المساحةالهندسة

كيف تختلف نماذج ساعات غارمن فورنرر بواسطة GPS

اقرأ في هذا المقال
  • ساعات غارمن فورنرر
  • كيف تتشابه ساعات فورنرر؟
  • أوجه اختلاف ساعات فورنرر
  • كيف تختلف نماذج ساعات "الجيل الأقدم"؟

ساعات غارمن فورنرر:

 

لا شك أن ساعات غارمن فورنرر هي ساعات (GPS) الرياضية في السوق اليوم. حيث إنه ومن خلال الارتباط بشبكة من الأقمار الصناعية يمكن لساعات فورنرر قياس السرعة والمسافة والارتفاع فوق مستوى سطح البحر بدقة، يعمل نهج غارمن الفريد من نوعه على دمج قوة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مع ميزات الساعة الرياضية المتقدمة والعملية التي تتيح لك قياس الأداء الرياضي وتسجيله بطريقة ذكية وبديهية.

 

كيف تتشابه ساعات فورنرر؟

 

جميع ساعات غارمن فورنرر عبارة عن وحدات معصم (GPS) متكاملة، مما يعني أن هوائي (GPS) مركب في الساعة. وهذا يختلف تمامًا عن الشركات المصنعة لساعات (GPS) الأخرى مثل (Timex و Suunto و Polar) الذين يطلبون منك تأمين جهاز (GPS) خارجي لجسمك، مع ساعات فورنرر، يمكنك فقط وضع الساعة على معصمك وستكون جاهزًا للانطلاق.

 

تشترك ساعات غارمن أيضًا في بعض ميزات الساعات الرياضية المذهلة، بعضها موجود فقط في طرز معينة ولكن معظمها موجود في جميع ساعات فورنرر، فيما يلي ملخص لهذه الميزات المشتركة:

 

ميزة الشريك:

 

الظاهري تتيح لك ميزة الشريك الظاهري التدرب ضد شخص رقمي، وتعرض ما إذا كان “منافسك” الافتراضي “متقدمًا” أو “خلفك”.

 

إيقاف مؤقت تلقائي / استئناف تلقائي:

 

لإيقاف وقت ساعة الإيقاف مؤقتًا واستئنافه بناءً على سرعتك، فإذا كنت بحاجة إلى التوقف عن تشغيل إشارة المرور على سبيل المثال فإن الساعة توقف مؤقت ساعة الإيقاف تلقائيًا.

 

Auto Lap:

 

غرار (Auto Pause) تسجل ميزات (Auto Lap) تلقائيًا “اللفة” الحالية وتبدأ واحدة جديدة عندما تقوم بتشغيل مسافة محددة.

 

تمارين بسيطة:

 

تتيح لك إدخال أهداف الوقت والمسافة والسعرات الحرارية والتمرين ضدهم.

 

تنبيه السرعة:

 

يطلق تنبيهًا إذا كنت تختلف عن السرعة المحددة مسبقًا، يمكنك تعيين تنبيهات السرعة “أسرع من” و “أبطأ من”. تنبه مشغلات تنبيه الوقت / المسافة عندما تصل إلى وقت معين أو مسافة معينة، يمكن ضبط التنبيهات على التشغيل مرة واحدة أو تكرارها مرارًا وتكرارًا.

 

التدريب:

 

المتقطع يتيح لك إعداد فترات التمرين والراحة، الفواصل الزمنية مرنة ويمكن ضبطها على مسافات أو أوقات.

 

شاشة:

 

شاشات قابلة للتخصيص تعرض ساعات فورنرر مجموعة متنوعة من البيانات في الوقت الفعلي أثناء أداء التمرين وتسمح لك بإعداد شاشات مخصصة.

 

أوجه اختلاف ساعات فورنرر:

 

الآن سوف نستكشف الاختلافات في ساعات (Forerunner) سواء من حيث الاختلافات بين “الأجيال” وكذلك كيف تختلف نماذج الساعات الفردية بين الأجيال.

 

مجموعة الشرائح:

 


إن الاختلاف الرئيسي بين الأجيال هو شرائح (GPS)، وببساطة فإن الجيل الحالي من الساعات أفضل بكثير في التقاط إشارة (GPS) وإسقاط الإشارة بشكل أقل تكرارًا كما أنه أكثر موثوقية من حيث الدقة من ساعات الجيل الأقدم.

 

تخزين الذاكرة:

 


المثير للدهشة أن الساعات القديمة تخزن 5000 لفة في ذاكرتها، في حين أن نظيراتها الحديثة يمكنها تسجيل 1000 لفة “فقط”.

 

الميزات:

 


يدعم الجيل الحالي المتقدمين ميزة الدورات التدريبية (التي تتيح لك التنافس مع التدريبات السابقة)، الجيل الأكبر لا يفعل ذلك.

 

حقول البيانات المتزامنة:

 

يعرض الجيل الأقدم جميعًا من (Forerunner) ثلاثة حقول بيانات في الوقت الفعلي، تعرض الساعات 205 و 305 أربع، يحتوي جهاز 405 على شاشة أصغر ويعرض 3 فقط.

 

كيف تختلف نماذج ساعات “الجيل الأقدم”؟

 

تبدو جميع الساعات 101 و 201 و 301 متشابهة جدًا ولكن هناك بعض الفروق الكبيرة بينها.

 

مراقبة معدل ضربات القلب:

 


(The 301) هي الجيل الأقدم الوحيد من ساعة (Forerunner) التي تدعم حزام مراقبة معدل ضربات القلب.

 

اتصال الكمبيوتر ونقل البيانات:

 

لا يدعم 101 نقل بيانات الكمبيوتر 201 يتصل بالكمبيوتر الشخصي عبر منفذ تسلسلي بينما يتصل 301 عبر (USB)، بينما يدعم جهاز 301 فقط “التدريبات المتقدمة” و “الملفات الرياضية” و “التمرير التلقائي”.

 

ملحوظة:

تتيح لك التدريبات المتقدمة إنشاء تمارين مخصصة موجهة نحو الهدف، حيث إن ملفات تعريف الرياضة هي أوضاع تمرين تلبي على وجه التحديد نوع الرياضة التي تمارسها (الجري وركوب الدراجات و “الرياضات الأخرى”)، التمرير التلقائي هو ميزة تنتقل عبر صفحات البيانات في الوقت الفعلي.

 

الآن ننظر إلى الجيل الحالي من 205 و 305 أقدم إلى 405 تم إصدارها، حيث يدعم الطرازان 305 و 405 نظام إدارة الموارد البشرية وأجهزة حجرة القدم الاختيارية بينما لا يدعم الطراز 205.

 

اتصال الكمبيوتر ونقل:

 


البيانات تدعم جميع الساعات نقل البيانات عبر (USB) ولكن 405 ينقل لاسلكيًا إلى محرك (USB ANT). المظهر وعامل الشكل تبدوان 205 و 305 متطابقتين (إلى جانب اللون)، إنها كبيرة الحجم وضخمة الشكل ومستطيلة الشكل، يبدو 405 أشبه بساعة حقيقية.

 

حقول البيانات المتزامنة:

 


يعرض 205 و 305 أربعة حقول بيانات بينما يعرض 405 ثلاثة.

 

التنقل في الخريطة:


يدعم كل من Forerunner 205 و 305 ميزات التنقل عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) 405 لا.

 

إطار حساس لللمس:

 


يمكن التحكم في 405 من خلال النقر على الإطار “حلقة” حول وجه الساعة 205 و 305 لا، حيث تقدم أحدث ساعات (Forerunner) استقبال إشارة أفضل وبعض الميزات الحديثة أكثر من طرز الجيل الأقدم، ولكن كما رأيت لا تزال الساعات تقدم الكثير من الضجة مقابل المال الخاص بك وهي أرخص بشكل عام.

المصدر
مبادئ المساحة والتصوير الجوي بواسطة كامل محمد محمد عويضة بسام مرتضى خضر العبادي محمد أبو المحاسن عصفور المنقري عبد الله حنا هـ.و.ف.ساكز محمد يوسف فران نهلة أحمد : فوائد أدوات القياس الذكيةأصول المساحة تأليف رزان أبو صالح : فوائد أدوات القياس الذكيةالمساحة للجغرافيين - المساحة المستوية والتصويرية | المؤلف : د/ محمد فتحي فريد : فوائد أدوات القياس الذكيةأساسيات علوم المساحة و الجيوماتكس : د.أ . / جمعة محمد داود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى