فنانون حول العالمفنون وتسلية

آيمي بولر

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن آيمي بولر
  • إنجازات آيمي بولر
  • حياة آيمي بولر الشخصية
  • حقائق سريعة عن آيمي بولر

نبذة عن آيمي بولر:

آيمي بولر هي ممثلة أمريكية وكوميدية مشهورة بعملها في عرض بعنوان “Saturday Night Live” ومسرحية بعنوان “Parks and Recreation”.

ولدت آيمي بولر في 16 سبتمبر عام 1971 في نيوتن، ماساتشوست، وحضرت في كلية بوسطن. جاءت استراحة بوهلر الكبيرة عندما تم تعيينها كممثلة مميزة في عرض بعنوان “Saturday Night Live”. تألقت بوهلر في دور Leslie Knope في المسرحية الهزلية بعنوان “Parks and Recreation” من عام 2009 إلى 2015. بعد 17 ترشيحًا، فازت بوهلر أخيرًا بأول جائزة Emmy لها في سبتمبر 2016.

إنجازات آيمي بولر:

حصلت بولر على استراحة كبيرة عندما تم تعيينها كممثلة مميزة في عرض بعنوان “Saturday Night Live” في سبتمبر عام 2001، حيث ظهرت في أول عرض يتم بثه بعد هجمات 11 سبتمبر الإرهابية. لقد لعبت دور موظف مذعور في رسم حيث يظهر ويل فيريل إلى المكتب مرتديًا ثونجًا وطنيًا. تمت ترقيتها من لاعبة مميزة إلى عضو كامل في فريق التمثيل في منتصف موسمها الأول، لتصبح أول امرأة والثالث على الإطلاق (بعد هاري شيرر وإدي مورفي) للقيام بذلك. عندما غادرت جيمي فالون العرض في عام 2004، انضمت بولر إلى تينا فاي كمقدم مشارك لبرنامج بعنوان “Weekend Update”.


تزوجت بولر والممثل الكوميدي ويل أرنيت في عام 2003. عمل الزوجان معًا في مسلسل بعنوان “Arrested Development”، حيث لعب دور زوجين تزوجا عن طريق الخطأ، ومرة أخرى في فيلم بعنوان “Blades of Glory” لعام 2007، كفريق تزلج على الجليد بين الأخ والأخت المحارم. قالت فاي عن الزوجين: “إنهم يرتكبون بشدة، وسوف يفعلون أي شيء”. “إنهما شخصان يتمتعان بمظهر رائع، لكنهما لا يهتمان”.

وفي عام 2004، لعبت بولر دور البطولة في فيلم بعنوان “Mean Girls”، الذي كتبته فاي، وهي تلعب دور “الأم الرائعة” المعززة جراحيًا لراشيل ماك آدامز، التي تصغرها بسبع سنوات فقط في الحياة الواقعية. في عام 2008، تعاونت بوهلر وفاي لتمثيل دور البطولة في فيلم بعنوان “Baby Mama”، حيث تلعب بوهلر دور أم بديلة تحمل طفلاً من أجل فاي. في الأسبوع الذي عُرض فيه الفيلم لأول مرة، أعلن بوهلر وأرنيت أنهما كانا يتوقعان طفلهما الأول.

وخلال فترة حملها، قضت بوهلر واحدة من أكثر سنواتها ازدحامًا في قناة SNL، حيث صورت هيلاري كلينتون في سلسلة من التمثيليات حول انتخابات عام 2008. عندما أعلن جون ماكين أن سارة بالين نائبة له، قامت بوهلر بأداء دور كلينتون إلى جانب انطباع فاي عن بالين. عندما ظهرت بالين الحقيقية في العرض، قامت بوهلر، وهي حامل في الشهر التاسع، بأداء موسيقى الراب حول حاكم ألاسكا، الذي تأرجح على الإيقاع بجانب بوهلر.


وعادت بولر على الفور إلى التلفزيون في المسرحية الهزلية بعنوان “Parks and Recreation”، حيث لعبت دور Leslie Knope، وهي بيروقراطية متحمسة للغاية في بلدة خيالية في الغرب الأوسط. كما أطلقت سلسلة ويب بعنوان “Smart Girls at the Party”، تضم مقابلات مع “فتيات يغيرن العالم من خلال كونهن أنفسهن”.


وأصبحت بولر واحدة من أفضل الكوميديين في التلفزيون بعد نجاح برنامج بعنوان “Parks and Recreation” الذي تم بثه من عام 2009 إلى عام 2015. وقد حصلت على عدة ترشيحات لجائزة Emmy كممثلة وكاتبة ومنتجة لعملها في البرنامج. في عام 2011، صُنفت على قائمة مجلة تايم “لأكثر 100 شخص تأثيرًا”. أصبح كل من بوهلر و تينا فاي أيضًا ثنائيًا كوميديًا مفضلًا كمضيفين منتظمين لجوائز Golden Globes، حيث حصل الثنائي على إيماءات Emmy لكتابتهما للبث التلفزيوني. فازت بولر أيضًا بجائزة جولدن جلوب عن دورها في برنامج “باركس”.

وعادت بولر إلى العمل السينمائي في عام 2013، حيث ظهرت مع النجم المشارك باركس أند ريكريشن آدم سكوت في الكوميديا بعنوان “A.C.O.D”. وفي العام التالي، عملت كمنتج تنفيذي للكوميديا NBC بعنوان “مرحبًا بكم في السويد” مع شقيقها جريج بوهلر، على الرغم من أنه تم إلغاؤه قريبًا بسبب التقييمات المنخفضة.

ونشرت بولر مذكراتها، بعنوان “Yes Please”، في عام 2014، وحققت نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر حيث عبرت عن شخصية Joy في فيلم الرسوم المتحركة لعام 2015، بعنوان “Inside Out”. في سبتمبر عام 2016، بعد 17 ترشيحًا، فازت بولر أخيرًا بأول جائزة إيمي، وشاركتها مع تينا فاي في عرضهم الخاص لعيد الميلاد لعام 2015 على قناة SNL، حيث أعادوا تقليدهم الشعبي لهيلاري كلينتون وسارة بالين.

وفي مارس عام 2018، أُعلن أن بولر ستجعل ظهورها على الشاشة الكبيرة لأول مرة في مسلسل بعنوان “Wine Country”.

حياة آيمي بولر الشخصية:

تزوجت بولر والممثل الكوميدي ويل أرنيت في عام 2003. وأنجبت بولر ابنها أرشي في 25 أكتوبر عام 2008، رحبت بولر وأرنيت بابنهما الثاني، أبيل، في عام 2010. بعد تسع سنوات معًا، أعلن الثنائي عن خططهما للطلاق في عام 2012. وتم الانتهاء من طلاقهما في يوليو 2016. وفي الوقت نفسه، واعدت بوهلر الممثل الكوميدي Nick Kroll من 2013 إلى 2015.

حقائق سريعة عن آيمي بولر:

  • حصلت على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود في 6767 Hollywood Boulevard في هوليوود، كاليفورنيا في 3 ديسمبر عام 2015.

  • حصلت على درجة البكالوريوس في الإعلام والاتصالات من كلية بوسطن عام 1993.

المصدر
فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى