعًا نشطًا في الوقت الفعلي، في الآونة الأخيرة يعد متعقب الوقت الفعلي الأكثر مبيعًا في السوق هو جهاز تعقب المركبات الحية من نوع (Sleuth Gear GPS)، يعمل ببطارية محمولة، التكلفة الشهرية منخفضة وبدون عقود.

 

أداة تمييز الصور GPS المحمولة:

 

كانت تقنية GPS مخصصة في الأصل للأغراض العسكرية؛ وهي تُحدث الآن موجات في كل صناعة، تتميز بعض أروع الهواتف المحمولة والأدوات بهذه الميزة الرائعة، نظرًا لكون نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) هو القوة الكامنة وراء أنظمة الملاحة فقد شهدت ميزة جديدة نجاحًا كبيرًا، هذه الميزة هي وضع علامات على صور GPS، يسمح لك بشكل أساسي بتمييز صورك الشخصية بمعلومات جغرافية دقيقة.

 

يشتمل عمل أداة تحديد الصور (GPS) على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وصورك الشخصية وبعض المعلومات الجغرافية الأساسية. تتضمن وظيفة (GPS photo tagger) المعروفة باسم العلامات الجغرافية تضمين صورة رقمية مع بيانات خطوط الطول والعرض الدقيقة.

 

من الناحية الفنية تعد هذه الأجهزة إضافة للكاميرات الرقمية وتقوم بتحرير رأس (EXIF) ​​للصورة الملتقطة، نتج عن هذه الميزة المرتبطة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حركة جماعية لوضع علامات على الصور، أدت هذه الحركة بدورها إلى تنظيم وتصنيف أفضل للمحتوى.

 

أصبحت علامات صور GPS شائعة بين الناس لأسباب مختلفة، البعض منهم:

 

1. لم يعد الناس بحاجة إلى الاعتماد على محركات البحث للحصول على معلومات بخصوص مكان ما، يحصلون على صور في الوقت الفعلي لمكان كامل بالمعلومات ذات الصلة، يتعين على المستخدمين فقط إدخال الكلمات الرئيسية المطابقة (et voila) تنبثق الصورة الدقيقة.

 

2. تسمح علامات صور GPS للأشخاص بالحصول على اتجاهات مرئية إلى موقع جغرافي معين، يمكن للسائقين متابعة الصور في الطريق للوصول إلى مكان معين، تعمل الصور كمعالم لتحديد الموقع.

 

3. تتيح العديد من مواقع مشاركة الصور مثل (Flickr) للمستخدمين تمييز صورهم بالمعلومات، يمكن أن تتضمن هذه المعلومات أي شيء مثل من في الصورة وأين ومتى تم التقاط الصورة وما إلى ذلك.

 

أفضل جزء من علامات صور GPS هو أنها تفيد كل صناعة، يمكن للمستخدمين أن تتراوح من سائقي السيارات العامة إلى الجيوش، يمكن لخريطة العالم التفاعلية عبر الإنترنت أن تعرض على الفور صورة والمعلومات المتعلقة بها، يمكن لأي شخص الوصول إلى هذه الصورة من خلال مئات مواقع مشاركة الصور واستخدامها حسب احتياجاته.

 

بالنسبة لأولئك الذين يبيعون برنامج (GPS photo tagger) من المهم استهداف السوق بمعلومات دقيقة حول منتجك، هذا هو مكانة تنافسية بشدة، توفر معظم أدوات تحديد الصور الميزة التالية:

 

1. تسمح لك بترتيب مكتبة الصور الشخصية الخاصة بك.

 

2. لديها العديد من التطبيقات المهنية كذلك، إلى جانب المستخدمين العامين استفادت الجيوش العالمية أيضًا من هذا المنتج الممتاز.

 

3. يمكن تمييز رحلة معينة وفقًا للصور الملتقطة في مكان معين، لاحقًا يمكن العثور بسهولة على الصور وفقًا لاسم المكان.

 

4. يمكن لوكلاء العقارات أن يقدموا للعملاء خريطة صور حقيقية لممتلكاتهم.

 

5. يمكن لعلماء الآثار استخدام أداة تحديد الصور GPS للوصول إلى نظام المعلومات الجغرافية.

 

يجب على المستخدمين التفكير في الكثير من العوامل أثناء شراء أداة تحديد صور GPS، يمكن أن تسوء أشياء كثيرة هنا، هذه قائمة مرجعية:

 

  • هل الجهاز متوافق مع الكاميرا الخاصة بك.

 

  • هل يدعم وظيفة البلوتوث.

 

  • هل تحتوي الكاميرا على أداة تحديد صور GPS مدمجة.

 

  • إذا كان الجهاز إضافيًا فهل هو ضخم جدًا.

 

المزيد من الناس يدركون راحة وضع علامات على صور رحلاتهم، تدعم معظم الكاميرات الحديثة هذه الأجهزة كما أن البرنامج المتكامل سهل الاستخدام بحيث يمكن للمستخدمين البدء في وضع علامات على الصور في لمح البصر.

 

المصدر
أساسيات علوم المساحة و الجيوماتكس : د.أ . / جمعة محمد داودالمساحة للجغرافيين - المساحة المستوية والتصويرية | المؤلف : د/ محمد فتحي فريد : فوائد أدوات القياس الذكيةأصول المساحة تأليف رزان أبو صالح : فوائد أدوات القياس الذكيةمبادئ المساحة والتصوير الجوي بواسطة كامل محمد محمد عويضة بسام مرتضى خضر العبادي محمد أبو المحاسن عصفور المنقري عبد الله حنا هـ.و.ف.ساكز محمد يوسف فران نهلة أحمد : فوائد أدوات القياس الذكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى