فنّانون حول العالمفنون وتسلية

بينيشيو ديل تورو

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن بينيشيو ديل تورو
  • إنجازات بينيشيو ديل تورو
  • حياة بينيشيو ديل تورو الشخصية
  • حقائق سريعة عن بينيشيو ديل تورو

نبذة عن بينيشيو ديل تورو:


بينيشيو ديل تورو هو ممثل بورتوريكي المولد معروف بمشاريع مثل فيلم بعنوان “The Usual Suspects”، فيلم بعنوان “21 Grams” وفيلم بعنوان “Sicario”. بالإضافة إلى دوره الحائز على جائزة الأوسكار في فيلم بعنوان “Traffic”.

ولد بينيشيو ديل تورو في بورتوريكو في 19 فبراير عام 1967، والتحق لاحقًا بجامعة كاليفورنيا سان دييغو للحصول على القانون، لكنه انتقل في النهاية إلى نيويورك ودرس المسرح بدلاً من ذلك. بعد حصوله على جائزة الأوسكار في فيلم بعنوان “حركة المرور”، تولى ديل تورو أدوارًا أخرى وتم ترشيحه لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد آخر عن فئة فيلم بعنوان “21 جرامًا”. تشمل الأفلام الإضافية فيلم بعنوان “The Pledge”، فيلم “Che” المكون من جزأين، فيلم بعنوان “Guardians of the Galaxy” وفيلم بعنوان “Sicario”.

إنجازات بينيشيو ديل تورو:

بعد الظهور في مواقع الضيف في برامج تلفزيونية مثل مسلسل بعنوان “Miami Vice”، حصل ديل تورو على أول دور سينمائي طويل له، حيث صور مؤدي سيرك يدعى Duke the Dog-Faced Boy في فيلم بعنوان “Big Top Pee-Wee”، وهي سيارة ذات شاشة كبيرة منسية لـ التلفزيون الجنوني لبول روبنز يغير الأنا Pee-Wee Herman. بعد ذلك ، لعب ديل تورو أدوارًا صغيرة في رخصة فيلم جيمس بوند بعنوان “للقتل” عام 1989، بطولة تيموثي دالتون، بالإضافة إلى فيلم بعنوان “The Indian Runner”، أول جهد إخراج للممثل شون بن.


وعلى مدى السنوات العديدة التالية، قدم ديل تورو عروض لا تُنسى في أفلام مثل كريستوفر كولومبوس: بعنوان “الاكتشاف” عام 1992، فيلم بعنوان “تشاينا مون” عام 1991، بطولة إد هاريس، والمنتج المستقل المفضل بعنوان “السباحة مع أسماك القرش” عام 1994. اكتسب اهتمامًا نقديًا جادًا لأول مرة في عام 1995، على الرغم من دوره في سرقة المشهد مثل فريد فينستر، الرجل الغامض المحكوم عليه بأسلوب الموضة في الدراما الإجرامية المشهورة بعنوان “The Usual Suspects”، بطولة كيفن سبيسي وغابرييل بيرن. حصل ديل تورو على جائزة إندبندنت سبيريت عن العروض – الأول من اثنين ، اتضح أنه حصل على جائزة أخرى في العام التالي لدوره الداعم في فيلم بعنوان “باسكيات”، كأفضل صديق للفنان الفخري يلعبه زميله المفضل جيفري رايت.

وكان دور ديل تورو الرائد الأول في فيلم بعنوان “Excess Baggage”، حيث شاركت فيه أليسيا سيلفرستون. لم يفعل المشروع الكثير للتقدم في حياته المهنية الواعدة. لقد وضع وزنًا كبيرًا في فيلمه التالي، بعنوان “الخوف والبغض” الذي لم يسبق له مثيل في لاس فيغاس عام 1998، والذي لعب فيه دور الدكتور جونزو، المحامي الصاحب للنجم السينمائي جوني ديب في دور الصياد إس. -صحفي أنيق. عرض آخر مثير، بعنوان “2000’s The Way of the Gun”، فشل أيضًا في النقر مع الجماهير.


ومع إطلاق ملحمة المخدرات في فيلم بعنوان “Steven Soderbergh Traffic” في أواخر عام 2000، وجد ديل تورو نفسه وسط عاصفة افتراضية من المديح النقدي واهتمام وسائل الإعلام. من بين الممثلين البارزين في الفيلم (بما في ذلك مايكل دوغلاس وكاثرين زيتا جونز ودون تشيدل)، فإن أداء ديل تورو ثنائي اللغة مثل خافيير رودريغيز، ضابط شرطة مكسيكي، حصل على الممثل غولدن غلوب وجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد. كان الدور محوريًا للفيلم لدرجة أنه في حفل تكريم نقابة ممثلي الشاشة السنوي، حصل ديل تورو على جائزة أفضل ممثل، متغلبًا على رجال بارزين مثل راسل كرو، توم هانكس وجيفري راش.


وفي الأشهر الأولى من عام 2001، كان ديل تورو يبدو في كل مكان. بالإضافة إلى فيلم “Traffic”، لعب دور رجل العصابات Frankie Four Fingers في فيلم بعنوان “Snatch” في أواخر عام 2000، وهو رجل جريمة من إخراج جاي ريتشي وبطولة براد بيت. كما ظهر في فيلم بعنوان “The Pledge” للمخرج شون بن عام 2001، بطولة جاك نيكلسون، كرجل أمريكي أصلي مختل عقليًا أدين خطأً باغتصاب وقتل فتاة صغيرة.

واستمر ديل تورو في تولي أدوار صعبة خلال السنوات القليلة المقبلة. لعب دور المخادع السابق المولود مرة أخرى في فيلم بعنوان “21 Grams” مع نعومي واتس وبن، والتي حصدت ديل تورو ترشيحًا آخر لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد. ذهب لتصوير شرطي عنيف في فيلم بعنوان “Sin City”، والذي كان مبنيًا على روايات فرانك ميلر المصورة وإخراج روبرتو رودريغيز. تشمل الأفلام الإضافية في هذا الوقت تقريبًا فيلم بعنوان “الأشياء التي فقدناها في النار” عام 2007 والفيلم بعنوان “تشي” المكون من جزأين عام 2008، حيث يصور دوره بشخصية الثوري إرنستو “تشي” جيفارا.

ومع دخول عقد جديد، واصل ديل تورو التعامل مع مجموعة متنوعة من الأنواع. بعد دراما المحاربين القدامى بعنوان “جيمي بي” عام 2013، شوهد الممثل وهو يلعب دور خارج الأرض يُعرف باسم الجامع في مغامرات في فيلم بعنوان “Marvel Comics Guardians of the Galaxy”عام 2014.

وكما رأينا من خلال تصويره لبابلو إسكوبار في فيلم بعنوان “إسكوبار: الجنة المفقودة” وأدائه كعميل حرب مخدرات غامض في فيلم بعنوان “سيكاريو المحترم”، كلاهما من عام 2015. شهد العمل الأخير لم شمل ديل تورو مع الممثلة إميلي بلانت، التي كان معها شارك في بطولة فيلم الرعب عام 2010 بعنوان “The Wolfman”. في ديسمبر عام 2017، عاد الممثل إلى نوع الخيال العلمي مع دور في أحدث جزء من امتياز فيلم بعنوان “Star Wars ، The Last Jedi”.

وتذوق ديل تورو أيضًا الجانب الآخر من صناعة الأفلام: فقد كتب وأنتج وأخرج فيلمًا قصيرًا بعنوان “تقديم” بطولة ماثيو ماكونهي، والذي عُرض في مهرجان البندقية السينمائي في عام 1995. كان ديل تورو أيضًا مخرجًا مساهمًا في الفيلم السابع لعام 2012 بعنوان “أيام في هابانا”.

حياة بينيشيو ديل تورو:

في 11 أبريل عام 2011، أعلن دعاية ديل تورو أن ديل تورو وكيمبرلي ستيوارت (ابنة رود ستيوارت) كانا يتوقعان طفلاً، على الرغم من أنهما لم يكونا على علاقة. أنجبت ستيوارت ابنة، دليلة ستيوارت، في 21 أغسطس عام 2011. لقد عمدوا ابنتهم في بورتوريكو.

حقائق سريعة عن بينيشيو ديل تورو:

  • في مارس عام 2012، حصل على درجة فخرية من جامعة Interamerican في بورتوريكو لتأثيره على مشروع السينما، خلال الاحتفال بالذكرى المئوية للمؤسسة.

  • في 4 نوفمبر عام 2011، حصل على الجنسية الإسبانية مع زميله البورتوريكي ريكي مارتن.

  • حصل على جائزة الجمهور لعام 2003 لأفضل ممثل في مهرجان البندقية السينمائي الدولي عن دوره في فيلم 21 Grams (2003).

  • هو ثالث ممثل بورتوريكي يحصل على جائزة الأوسكار.

  • يقيم حاليًا في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

  • هو واحد من خمسة فائزين بالأوسكار – لأفضل ممثل مساعد في فيلم “حركة المرور” عام 2000.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى