الهندسةميكانيك السيارات

ما لا تعرفه عن سيارة ألفا روميو ستيلفيو

اقرأ في هذا المقال
  • أحدث موديلات سيارة ألفا روميو ستيلفيو

تعد هذه السيارة من السيارات ذات التصميم الرائع، كما أنها ذات دفع رباعي يجمع ما بين الراحة والاتساع، كما توفر قيادة ممتعة وقوية، مناورة عالية الأداء، تحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية تتضمن مواد ذات جودة عالية مثل: مقاعد مصنوعة من جلد بينو فيوري، نظام خاص للمعلومات والترفيه يتصل مع شاشة قياس 8.8 بوصة، عجلات مصنوعة من الألمنيوم قياس 20 بوصة ومصابيح زينون ثنائية.

أحدث موديلات سيارة ألفا روميو ستيلفيو:

سيارة ألفا روميو ستيلفيو 2018:

سيارة ستيلفيو 2018 هي سيارة رياضية ذات حجم كبير، تتميز بتصميم خارجي يشتمل على العديد من التجهيزات مثل: شبك من الأمام ذو تصميم ثلاثي الأبعاد، عجلات رياضية مصابيح أمامية، كما تحتوي على مقصورة رائعة تتضمن شاشة ملاحة قياس 8 بوصة، شاشة خاصة للمعلومات قياس 5 بوصة، مقاعد مغلفة بغطاء مصنوع من الجلد الفاخر.


يوجد 3 خيارات لمحرك هذه السيارة؛ المحرك الأول 4 سلندر بسعة 2 لتر وبقوة 280 حصان، بالإضافة إلى 415 نيوتن. متر من عزم دوران، المحرك الثاني تيربو بسعة 2.9 لتر، ينتج قوة بمقدار 505 حصاناً، يكون هذا المحرك متصلاً مع ناقل حركة  أوتوماتيكي 8 سرعات، إضافة إلى محرك تيربو بسعة 2.9 لتر وقوة 550 حصاناً، يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً الى 100كم في 3.9 ثانية فقط، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 285كم/ ساعة.

سيارة ألفا روميو ستيلفيو 2019:

تتمتع هذه السيارة بمحرك تيربو 4 سلندر بسعة 1993 سي سي وبقوة 280 حصان، إلى جانب 400 نيوتن. متر من عزم دوران، يرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي (جير أوتوماتيك) مكوّن من 8 سرعات، تمتلك هذه السيارة على مقصورة واسعة تشمل على 5 مقاعد و5 أبواب، تمتاز بمجموعة كبيرة من الميزات؛ منها: حزام أمان خلفي، نظام خاص لتثبيت السرعة، كمبيوتر خاص للرحلات، نظام القفل المركزي للأبواب، إضافة إلى مصابيح أمامية وخلفية تعمل من خلال تقنية ليد.

سيارة ألفا روميو ستيلفيو 2020:

تتكون هذه السيارة من 5 أبواب، تمتع مقصورتها الداخيلة بأنها جميلة وتتتسع السيارة لـ5 ركاب، كما أنها تمتلك محرك تيربو 4 سلندر بسعة 1993 سي سي، يمتلك 16 صباباً، ينتج قوة بمقدار 280 حصاناً عند عدد لفات تبلغ حوالي 5200 لفة خلال الدقيقة الواحدة، إضافة إلى 400 نيوتن. متر من عزم دوران عند عدد لفات تبلغ حوالي 2300 لفة في الدقيقة الواحدة، يرتبط هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من 8 سرعات، حيث يمكن للسيارة التسارع من الصفر وصولاً الى 100كم في 5.7 ثانية، يستهلك حوالي 7 لتر/ 100كم عند القيادة في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً.


المصدر
التطورات الحديثة فى ميكانيكا السيارات/ محمد احمد زهرانكومبيوتر السيارة وميكانيكيات مهمة/ المهندس احسان محمد عليدراسة أنظمة التحكم في السيارات التقليدية والحديثة/ أسامة محمدمقدمة عن السيارات/ براهيمي جواد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى