فنّانون حول العالمفنون وتسلية

بيتر دينكلاج

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن بيتر دينكلاج
  • إنجازات بيتر دينكلاج
  • حياة بيتر دينكلاج الشخصية
  • حقائق سريعة عن بيتر دينكلاج

نبذة عن بيتر دينكلاج:

نال الممثل الأمريكي بيتر دينكلاج، الحائز على جوائز، إشادة من النقاد لعمله في فيلم بعنوان “The Station Agent” عام 2003 وفي المسلسل التلفزيوني الشهير بعنوان “Game of Thrones”.


ولد الممثل بيتر دينكلاج في 11 يونيو عام 1969، ونشأ في موريستاون، نيو جيرسي. انتقل إلى مدينة نيويورك عام 1991 للعمل في المسرح. في عام 1995، ظهر دينكلاج في فيلم بعنوان “Living in Oblivion” لأول مرة. جاءت انطلاقته المهنية الرئيسية التالية مع فيلم بعنوان “وكيل المحطة” عام 2003. واصل دينكلاج كسب النقاد بأدائه في المسلسل التلفزيوني بعنوان “Game of Thrones”، وفاز بجائزة Emmys عن دوره في فيلم بعنوان “Tyrion Lannister” في أعوام 2011 و 2015 و 2018 و 2019.

إنجازات بيتر دينكلاج:

حصل دينكلاج على طعمه المسرحي الأول للنجاح المسرحي في إنتاج الصف الخامس من عرض بعنوان “The Velveteen Rabbit”. لعب دور البطولة، وكان سعيدًا برد فعل الجمهور على العرض. وأوضح لمجلة People: “عندما تحصل على أول قوس منفرد لك، فهذا شعور جيد جدًا”. في مدرسة “Delbarton”، وهي مدرسة إعدادية كاثوليكية للبنين، واصل دينكلاج البحث عن التصفيق كجزء من نادي الدراما.

وظهر دينكلاج في العديد من المنتجات. تخرج في عام 1991 ثم انتقل إلى مدينة نيويورك لمتابعة مهنة التمثيل. مع صديق، بدأ دينكلاج مجموعة مسرحية في حي ويليامزبرج في بروكلين. بينما فشل هذا المشروع الأولي، حصل على بعض الأعمال في عروض خارج برودواي.


وعلى الرغم من أنه لم يكن لديه سوى دور ثانوي، فقد ظهر دينكلاج لأول مرة في محاكاة ساخرة عام 1995 لعالم الأفلام المستقل، في فيلم بعنوان “Living in Oblivion”. لقد لعب دور قزم تم استئجاره من أجل تسلسل أحلام يخرج عن مخرج الفيلم ستيف بوسيمي. في العام التالي، حصل دينكلاج على دور في مسرحية خارج برودواي، بعنوان “قانون القتل”، كتبه توم مكارثي. لعب دوره بشخصية توم تومب “over-the-top” في العرض.

واجتمع دينكلاج ومكارثي في الدراما المستقلة الناجحة بعنوان “The Station Agent” في عام 2003. في الفيلم، لعب دور رجل وحيد مهووس بالقطارات ورث محطة قطار متهالكة. تصادق شخصيته بائع عربة طعام ثرثار بوبي كانافال ويشترك مع فنانة منعزلة باتريشيا كلاركسون، التي عانت من فقدان طفلها وانفصلت عن زوجها لفترة طويلة. تلقى الفيلم ترحيبا حارا في مهرجان صندانس السينمائي، حيث اشتراه ميراماكس. كما أثار أداء دينكلاج إعجاب النقاد، حيث أعلن أحدهم أن عمله “دافئ ومفجع ومضحك”.


وفي عام 2004، لعب دينكلاج أحد أدوار أحلامه في فيلم بعنوان “ريتشارد الثالث” لشكسبير في المسرح العام. كما ظهر في إنتاج لندن لمسرح تشارلي كوفمان لعرض بعنوان “مسرح الأذن الجديدة” مع ميريل ستريب وهوب ديفيس في العام التالي. في هذا الوقت أيضًا، قدم دينكلاج عددًا من العروض التلفزيونية التي لا تنسى. كان لديه أدوار متكررة في الكوميديا ​​الدرامية المراهقة بعنوان “Life As We Know It” وفي الدراما بعنوان “Nip / Tuck” كمربي أطفال واهتمام بالحب لشخصية الممثلة جولي ريتشاردسون.


ومع ذلك، جاء أهم عمل تلفزيوني لدينكلاج في عام 2011 مع العرض الأول بعنوان “Game of Thrones”. في المسلسل المبني على روايات جورج آر.مارتن الخيالية أغنية الجليد والنار، لعب دوره بشخصية تيريون لانيستر، قزم الولادة النبيلة. تتعلم شخصيته البقاء على قيد الحياة بذكائه، وليس عضلاته، في أرض مزقتها السلالات المتنافسة التي تسعى إلى السلطة على ممالك فيستروس.

ولتصويره “الرجل السيئ الطيب”، فاز دينكلاج بجوائز إيمي في أعوام 2011 و 2015 و 2018 و 2019 – وهو رقم قياسي لدور الممثل الداعم، بالإضافة إلى غولدن غلوب في عام 2012. لقد كان متحمسًا جدًا للمسلسل، حيث قال للصحفيين بعد فوزه بجائزة غولدن غلوب أن العرض كان “قصة ذكية”. وقال “عليك أن تتغلب على الظرف وتتحدى التوقعات والأفكار لما سيحدث بعد ذلك”. “هذا يضيف إلى إدمان العرض – فأنت لا تعرف أبدًا ما هو قاب قوسين أو أدنى”.


وتم تعزيز ملفه الشخصي بفضل تعرضه لمسلسل “Game of Thrones”، استمتع دينكلاج بمزيد من فرص الشاشة في السنوات القادمة. وشمل ذلك ظهورًا في أفلام مثل فيلم بعنوان “X-Men: Days of Future Past” وفيلم بعنوان “Avengers: Infinity War”، بالإضافة إلى دور مميز في فيلم بعنوان “HBO’s My Dinner with Hervé”. واصل دينكلاج أيضًا عمله على خشبة المسرح، حيث لعب دور البطولة في إنتاج خارج برودواي لفيلم إيفان تورجينيف بعنوان “شهر في البلد” في عام 2015.

حياة بيتر دينكلاج الشخصية:

دينكلاج متزوج من المخرجة إيريكا شميدت. الزوجان لديهما طفلان معًا.

حقائق سريعة عن بيتر دينكلاج:

  • حصل على جائزة “Emmy Award” في فئة الممثل المساعد في فئة الدراما عن دوره في دور Tyrion Lannister في مسلسل “Game of Thrones”.

  • تم ترشيحه لـ New Jersey Hall of Fame في فئة الفنون المسرحيةعام 2018.

  • فاز بجائزة إيمي عن سلسلة “أفضل ممثل مساعد في دراما” 4 مرات عن دوره في دور Tyrion Lannister في مسلسل “Game of Thrones” – مسجلاً رقمًا قياسيًا جديدًا لأغلب الممثلين في تلك الفئة في تاريخ Emmys بأكمله.

المصدر
فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى