الهندسةميكانيك السيارات

ما لا تعرفه عن سيارة كرايسلر 300

اقرأ في هذا المقال
  • هل ينصح بشرائها؟
  • كرايسلر 300 قديمة أم جديدة؟
  • منافسو سيارة كرايسلر 300
  • سيارة كرايسلر 300 من الداخل
  • أداء سيارة كرايسلر 300
  • أمان سيارة كرايسلر 300
  • طرز سيارة كرايسلر 300

تُعد سيارة كرايسلر 300 من السيارات الفخمة وذات التصميم الرائع، فهي تتمتع بوجود مساحة داخلية كبيرة، كذلك حصلت على جائزة أفضل سيارة من حيث حجمها الكبير مقارنة مع السيارات الأخرى من نفس الفئة؛ جمعت هذه السيارة بين الجودة والسعر المعقول، في هذا المقال سنتعرف على سيارة كرايسلر 300.

هل ينصح بشرائها؟

هذه السيارة تعد من الأفضل من حيث الجودة والسعر وهي من حيث السعر تتوسط مثيلاتها ولا يضر البحث عن مثيلاتها مثل/ شيفروليه إمبالا أو دودج تشارجر.

كرايسلر 300 قديمة أم جديدة؟

منذ أن صنعت إلى عام 2019 لم يحصل عليها تحديثات كثيرة إلا في موديل 2015، حيث تم إضافة مرحلة على محركها بحيث أصبحت غياراتها 8 سرعات وفي موديل 2019 تم إصدار فئة محدودة ذات محرك V8، حيث أن محركها الأصلي هو V6، بالتالي هناك فرص للتوفير في السعر من غير التضحية بالأداء عند شراء موديلات أقدم من 2019.

منافسو سيارة كرايسلر 300:

سيارة شيفروليه امبالا:

تُعد سيارة شيفروليه امبالا من السيارات القوية والعملية للاستخدام اليومي، بالإضافة إلى صندوق أوسع واقتصادية أكثر، إذا كانت الرغبة في مقصورة داخلية أنيقة كرايسلر 300 هي الخيار الأفضل، أما إذا كانت الرغبة بسيارة عملية أكثر فالخيار هو سيارة شيفروليه امبالا.

سيارة دودج تشارجر:

تحتوي هذه السيارة على محرك أقوى من محرك سيارة كرايسلر 300، لكن سيارة كرايسلر 300 تحتوي على العديد من المزايا ومقصورة أنيقة وفخمة، إذا كنا نريد سيارة ذات تصميم جميل ويمكن أن نعتمد على أدائها في المدى البعيد سيارة كرايسلر 300 هي الخيار، أما إذا كانت الرغبة في القوة فإن سيارة دودج تشارجر هي الخيار.

سيارة كرايسلر 300 من الداخل:

تتسع هذه السيارة ل 5 ركاب بكل أريحية، كل مقعد لديه 300 حلقة من الحديد القوية المُثَبتة لكراسي الأطفال وقد صُنّفت بأنها ثاني أفضل نظام للحلقات المثبتة في الولايات المتحدة الأمريكية، تشبه رفاهية هذه السيارة السيارات الألمانية، فهي ذات جودة عالية في المواد المستخدمة في التصنيع، منظرها جذاب، هدوء حتى على السرعات العالية، من حيث مساحة الصندوق الخلفي فهو يتسع 16 قدم مكعب تكفي حقائب العائلة كاملة.


كما تحتوي هذه السيارةعلى نظام معلومات وترفيه مرتبط بشاشة ذات حجم 8.4 إنش؛ يحتوي على راديو ساتلايت، نظام الملاحة على الطرق، نظام صوتي 6 سماعات، بلوتوث ومخرجين USB، كما أنه يحتوي على نظام (CarPlay) لهواتف أبل و(Android Auto) لهواتف اندرويد وفتحة زجاجية بانوراما في السقف.

أداء سيارة كرايسلر 300:

تتوفر هذه السيارة بأكثر من خيار للمحرك، المحرك الأول V6 القياسي الذي ينتج قوة 292 حصان، المحرك الثاني V8 الموجود في سيارة كرايسلر 300 S وينتج قوة 300 حصان، جميع محركات كرايسلر 300 تعطي أداء قوي على الطريق ولكن محرك V8 يتميز بتسارع قوي جداً، كما يوجد فيها أيضاً نظام التعليق الثابت ولكنه لا يحول عن القيادة السلسة على الطرقات، فالبعض يقول تنعطف عند المنعطفات بخفة وتحكم جيد والبعض يشعر بأنها صعبة التحكم.

أمان سيارة كرايسلر 300:

  • نتائج فحوص الاصطدام: حصلت هذه السيارة على 4 نجوم من أصل 5 من قبل مؤسسة منظمة سلامة القيادة على الطرقات الوطنية الأمريكية، كما حصلت على أعلى علامة وهي جيد في 4 اصطدامات وعلامة تميز لنظام منع الحوادث الأمامية الموجود فيها من قبل مؤسسة السلامة على الطرق السريعة، لكن كانت علامة تأثر جانب السائق بالاصطدام الأمامي المباشر ضعيفة جداً

  • ميزات الأمان: المميزات الأساسية تشمل كاميرا خلفية، أما الإضافات تشمل مراقبة الزوايا الخفية للسائق في الخلف، تنبيه لتجاوز السيارات من الخلف، تنبيه الاصطدام الأمامي، استشعارات وقوف أمامية وخلفية، الوقوف التلقائي في حالات الطوارئ، مساعد البقاء في المسرب، منبه الخروج من المسرب وضابط للسرعة قابل للتأقلم.

طرز سيارة كرايسلر 300:

يوجد خمسة إصدارات كلها (ما عدا 300 C) تحتوي على محرك V6، قوة دفع خلفية مع وجود قوة دفع رباعية عند الطلب، أما 300 C فمحركها V8 ويوجد بها فقط قوة الدفع الخلفية.

سيارة كرايسلر 300 إصدار Touring:

إصدار Touring يأتي مع كرسي سائق كهربائي، جنطات ألمنيوم، فتح وتشغيل السيارة من غير مفتاح، نظام تكييف وتبريد مقسم لمنطقتين داخل الغرفة، كاميرا خلفية، نظام معلومات وترفيه على شاشة 8.4 إنش، راديو ساتلايت، نظام صوتي ستة سماعات، بلوتوث، مخرجين USB، كما أنه يشمل نظام (CarPlay) لهواتف أبل و(Android Auto) لهواتف اندرويد.

سيارة كرايسلر 300 إصدار Touring L:

يحتوي هذا الإصدار على العديد من المزايا المشابهة لإصدار كرايسلر 300 (Touring)، كما يحتوي على مقعد أمامي يمكن التحكم فيه كهربائياً، تدفئة من داخل المقاعد الأمامية والمقاعد جميعها من جلد (Nappa).

المصدر
التطورات الحديثة فى ميكانيكا السيارات/ محمد احمد زهرانكومبيوتر السيارة وميكانيكيات مهمة/ المهندس احسان محمد عليدراسة أنظمة التحكم في السيارات التقليدية والحديثة/ أسامة محمدمقدمة عن السيارات/ براهيمي جواد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى