التاريختاريخ أوروباعلم الاجتماع

ما هو تاريخ سكان اليونان؟

اقرأ في هذا المقال
  • شعب كبادوكيا اليوناني
  • شعب كارامانليدس اليوناني
  • شعب البنطيون اليونانيون
  • شعب أوروم اليوناني
  • شعب القوقاز اليوناني

سكن اليونان العديد من السكان بالرغم من صعوبة جبالها وطريقها الموحشة، إلا أن هاجر إليها العديد من القبائل، بالإضافة إلى سكانها الأصليين، وكما تقول الدراسات، لم يسكن اليونان منذ الزمن البعيد جميع السكان، فليس هناك تواريخ تؤكد متى سكن اليونانيون في اليونان، عندما هاجرت الشعوب إلى اليونان، ولم يكن يطلق عليهم اسم اليونانيون، بل كل قبيلة يطلق عليهم اسم قبيلتهم الأصلية، وكانت أول الشعوب التي سكنت الأراضي اليونانية، يعملون في الزراعة وتربية المواشي، وكانوا يعملون أيضاً في بناء المدن الحصينة وقد كانوا مطيعين لملوكهم.


وقد كانت اليونان في ذلك الوقت تحتقر الشعوب النازلة بقربها؛ لأنهم كانوا يعتبرهم دونهم، وكانوا يطلقون عليهم اسم البرابرة، حيث أنهم لم يكونوا يعرفون الكتابة والقراءة، ولا يعرفون ما هي النقود، ولا يركبون الخيل، حيث أنهم لا يعملون شئياً من الحضارة حينها.

شعب كبادوكيا اليوناني:

يعتبر الكبادوكيين من سكان اليونان الأصليين، فهم الذين كانوا يسكنون في كبادوكيا، والتي تقع في وسط شرق الأناضول، وقد كانت ديانة الكبادوكيين الديانة المسيحية، وقد كان معظمهم يتحدث باللغة التركية، التي كانوا يعتبرونها اللغة الأم، وفي عام 1923 ميلادي، يناءً على اتفاقية بين اليونان وتركيا، تم فيه نقل الكبادوكيين المسيحيين الموجودين في تركيا إلى اليونان، أما المسلمون الكبادوكيين الموجودون في اليونان، تم نقلهم إلى تركيا.

شعب كارامانليدس اليوناني:

شعب كارامانليدس: وهي مجموعة عرقية أرثاذوكسية، وقد كانت بداية سكنها في الأناضول، وقد نزحوا من الأراضي التركية إلى اليونان، ويتحدث معظمهم باللغة التركية، و يتوزعون في اليونان وأوروبا الغربية.

شعب البنطيون اليونانيون:

البنطيون اليونانيون: وهي مجموعة عرقية يونانية، سكنت في البحر الأسود، وقد كانوا يتحدثون باللغة اليونانية، ولكن لغتهم اليونانية، كانت مختلفة عن اللغة الأصلية الموجودة في اليونان؛ وذلك بسبب التباعد الجغرافي بينهم، وقد هاجر معظمهم إلى اليونان، وذلك بسبب المجازر التي تعرضوا لها على يد العثمانيين، ويعتنق معظم البنطيون الديانة المسيحية.

شعب أوروم اليوناني:

أوروم اليوناني: وهو مجموعة من الشعوب اليونانية التي سكنت بين دولة تركيا ودولة اليونان، وكانوا يتحدثون باللغة التركية واليونانية، وكانت ديانتهم الديانة المسيحية الأرثوذكسية.

شعب القوقاز اليوناني:

شعب القوقاز اليوناني: وهو شعب سكن في جنوب القوقاز وجبال القوقاز، كما سكنوا أيضاً في منطقة الأناضول، ويعود تاريخ هؤلاء الشعوب إلى العصور البيزنطية.

المصدر
تاريخ أوروبا في العصور الوسطى-المؤلف: د. إيناس محمد البهيجي-2017تاريخ أوروبا الحديث-المؤلف:نصري ذياب-2011تاريخ أوروبا في القرن العشرين-المؤلف:عواد، سمير سليمان-1990تاريخ ما قبل التاريخ-المؤلف:عبدالله حسين-2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى