فنّانون حول العالمفنون وتسلية

بول ووكر

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن بول ووكر
  • بدايات بول ووكر
  • إنجازات بول ووكر
  • حياة بول ووكر الشخصية
  • وفاة بول ووكر
  • حقائق سريعة عن بول ووكر

نبذة عن بول ووكر:

بول وليام ووكر هو ممثل أمريكي شهير، برز في العديد من الأعمال السينمائية أشهرها سلسلة أفلام بعنوان “Fast and the Furious”. وحائز على العديد من الترشيحات والجوائز. وولد بول ووكر في الثاني عشر من ديسمبر في عام 1973 في كاليفورنيا. وظهوره الأول على الشاشة الكبيرة كان في عام 1986 في فيلم بعنوان “Monster in Your Closet”.

بدايات بول ووكر:

في فترة التسعينات ظهر ووكر في العديد من البرامج التلفزيونية، أبرزها برنامج بعنوان Charles in Charge” Who’s the Boss؟”، كذلك برنامج بعنوان “The Young and the Restless”. وفي عام 1999 بدأ ووكر بالتألق بعد دوره في فيلم بعنوان “Varsity Blues”.

وبعد ذلك اتجه ووكر للعمل في أفلامٍ خاصة بالمراهقين أبرزها فيلم بعنوان “She’s All That”، فيلم بعنوان “The Skulls”. ولمع نجمه من خلال ظهوره المتميز في فيلم بعنوان “The Fast and the Furious”، الذي أصبح فيما بعد ضمن سلسلةً من الأفلام.

برز ووكر بشكل كبير من خلال ظهوره في سلسلة أفلام بعنوان “Fast and the Furious”، حيث اشتهر كممثلٍ أفلام إثارةٍ رئيسي. واستمر في ظهوره في العديد من الأفلام من ذلك النوع، بما في ذلك فيلم بعنوان Takers” Hours” وفيلم بعنوان “Vehicle  19”.

إنجازات بول ووكر:

وفي عام 1986، ظهر ووكر في فيلم الرعب الساخر بعنوان “Monster in Your Closet”، بينما كان يعمل في برنامج تلفزيوني بعنوان “Throb”. وبدأ التمثيل بشكل فعلي في عام 1993، من خلال ظهوره في البرنامج الدرامي بعنوان “The Young and the Restless”.

وشارك ووكر في العديد من الأدوار كضيف تلفزيوني، بالإضافة إلى دوره في البطولة في فيلم بعنوان “Tammy and the T-Rex”، كما أدى ووكر دوره في البطولة في الفيلم الكوميدي بعنوان “Meet the Deedles”.

وكان دوره التالي هاماً في حياته الفنية، من خلال ظهوره إلى جانب الممثل ريس ويذرسبون في فيلم بعنوان “Pleasantville”. وفي نهاية التسعينيات برز ووكر من خلال فيلم بعنوان “Varsity Blues” وفيلم بعنوان “The Skulls”.

وفي عام 2001، لمع نجمه بعد أدائه دور البطولة إلى جانب النجم الصاعد فين ديزل في فيلم بعنوان “The Fast and the Furious”، حيث حقق الفيلم نجاحاً ساحقاً ووصل إلى 200 مليون دولار في شباك التذاكر.

وفي عام 2003، شارك ووكر من جديد في سلسلة أفلام “Fast and the Furious” مع ثاني فيلمٍ لها بعنوان “Furious 2 2Fast”. وأدى ووكر للمرة الثانية الدور الرئيسي. وحقق الفيلم نسب عالية في الإيراداتٍ فاقت الجزء الأول.

وفي عام 2005 ظهر ووكر في العديد من أفلام الإثارة، أبرزها فيلم بعنوان “Timeline”. وفي العام التالي شارك ووكر في فيلم بعنوان “Timeline”. وفي عام 2006 أبدع ووكر بكل إمكاناته الفنية كممثل في فيلم الحرب الدرامي بعنوان “Flags of Our Fathers”، من إخراج كلينت إيستوود.

وفي عام 2007 استمر ووكر في تأدية الأدوار السينمائية في العديد من أفلام الإثارة، أبرزها فيلم بعنوان “The ” Bobby Z. وفي عام 2012، عاد ووكر للظهور للمرة الثالثة في سلسلة أفلام “Fast & Furious 6″؛ الأمر الذي حافظ على زخم السلسلة.

وفي عام 2010، أسس ووكر منظمة غير ربحية بعنوان “Reach Out Worldwide”، التي تهدف لتقديم المساعدات إلى المناطق التي دمرتها الكوارث الطبيعية.

حياة بول ووكر الشخصية:

كان ووكر على علاقة مع ريبيكا سوتيروس، حيث رزقا بابنة وهي ميدو ووكر. أمّا من حيث ديانته فقد ولد من عائلة مسيحية.

وفاة بول ووكر:

توفّي ووكر في 30 من شهر نوفمبرفي عام 2013 إثر حادث سير. وذكر بأنه كان برفقة صديقه في مقعد الركاب، فقد صديقه السيطرة أثناء قيادته؛ ممّا أدى إلى اصطدام سيارته بالحائط واشتعالها.

حقائق سريعة عن بول ووكر:

  • بدأت مسيرته الفنية كممثل في سن الحادية عشرة.

  • كان والده ملاكماً حيث حاز مرتين على جائزة Golden Gloves وجدّه كان ملاكماً أيضاً.

  • حاز ووكر على الحزام البني في الجيو جيتسو البرازيلية.

  • في عام 1986 ظهر ووكر للمرة الأولى على الشاشة الكبيرة، من خلال في فيلم الرعب بعنوان “Monster in Your Closet”.

  • درس ووكر في كلية المجتمع في كاليفورنيا وتخصص في علم الأحياء البحرية.

  • أسس ووكر منظمة غير ربحية وهدفها الأساسي هو تقديم المساعدات للمتضررين، من الكوارث الطبيعية وأسماها “Reach Out Worldwide”.

المصدر
فن التمثيل /حذيفه عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى