الإتيكيتعلم الاجتماع

آداب وإتيكيت لبس المجوهرات

اقرأ في هذا المقال
  • آداب لبس المجوهرات
  • أساسيات في لبس المجوهرات

آداب لبس المجوهرات:

 

آداب لبس المجوهرات الأساسية هي: أن تكون قليلة وثمينة، وذات جودة عالية، ومن الأفضل إزالة الأحجار الكريمة بدلاً من إضافتها، فتنطبق هذه القاعدة أيضًا على الخواتم، فمن المؤكد أنه ليس من الأنيق أن تمتلئ الأصابع بحلقات من ألوان وأحجام وأنماط مختلفة. وللتأكد من أنك تحصل على شيء جميل في ارتدائك للمجوهرات، فمن الأفضل اختيار البساطة عند الاختيار، والتوفيق بينها وبين المظهر وشكل الوجه والصورة التي ستعكسها عنك.

 

أساسيات في لبس المجوهرات:

 

من المعروف أن جميع النساء تحب أن ترتدي المجوهرات وتتزين بها وأيضاً لتبدو بشكل أكثر جمالاً وأناقة، وخاصة عند رغبتها في الذهاب لمناسبة خاصة، وأساسيات لبس المجوهرات هي كما يلي:

 

  • عند ارتدائك للمجوهرات يجب أن تكون قليلة وذات جودة، فهكذا أنت تزيدين من حيوية إظهار جمالك وعدم المبالغة في ارتداء مجوهراتك.

 

  • إذا كان لديك نوعين من الذهب الأبيض والأصفر، يجب عليك أن ترتدي من نوع واحد وأن يتم التنسيق بين المجوهرات التي ترغبين في ارتدائها مع ملابسك، ولا يجوز الخلط بين النوعين؛ لأن بعض الألوان من المجوهرات قد لا تتناسب مع ألوان الملابس.

 

  • عند اختيارك للمجوهرات يجب عليك أن تختاري الأنسب لك، فإذا كانت رقبتك طويلة اختاري طوق قصير والقرط يكون طويل والعكس فهذا يزيد من إبراز أنوثتك وجمالك.

 

  • إذا كنت من محبي ارتداء الخواتم ذات الحجم الكبير وتستخدمين يدك اليمنى عليك بارتداء الخواتم في اليد اليسرى لكي لا تعرضي يدك للألم والعكس كذلك.

 

  • الحرص على أن يتم ارتداء الذهب الأبيض أو الأصفر بحيث يكون مناسب أكثر للون بشرتك.

 

  • عند اختيارك للخواتم يجب عليك أن تنتبهي إلى حجم الخواتم، فإذا كانت اليد نحيفة والأصابع طويلة فاختاري الحجم الصغير من الخواتم والعكس.

 

  • عند قيامك بزيارة سواء كانت منزلية أو خارج المنزل، ويفضل اذا كانت الزيارة منزلية أن ترتدي الذهب أو الفضة ولا يفضل ارتداء المجوهرات الماسيّة؛ لأنه في المنزل تكون الإضاءة متوسطة والمساحة في المنزل محدودة؛ لذلك يساهم في إبراز جمال المجوهرات البسيطة، في حال كانت زيارتك خارج المنزل يمكنك ارتداء المجوهرات الماسيّة؛ لأن الإضاءة تكون ساطعة ويظهر بريق المجوهرات أكثر جمالاً.

 

  • في أماكن العمل يمكنك أن ترتدي مجوهرات بسيطة ورقيقة، أما في الحفلات والسهرات تستطيعين ارتداء المجوهرات الماسيّة، وإذا كان لديك مناسبة زفاف فيمكنك أن ترتدي طقم المجوهرات كاملاً.

 

المصدر
السلوك الاجتماعي للفرد، مأمون طربية،2012مفهوم السلوك الاجتماعي، عبد الحسين الجبوريتشكيل السلوك الاجتماعي، عبد الهادي نبيل، 2011السلوك الاجتماعي للأسرة، مأمون طربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى