الإتيكيتعلم الاجتماع

آداب تناول المثلجات

اقرأ في هذا المقال
  • تناول المثلجات
  • قواعد وأصول آداب تناول المثلجات

تناول المثلجات:

 

مع بداية فصل الصيف تزداد رغبة الناس لتناول المثلجات ومن المعروف بأن الأطفال هم الأكثر رغبة لتناولها، فالكثير من الناس يحبون تناول المثلجات ويستمتعون في تناولها، إذ تعتبر المثلجات تجربة ممتعة، وتحلية خفيفة بعد الوجبات ولكن تم وضع بعض القواعد والأصول في آداب تناول المثلجات لكي يتجنب الشخص الذي يتناول المثلجات من التسبب لنفسه بالحرج أمام الآخرين.

 

قواعد وأصول آداب تناول المثلجات:

 

يُعدّ تناول المثلجات من الحلويات المرغوبة كثيراً لدى الأطفال والكبار ولكن البعض يواجه صعوبة في أثناء تناولها، ولكن يجب تناولها حسب آداب وقواعد الإتيكيت، ومن قواعد وأصول آداب تناول المثلجات ما يلي:

 

  • المثلجات التي يتم تقديمها في الكأس يمكن تناولها بملعقة خاصة بذلك، ويكون شكل الملعقة مستطيل مما يساعد في تجنب تساقط القطرات من المثلجات وتكون يد الملعقة إما قصيرة أو طويلة، كما أنه يجب عليك أن تقوم بقطع المثلجات إلى قضمات من الأعلى إلى الأسفل وأكل كل قضمه مباشرة بعد قطعها، ولا تقم بخلط القضمات مع بعضها البعض فيبدو شكلها غير لائق وفوضوي، كما يجب الانتباه من عدم تلويث حواف الكأس فهذا السلوك فوضوي.

 

  • يمكنك استخدام الشوكة أو السكين في تناول أنواع معينة من المثلجات في حال كانت المثلجات تحتوي على الكيك أو البسكويت، وذلك لتثبيت المثلجات بالشوكة وقطعها بالسكين.

 

  • إذا كنت جالس مع أشخاص آخرين وكنت ترغب في تناول المثلجات يجب عليك أن لا تُصدر أصواتاً أثناء تناولك للمثلجات، وكذلك لا يمكنك أن تقوم بإخراج لسانك ولعقها، مع ضرورة تواجد المناديل بالقرب منك؛ لأنك قد تتعرض لتلويث فمك وملابسك بقطرات من المثلجات.

 

  • لا يمكنك تناول المثلجات إذا كنت تسير في الشارع أو في الحديقة.

 

  • إذا كنت ترغب في تقديم المثلجات للضيف في المنزل يجب عليك أن تقدمها في كؤوس ولكل شخص بشكل فردي.

 

  • من غير الأخلاقي أن تأكل المثلجات وأنت تتحدث مع الأشخاص الآخرين، لذلك يجب عليك أن تتفادى حدوث هذا السلوك؛ لأنه غير مرغوب فيه.

 

  • من قواعد الإتيكيت المهمة أنه لا يمكنك تناول المثلجات في الجلسات الرسمية أو في حال كان موضوع الحديث جدّي، أو عند دخولك إلى محلات الملابس أيضاً لا يمكنك تناول المثلجات فيها.

 

المصدر
فن الاتيكيت، شيرين المصري، 2016السلوك الاجتماعي للفرد، مأمون طربية،2012تشكيل السلوك الاجتماعي، عبد الهادي نبيل، 2011الاتيكيت فن الأناقة والجمال، غادة سعيد، 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى