التصميم الداخليفنون وتسلية

أفكار لطلاء الجدران بطريقة هندسية

أفكار لطلاء الجدران بطريقة هندسية

 

شهد التصميم الداخلي مؤخراً طفرة في المقاربة من الأناقة والنظافة إلى المرح والفنية، حيث يتحاكى مجموعة الألوان والنمط اللافت للنظر مظهراً مبتكراً حديثاً لا مثيل له، وهنا تأتي المطبوعات الهندسية. حيث تُحدث هذه المطبوعات ثورة في صناعة التصميم بجاذبيتها الجمالية.

 

فالألوان النابضة بالحياة والأشكال الجريئة والخطوط النظيفة والتصميمات المعقدة هي كل ما يدور حوله الجمال وجاذبيته. إذ تتحدث هذه الأنماط العصرية عن نفسها، ولديها القدرة على تحويل مساحة المعيشة الخاصة بنا إلى مسكن فخم مرح. لذا، إذا لم نكن قادرين على تحديد بالضبط ما فقده منزلنا، هنا تكون البداية المشتعلة لقليل من الهندسة في المنزل.

 

فأفكار اللوحة الجدارية الهندسية إبداعية ندمجها في المنزل وعلينا أن ندع شخصيتنا تتألق من خلال جدران المنزل، فالجدران ليست سوى لوحة قماش والشخص الذي يسكن البيت هو الفنان. والمطبوعات الهندسية هي الطريقة المثالية للتعبير عن انفسنا بحرية والحصول على منزل يعكس الذات الرائعة. عندما يتعلق الأمر بأفكار الرسم الهندسي للجدران، فمن المنطقي فقط التفكير خارج الصندوق.

 

أولاً: ماندالا ماجيك

 

في الآونة الأخيرة لثقافة البوب​، نرى الكثير من فن الماندالا الذي يتجاوز معايير الجمال. حيث أن الأنماط الشعاعية ذات التفاصيل الدقيقة وأنظمة الألوان الرائعة هي ما تدور حوله الماندالا. إذ انها شكل من أشكال الفن الروحي الذي يهدئ الروح ويساعد على زيادة التركيز، مع إضافة طبقة صوفية من المرح إلى المساحة. كما وتشع الماندالا بالطاقة الإيجابية التي من المؤكد أن يتردد صداها مع الشخصية، بينما تزيد من هالة المساحة.

 

تانياً: خلية النحل المتناسقة

 

من المؤكد أن الجدران الحديثة والملفتة للنظر على شكل خلية نحل سترتقي بمجموعتنا من خلال إضافة مظهر متطور. فما علينا سوى تزيين الجدران بهذه الأنماط السداسية المذهلة التي تمتزج بسلاسة. حيث أننا لا نرى فقط خلفيات قرص العسل، ولكننا نرى أيضًا فنون جدارية على شكل قرص العسل ومرايا على شكل قرص العسل، والتي في الواقع، عند وضعها معاً، تضيف عنصراً مجرداً من الرحيق الحلو.

 

ثالثاً: الفوضى الملونة

 

القيام بصناعة بياناً بتصميمات مشرقة وملونة من المؤكد أنها ستخلق مظهرًا آسرًا بشكل غير عادي. ومع الرسم الهندسي، ليس هناك حد لما يمكننا تحقيقه، والألوان النابضة بالحياة تبرز فقط مظهر الأشكال المليئة بالمرح. فاختيار اللون الأصفر الفاتح أو الوردي الفاتح أو البنفسجي الملكي أو حتى ظلال النيون لتحقيق مظهر غريب الأطوار مرح يجذب الجانب الممتع من الأشخاص.

 

رابعاً: اللعب مع الأشكال

 

صناعة وهماً بصرياً عن طريق مزج الحائط بأشكال وألوان مختلفة. كما ويكمن جمال الهندسة في أنه عندما يتم تجميعها معًا، فإنها تخلق تصميمًا مثاليًا يلفت الأنظار. هذا التصميم المرح يخلق وهماً ثلاثي الأبعاد يلفت الانتباه، مما يجعل الجدار الثابت يبدو ديناميكياً تماماً.

 

خامساً: تجديد الفخامة

 

لا يجب بالضرورة أن تكون لوحة الحائط الهندسية مقيدة بالمرح والبهجة، حيث يمكن أن تضيف أيضاً عاملاً رائعاً، عن طريق اختيار التصميمات الأنيقة ذات الألوان الذهبية والفضية المقترنة بألوان جريئة مثل الفيروزي والأسود وحتى الوردي. فكلنا نحب القليل من الذهبي والفضي، ولكن يجب دمجه عبر الحائط بالكامل، مما يجعله يبدو مبتذلاً، ومما يجعل المطبوعات الهندسية بألوان ذهبية وفضية تتألق من خلال الفخامة.

 

سادساً: نهج الحد الأدنى

 

إذا كنا لا نروق للفوضى، فإن النمط الهندسي للجدار الجزئي المقترن بألوان محايدة يمكن أن يؤدي المهمة أيضاً من خلال خلق تباين مذهل، ويمكن للقوس البسيط أو النمط المثلثي أن يقطع شوطاً طويلاً في إضفاء الحيوية على الحائط الخاص بنا دون أن يحدث الكثير.

 

سابعاً: نهج الحد الأقصى

 

بالنسبة لأولئك الذين يحبون الفوضى، فإن المطبوعات الهندسية هي الطريقة المثلى لإضافة بعض الإثارة إلى المساحة، وكسر القواعد، وإنشاء مساحة خاصة بنا عن طريق القيام بذلك بأنفسنا. وكل ما نحتاجه هو استنسل وبعض الطلاء. فلماذا نقيد انفسنا بلون واحد أو شكل واحد بينما يمكننا الخروج منه بالكامل بدلاً من ذلك، فالقيام بمزج أشكال وألوان مختلفة تكمل بعضها البعض تخلق لنا مظهر شبابي فريد.

 

ثامناً: الثلاثي المرح

 

الثلاثي المرح هو مزيج من المثلثات بألوان وأحجام مختلفة يمكن أن يضيف لمسة مثيرة لا مثيل لها، كما وتبدو هذه المساحة جذابة بشكل منعش، على الرغم من الألوان الكثيرة، إلا أنها لا تربك العين بسبب اللعب بألوان وأشكال مختلفة مع الحفاظ على هدوء والخلفية البيضاء. وهذا النمط الهندسي الممتع ممتاز لغرفة النوم أو منطقة الجلوس.

 

المصدر
9 Seamlessly Captivating Geometric Wall Painting Ideas9 Wall Painting Ideas to Transform Any Room into a Work of ArtHome ideas to inspire your dream houseLevel Up Your Home’s Creative Quotient With These Geometric Wall Painting Ideas

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى