الهندسةالهندسة المدنيةجسور وطرق

لافتات الطريق الخضراء

اقرأ في هذا المقال
  • اللافتات ذات الألوان
  • ما هي لافتات الطريق الخضراء؟

اللافتات ذات الألوان:

 

اللافتات ذات الألوان الرائعة مخصصة للمعلومات الأقل أهمية، والتي لا تؤثر على تصرفات السائق، لقد تم اختيار هذا لتوفير المعلومات للسائقين دون لفت الانتباه، الولايات المتحدة ليست الدولة الوحيدة التي تستخدم اللافتات الخضراء والبيضاء لتقديم المساعدة في الاتجاه، حيث تستخدم الدنمارك وسويسرا وتركيا وغيرها هذه الألوان أيضًا.

 

ما هي لافتات الطريق الخضراء؟

 


علامة ميل ماركر

Mile Marker:

 

عادة ما توجد علامات الأميال على الطرق السريعة، ولكن يمكن رؤية هذه العلامات على أي طريق من شوارع المدينة المزدحمة إلى الطرق الريفية ذات الحارة المفردة، وهي الأكثر شيوعًا.

 

لا يهتم معظم السائقين بهذه العلامات التي تبدو غير مهمة، لكنها مفيدة جدًا أثناء حالات الطوارئ، ستبدأ علامات الأميال على الطرق السريعة بـ (Mile Marker 1) على الجانب الشرقي وتستمر في الارتفاع لكل ميل عبر الولاية، من ناحية أخرى، ستبدأ علامات الميل للطرق الشمالية أو الجنوبية بـ (Mile Marker 1) في الطرف الشمالي من الولاية وتحسب كل ميل إلى الجنوب.

 


تسجيل الخروج

علامة الخروج:

 

على الطرق السريعة والطرق الأخرى التي بها منحدرات الخروج، سترى علامة خروج، علامات الخروج مطلوبة على كامل نظام الولايات المتحدة بين الولايات.

 

في معظم الولايات، ستُظهر علامات الخروج أيضًا رقمًا، يرتبط هذا الرقم دائمًا تقريبًا بأقرب علامة ميل، ولكن هناك عدد قليل من الحالات التي تسرد ببساطة أرقام الخروج، بترتيب رقمي بغض النظر عن علامة الميل القريبة.

 


علامة الشارع

لافتة الشارع:

 

في بعض المناطق، يمكن إظهار لافتات الشوارع بألوان أخرى غير اللون الأخضر، على سبيل المثال، قد تظهر بعض طرق المدينة والولاية والمتنزهات الوطنية باللون البني.

 

الطرق الأخرى التي تمت إعادة تسميتها تكريماً لشخص ما قد تكون بلون مختلف أيضًا، ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى من لافتات الشوارع ستظهر اسم الطريق باللونين الأخضر والأبيض.

 


لافتة تبديل الطريق السريع

تحويل الطريق السريع:

 

تساعد لافتات تبديل الطريق السريع على اختيار المسار المناسب قبل الدخول إلى المنطقة التي تلتقي فيها الطرق السريعة، من المهم الانتباه إلى هذه العلامات لأنها ستشير مسبقًا إلى المسار الذي ستحتاج إلى دخوله للبقاء على طريقك السريع الحالي أو التغيير إلى طريق جديد.

 

 

 

المصدر
Traffic and Highway Engineering "Nicholas J. Garber, Lester A. Hoel" 29 مارس 2018Transportation infrastructure engineering "Nicholas J. Garber, Lester A. Hoel" 2011An Instructor's Solutions Manual to Traffic and Highway Engineering 4e Fourth "Nicholas J. Garber, Lester A. Hoel" 2009مدخل الى انشاء المباني"أ.فؤاد الجميلي وم.عبدالله عضيبات"2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى