فنّانون حول العالمفنون وتسلية

بن ستيلر

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن بن ستيلر
  • إنجازات بن ستيلر
  • حياة بن ستيلر الشخصية
  • حقائق سريعة عن بن ستيلر

نبذة عن بن ستيلر:

بن ستيلر هو ممثل ومخرج أمريكي شهير، هو مسؤول عن أفلام مضحكة مثل فيلم بعنوان “هناك شيء ما عن ماري”، فيلم بعنوان “Zoolander” وفيلم بعنوان “Meet the Parents”. ولد بنيامين إدوارد ميرا ستيلر في 30 نوفمبر عام 1965، في مدينة نيويورك، الطفل الثاني للممثلين الكوميديين جيري ستيلر وآن ميرا. والتحق بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس لكنه غادر في عام 1984 بعد تسعة أشهر فقط، ثم ظهر لأول مرة في التمثيل في إحياء برودواي من عرض بعنوان “The House of Blue Leaves” في عام 1985.

ونشأ ابن الكوميديين جيري ستيلر وآن ميرا، بن ستيلر في مدينة نيويورك. وفي وقت مبكر من حياته المهنية، كتب في ساترداي نايت لايف وأنشأ عرض بن ستيلر قصير العمر. وبعد الإخراج والبطولة في العديد من الأفلام، حصل على شهرة واسعة في عام 1998 الكوميديا الفاحشة بعنوان “هناك شيء عن ماري”. وقد لعب ستيلر دور البطولة منذ ذلك الحين في فيلم بعنوان “Zoolander”، وكذلك أفلام بعنوان “Meet the Parents and Night” الناجحة في المتحف.


وبعد ذلك بعامين، ظهر ستيلر لأول مرة على الشاشة الكبيرة في فيلم بعنوان “Fresh Horses”، وبطولة إلى جانب أعضاء Brat Pack المسنين مولي رينغوالد وأندرو مكارثي. وحقيقة أن الفيلم كان كارثة لم يذهل ستيلر، الذي كانت أفعاله التالية، في عام 1989، ككاتب في برنامج الكوميديا التخطيطي بعنوان “Saturday Night Live” ووصف جو الكواليس هناك بأنه “سلبي للغاية” وخاب أمله، فغادر إلى لوس أنجلوس بعد خمسة أسابيع فقط ككاتب SNL.

إنجازات بن ستيلر:

في لوس أنجلوس، بدأ ستيلر العمل في عرض بعنوان “Ben Stiller Show”، وهو فيلم كوميدي تخطيطي مدته نصف ساعة تم بثَّه على MTV قبل أن تلتقطه FOX لفترة وجيزة. ومثَّل ساترداي نايت لايف خلال السبعينيات والثمانينيات من القرن العشرين، أصبح عرض بن ستيلر أرضًا خصبة لتربية الكوميكس الشابة، مع بوب أودينكيرك، وأندي ديك وجانيان جاروفالو من بين المواهب الذين كتبوا أو عملوا في البرنامج. وعلى الرغم من المراجعات النقدية الإيجابية، تم إلغاء العرض بعد 12 حلقة فقط، على الرغم من أن ستيلر وكتابه فازوا بجائزة إيمي للكتابة المتميزة في مجموعة متنوعة أو برنامج موسيقي في عام 1993.


وكان مشروع ستيلر التالي هو الإخراج والتمثيل في فيلم بعنوان “Reality Bites” في عام 1994 ، فهو فيلم عن القضايا التي يعاني منها مجموعة من خريجي الكلية، وهي بطولة وينونا رايدر، إيثان هوك وغاروفالو، وكثيراً ما يُنظر إليها على أنها تمجيد للجيل العاشر والقيم المرتبطة به بشكل عام.


وعاد ستيلر إلى الشاشة الكبيرة بدوره “David O. Russell” في الفيلم الكوميدي بعنوان “Flirting with Disaster” في عام 1996، وهو يلعب دور الأب الشاب الذي يبحث عن والديه، ثم أخرج وظهر في العام نفسه في الكوميديا الغريبة بعنوان “The Cable Guy”، والتي قام ببطولتها جيم كاري وماثيو برودريك.


وكان دور ستيلر في البطولة في الكوميديا الفاحشة بعنوان “هناك شيء ما عن ماري” في عام 1998، إلى جانب كاميرون دياز ومات ديلون، الذي دفعه إلى الشهرة على نطاق واسع. وفي عام 2000، ظهر ستيلر مع جينا إلفمان وإدوارد نورتون في الحفاظ على الإيمان وتعاونا مع قدامى هوليوود روبرت دي نيرو و بليث دانر في الكوميديا الجانبية بعنوان “التقابل الآباء”. وأدى نجاح الفيلم في النهاية إلى إنشاء تكملين، فيلم بعنوان “Meet the Fockers” وفيلم بعنوان “Little Fockers”.


وفي عام 2001، ظهر ستيلر في أدوار متناقضة بشكل واضح على الشاشة الكبيرة في فيلم بعنوان “Zoolander”، والدراما الكوميدية بعنوان “Wes Anderson The Royal Tenenbaums”. وفي عام 2004، تعاون ستيلر مع أوين ويلسون لتحديث الكوميديا التلفزيونية الكلاسيكية بعنوان “Starsky & Hutch”، ولعب عدو فينس فون في محاكاة هزلية في فيلم بعنوان “Dodgeball”، كما اقترن مع جنيفر أنيستون في الكوميديا الرومانسية بعنوان “Along Came Polly”.


وأخرج ستيلر وتألق في فيلم بعنوان “Tropic Thunder” في عام 2008. وخلال هذه الفترة، ظهر أيضًا جنبًا إلى جنب مع إيدي مورفي في الكوميديا الكابينة بعنوان “برج Heist” في عام 2011، وجمع شمله مع Vaughn لـ فيلم بعنوان “The Watch”، ثم قام المضحك بتكرار أحد أدواره الأكثر شهرة في عام 2016 مع كوميديا بعنوان “Zoolander 2”.


وبعد تألقه في الدراما الكوميدية لعام 2017، بعنوان “قصص Meyerowitz وكوميديا بعنوان “حالة Brad”، استأنف ستيلر تركيزه على الإخراج مع الهروب المرشح لجائزة Emmy في فيلم بعنوان “Dannemora”، فهو مسلسل من سبعة أجزاء.

حياة بن ستيلر الشخصية:

في مايو 2000، تزوج ستيلر من الممثلة كريستين تايلور. وكان لدى الزوجين طفلان قبل الإعلان عن انفصالهما في عام 2017، على الرغم من استمرارهما في حضور الأحداث العامة معًا، بما في ذلك جوائز إيمي لعام 2019.

حقائق سريعة عن بن ستيلر:

  • حصل على المرتبة رقم 78 في قائمة بريميير السنوية لعام 2003.

  • تم ترشيحه في عام 2004 عن أسوأ ممثل في خمسة من ستة أفلام ظهر فيها.

المصدر
أسرار الموسيقى/علي الشوكإعداد الممثل/كونستانتينفن التمثيل/كونستانتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى