فن الرقصفنونفنون وتسلية

الرقص في فنلندا

اقرأ في هذا المقال
  • الرقص في فنلندا
  • أنواع الرقص في فنلندا
  • تاريخ الرقص في فنلندا

الرقص في فنلندا:

 

الرقص في فنلندا: تشكل الرقصات الزوجية والفلكلورية جزءًا لا يتجزأ من ثقافة الرقص الفنلندية، ويمكن أن تكون الرقصات رقصات جماعية، حيث يرقص المشاركون في أنماط متناظرة، أو رقصات زوجية يمكن تغييرها وتكييفها حسب الرغبة.

 

أنواع الرقص في فنلندا:

 

1- رقصة فوكستروت:

 

تُعد رقصة فوكستروت الأكثر شيوعًا في فنلندا، حيث أن خطوتها الأساسية هي بطيئة – بطيئة – سريعة – سريعة، كما يرقص معظم الناس التانغو بهذه الخطوات أيضًا، على الرغم من أنه يمكنك رؤية العديد من الاختلافات الماهرة.

 

2- رقصة هومبا:

 

رقصة “هومبا” هي رقصة فنلندية شبيهة برقصة السامبا، ولكن بينما ترقص السامبا على إيقاع بطيء سريع، فإن الهامبا تشبه إلى حد كبير القفز السريع السريع، كما يمكن حتى وصفها بأنها رقصة الفالس السريعة ذات الطابع النطاطي.

 

3- رقصة المينوت:

 

كانت أقدم الرقصات الفنلندية التي يتم تأديتها على الآلات الموسيقيةالكمان والكلارينيت والكانتيلي” هي المينوت، التي شهدت ذروة شعبيتهما في القرن الثامن عشر. على الرغم من خطواتها الصعبة، انتشرت المينوت ببطء وانتشرت في جميع أنحاء أوروبا. وكانت رقصة احتفالية تم أداؤها دون أدنى تلميح للابتسامة، لكنها انتهت تقليديًا برقصة بولسكا حية، والتي قدمت تباينًا واضحًا. في حفلات الزفاف، كان للمينوت مكانة مهمة كواحدة من الرقصات الاحتفالية الرئيسية.

 

4- رقصة البولسكا:

 

نشأت رقصة “البولسكا” في بولندا وجاءت إلى فنلندا عن طريق السويد في القرن السابع عشر. سرعان ما نمت شعبية هائلة ووفقًا للسجلات القديمة فقد تجاوزت شعبيتها خلال القرن الثامن عشر. على المرء أن يضع في اعتباره، مع ذلك، أن “بولسكا” كان اسمًا عامًا للعديد من أشكال الرقص المختلفة وغالبًا ما كان يستخدم في الواقع كمرادف لكلمة “الرقص”.

 

5- رقصة البولكا:

 

جاءت “رقصة البولكا” البوهيمية إلى فنلندا بعد عشرين عامًا ونمت على الفور شعبية كبيرة، وحلت محل الدرجات القديمة في العديد من الرقصات السابقة، وولدت جحافل من فرق البولكا الصغيرة. نظرًا لأن معظم مجموعات الرقصات الشعبية الفنلندية تزامنت مع هذه الفترة، فإن ربع الرقصات الشعبية الفنلندية تحتوي على درجات من البولكا.

 

تاريخ الرقص في فنلندا:

 

تعود أقدم تقاليد الرقص المعروفة في فنلندا إلى العصور الوسطى، عندما نمت شعبية “كارول” في فرنسا وسرعان ما رقصت بين جميع طبقات المجتمع في جميع أنحاء أوروبا، حتى في فنلندا البعيدة. كانت كارول عبارة عن رقصات متسلسلة بسيطة يتحرك فيها خط مرتبط من الراقصين للأمام، يمشون، يركضون أو يتخطون غنائهم. واستمرت الرقصات المتسلسلة في فنلندا لفترة طويلة، خاصة في حفلات الزفاف، حيث كانت تستخدم كطقوس رقص حتى القرن الحالي.

 

المصدر
كتاب الرقص مع الحياة/ الطبعة الأولى للمؤلف "مهدي الموسوي"كتاب الرقص/ الطبعة الأولى للمؤلفه "غادة السمان"كتاب الرقص أمام المرآة/ الطبعة الأولى للمؤلف "فرانسو دو كوريل"كتاب فتاة تهوى الرقص/ الطبعة الأولى للمؤلف "هيغينز كلارك"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى