فنّانون حول العالمفنون وتسلية

تاراجي بيندا هينسون

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن تاراجي بيندا هينسون
  • إنجازات تاراجي بيندا هينسون
  • حياة تاراجي بيندا هينسون الشخصية
  • حقائق سريعة عن تاراجي بيندا هينسون

نبذة عن تاراجي بيندا هينسون:

تألقت الممثلة الأمريكية تاراجي بيندا هينسون في فيلم بعنوان “Hustle and Flow” وحصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم بعنوان “The Curious Case of Benjamin Button”. وقد فازت أيضًا بجائزة جولدن جلوب عن دورها في دور ملف تعريف الارتباط في المسلسل التلفزيوني بعنوان “Empire”.

ولدت تاراجي بيندا هينسون في 11 سبتمبر عام 1970، في واشنطن العاصمة. في عام 2001 حصلت على استراحة كبيرة في فيلم بعنوان “Baby Boy”. أدى أدائها إلى دور في فيلم بعنوان “Shug in Hustle and Flow”. وفي عام 2008 حصلت على ترشيح أوسكار عن دورها في فيلم بعنوان “The Curious Case of Benjamin Button”.


واستمرت هينسون في الظهور في أفلام مثل فيلم بعنوان “Think Like a Man” ولعب أيضًا دور البطولة في الدراما التلفزيونية بعنوان “Person of Interest” من 2011 إلى 2013. في عام 2015، تولت هينسون دور Cookie Lyon في المسلسل الناجح بعنوان “Empire”، وحصلت على جائزة ذهبية الكرة الأرضية للجزء. تشمل أفلامها اللاحقة أفلام بعنوان “Hidden Figures” التي نالت استحسانا كبيرا عام 2016 وفيلم بعنوان “What Men Want” في عام 2019.

إنجازات تاراجي بيندا هينسون:

في عام 1996، انتقلت هينسون وابنها إلى لوس أنجلوس حتى تتمكن من ممارسة مهنة التمثيل الاحترافية. كان لديها 700 دولار فقط في حسابها المصرفي في ذلك الوقت. بعد عامين من الاختبار أثناء العمل أيضًا في وظيفة مكتبية لتغطية نفقاتها، حصلت هينسون على أول حفلة تمثيلية احترافية لها، وهو دور متكرر في البرنامج التلفزيوني بعنوان “Smart Guy”. أدى الدور إلى دور في المسرحية الهزلية “الأخت، الأخت”، بطولة التوائم المراهقين تيا وتاميرا موري. في وقت مبكر من حياتها المهنية، ظهرت هينسون أيضًا في مسلسل بعنوان “القتل: الحياة في الشوارع” والدراما الطبية الشهيرة بعنوان “ER”.


وفي عام 2001، حصلت هينسون على استراحة كبيرة مع دور البطولة في فيلم جون سينجلتون بعنوان “Baby Boy”. أدى أدائها إلى دور رئيسي آخر ، مثل Shug في فيلم بعنوان “Hustle and Flow” عام 2004. بالإضافة إلى التمثيل في فيلم “Hustle and Flow”، غنت هينسون أغنية “It’s Hard Out Here for a Pimp” في الموسيقى التصويرية للفيلم. فاز المسار بجائزة الأوسكار لعام 2004 لأفضل أغنية، مع أداء هينسون في البث التلفزيوني.


وذهبت هينسون إلى الأجزاء الرئيسية في فيلم بعنوان “Smokin ‘Aces” وفيلم بعنوان “Talk to Me”. دور صعب كأم بالتبني لشخصية براد بيت الفخرية في فيلم بعنوان “The Curious Case of Benjamin Button” عام 2008 سلط الضوء على مرونة هينسون ونطاقها كممثلة، وحصلت على ترشيحاتها من نقابة ممثلي الشاشة وجائزة الأوسكار.

ومع زيادة عملها كممثلة شخصية، حصلت هينسون على أدوار في أفلام تايلر بيري مثل فيلم بعنوان “The Family That Preys” عام 2008 وفيلم بعنوان “I Can Do Bad All by Myself”. ثم ظهرت في الكوميديا عام 2012 بعنوان “Think Like a Man” وفيلم الإثارة بعنوان “No Good Deed” لعام 2014، الذي ظهر لأول مرة في شباك التذاكر وحقق في النهاية أكثر من 54 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، شارك هينسون في البطولة في المسلسل التلفزيوني بعنوان “شخص ذي اهتمام” من 2011 إلى 2013.


وفي عام 2015، عادت هينسون إلى التلفزيون مع “Empire”، وهي أغنية هيب هوب على شكل أوبرا الصابون التي أحدثت ضجة كبيرة. تقوم بدور كوكي ليون، الزوجة السابقة لعملاق صناعة الموسيقى لوسيوس ليون (تيرينس هوارد). تسعى كوكي للمطالبة بحصتها من أعمال زوجها السابق بعد أن أمضت 17 عامًا في السجن. سرعان ما ظهرت شخصية هينسون كمعجبين مفضلين لملاحظاتها المقطوعة وأزياءها البراقة، وأصبح العرض واحدًا من أفضل البرامج الناجحة لهذا العام.

وفي عام 2015، تم ترشيح هينسون لجائزة إيمي عن دور الممثلة الرئيسية في الدراما عن عملها في العرض، وفي أوائل العام التالي فازت بجائزة غولدن غلوب، وهي الأولى لها. في الطريق إلى المسرح من أجل خطاب القبول، جمعت هينسون ملفات تعريف الارتباط من طاولة ووزعتها على أقرانها في الجمهور تكريماً لشخصيتها. كما تلقت الممثلة ترشيحًا آخر لجائزة إيمي في ذلك العام عن دورها الرائد في دور ملف تعريف الارتباط.


وفي أواخر عام 2016، لعبت هينسون دور البطولة في دور كاثرين جي جونسون في فيلم بعنوان “شخصيات خفية”، وهي نظرة على عالمات الرياضيات اللواتي ساعدن في إطلاق برنامج الفضاء في البلاد في الأيام الأولى لناسا. حصل الفيلم الناجح على عدد كبير من الجوائز، مع تكريم هانسون في جوائز BET و MTV و NAACP Image.

وتحمل الزخم في عام 2018، تألقت هينسون في فيلم الحركة بعنوان “Proud Mary” وفيلم الانتقام بعنوان “Acrimony”، إلى جانب المساهمة بصوتها في الرسوم المتحركة في فيلم بعنوان “Ralph Breaks the Internet”. في وقت مبكر من العام التالي، قامت بتصنيف فيلم “ما يريده الرجال”، وهو نسخة جديدة تقلب نوع الجنس لميزة ميل غيبسون لعام 2000.

حياة تاراجي بيندا هينسون:

في 13 مايو عام 2018، انخرطت هينسون مع صديقها لمدة عامين، نجم سوبر بول السابق كيلفن هايدن.

حقائق سريعة عن تاراجي بيندا هينسون:

  • تم التصويت لواحدة من “أكثر 10 نساء جاذبية لعام 2001” من قبل قراء مجلة الرجال السود.

  • حصلت على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود في 6212 هوليوود بوليفارد في هوليوود، كاليفورنيا في 28 يناير عام 2019.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى