التصميم الداخليفنون وتسلية

أنواع أحواض المطبخ المختلفة

اقرأ في هذا المقال
  • أنواع أحواض المطبخ المختلفة

أنواع أحواض المطبخ المختلفة:

تحولت أحواض المطبخ إلى مكون وظيفي. ومع ذلك، يمكن أن تكون أيضًا جمالية وتساهم في الديكور، وتوجد أيضًا التطورات التقنية والتصميمات الأكثر تطورًا في أنواع مختلفة من أحواض المطبخ. فأحدث الابتكارات تعني الجودة العالية والراحة القصوى.

عندما نريد شراء منزلًا، فتكون المطالبة بأن تكون المواد عالية الجودة وأن تدوم بمرور الوقت. فهذا هو السبب في أنه ليس من الجيد أن نبخل في عمليات الشراء، بل على العكس، فنحن بحاجة إلى الاستثمار في أفضل المنتجات عالية الجودة.

يميل المطبخ إلى أن يكون منطقة كثيرة الاستخدام لأننا نقوم عادةً بالطهي فيه وتنظيفه وتعقيمه يوميًا. لهذا السبب يجب تجنب إهدار المال وشراء موارد عالية الجودة.

1- أحواض الفولاذ المقاوم للصدأ:

عند النظر إلى أنواع متعددة من أحواض المطبخ، يجب أن نذكر بشكل خاص تلك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. نعلم جميعًا أن هذه المادة قوية ومتينة ولا تتآكل ولا تصدأ.


يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه سيتعرض للكثير من الرطوبة والأوساخ على مدار اليوم. لذلك يجب أن نقوم بتنظيف شامل في كل مرة نستخدمه. لذلك، يمكن استخدام أي منتج لإزالة الشحوم وكذلك المبيضات. حيث يميل الفولاذ المقاوم للصدأ إلى صد أي نوع من الأوساخ التي يسهل تنظيفها، لذلك لا داعي للقلق بشأن التلف.

2- أحواض مطبخ كوارتز:


عادةً ما تكون أحواض المطبخ معدنية ولكن السوق يقدم خيارًا آخر وهو الكوارتز. هذه المادة هي بالتأكيد اختيار جمالي ومثير للاهتمام للغاية، خاصة بالنسبة للأجواء الريفية والمنازل الريفية. دعونا نلقي نظرة على بعض صفاته:

1. سطحه مصقول وسلس تمامًا، وله جودة عالية. والنتيجة هي كفاءة كبيرة ولا تتآكل بسهولة كما يتدهور حوض الكوارتز، ويستغرق الأمر سنوات والكثير من المعاملة السيئة.

2. اللون الأسود أو الرمادي للكوارتز يقدم مظهر مذهل، المظهر مختلف تمامًا عن الأحواض المعدنية. لكن الوظيفة لم تضيع وهي أكثر جاذبية من الناحية الجمالية.

3. الملمس طبيعي وسلس، يمكن أن يُرى بسهولة أنه قد عولج بشكل جيد ويتطلب رعاية خاصة. يشير هذا إلى حقيقة أننا بحاجة إلى تجنب التأثير والإهمال مع هذا النوع من الأحواض.

4. لا تمتص الرطوبة، وتصد الأوساخ، والشحوم تمنع البكتيريا. ومع ذلك ، فإننا بحاجة إلى غسله وتعقيمه يوميًا حتى يكون في حالة ممتازة.

3- الرخام (مادة غير عادية لأحواض المطبخ):

أحواض الرخام خاصة. في الأساس، ليست شائعة، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن هذا النوع من الحجر مكلف. ومع ذلك، فإنه يوفر نفس الوظائف مثل أي نوع آخر من الأحواض. حيث يعرض الرخام الأناقة والتميز. تميل إلى أن تكون بيضاء وقوية للغاية. فإنه متين ولا يبلى بسهولة. غالبًا ما يتم استخدامه كمغسلة  حمام بدلاً من حوض المطبخ.

4- بالوعة ومجفف الصحون:

المجفف هو عنصر يقع على جانب الحوض. يوفر مكانًا لوضع الأشياء الصغيرة. إنها أيضًا مفيدة جدًا عند استخدام الحوض، وهي مهمة يجب على العائلة بأكملها المشاركة فيها. وغالبًا ما يكون هناك حوضان متصلان. يتيح للمستخدم العمل بشكل أفضل ويكون لديه دائمًا مساحة جانبية للوظائف الأخرى.

المصدر
اسم الكتاب:ألف باء المؤلف :نمير قاسم خلفالكتاب:التمديدات الكهربائية في المباني وهندسة الاضاءة المؤلف :حمدي،علي رفعت ،دار الراتب الجامعية ،بيروت-لبنان،1987اسم الكتاب:" الضوء واللون بحث ع لمي وجمالي ".المؤلف:ظاهر ، فارس متري . دار القلم للنشر ، بيروت ، 1979.اسم الكتاب:" دليل هندسة الاضـاءة ". المركز القومي للاستشارات الهندسية والمعماريـة .المؤلف:-بدران ، ابراهيم .أديت ، أونك .بغـداد .1976،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى