فنانون حول العالمفنون وتسلية

توم سيليك

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن توم سيليك
  • إنجازات توم سيليك
  • حياة توم سيليك الشخصية
  • حقائق سريعة عن توم سيليك

نبذة عن توم سيليك:

توم سيليك هو ممثل ومنتج أمريكي شهير، تألق بتصويره توماس ماغنوم في المسلسل التلفزيوني في الثمانينيات بعنوان “Magnum، P.I”. وللأفلام التي تشمل فيلم بعنوان “ثلاثة رجال وطفل”.

ولد الممثل والمنتج توماس ويليام سيليك في 29 يناير عام 1945 في ديترويت بولاية ميشيغان، سيليك هو ممثل أمريكي حصل على جائزة غولدن غلوب وجائزة إيمي. قام سيليك أيضًا بدور البطولة في أفلام مثل فيلم بعنوان “Three Men and a Baby” الفيلم الأكثر ربحًا لعام 1987، فيلم بعنوان “السيد Baseball” وفيلم بعنوان “Quigley Down Under”، مع مشاريع تلفزيونية لاحقة بما في ذلك فيلم بعنوان “Friends” ، فيلم بعنوان “Jesse Stone” وفيلم بعنوان “Blue Bloods”.


وظهر في مجموعة من المسلسلات التلفزيونية التي تضمنت مسلسل بعنوان “The Wide World of Mystery”، مسلسل بعنوان “Marcus Welby”، مسلسل بعنوان “M.D”، مسلسل بعنوان “The Young and the Restless” ومسلسل بعنوان “Charlie’s Angels and Taxi”.

إنجازات توم سيليك:

حصل سيليك على استراحة كبيرة عندما تم تمثيله في دور البطولة في سلسلة المباحث بعنوان “Magnum ، PI” في قناة CBS، والتي لعب فيها دور محقق خاص بسيط. بدأ العرض الأعلى تقييمًا في ديسمبر عام 1980، وحقق نجاحًا كبيرًا، واستمر لمدة ثمانية مواسم وحصل سيليك على جوائز Emmy و Golden Globe.


وعلى الرغم من أنه تم منعه من قبل CBS من بطولة فيلم بعنوان “Raiders of the Lost Ark” بسبب التزامات المسلسل، تمكن سيليك في النهاية من شق طريقه إلى الشاشة الكبيرة مرة أخرى. ظهر في فيلم بعنوان “Three Men and a Baby” الذي يحظى بشعبية كبيرة إلى جانب تيد دانسون وستيف جوتنبرج، حيث أصبحت الكوميديا الفيلم الأكثر ربحًا لعام 1987 محليًا.


وظهر سيليك لاحقًا في الجزء التكميلي لعام 1990 بعنوان “Three Men and Little Lady” بالإضافة إلى مشاريع مثل فيلكم بعنوان “Quigley Down Under”، فيلم بعنوان “Mr. Baseball”، فيلم بعنوان “In and Out” وفيلم بعنوان “The Love Letter”.


وبدءًا من منتصف التسعينيات، استمتع الممثل بجولة ناجحة كضيف متكرر على المسرحية الهزلية الناجحة بعنوان “Friends”، حيث لعب الاهتمام الرومانسي لمونيكا جيلر (كورتني كوكس) وحصل على ترشيح إيمي لهذا الدور. في الألفية الجديدة، لعب سيليك دور البطولة في عدد كبير من الأفلام التلفزيونية التي تضمنت سلسلة بعنوان “Jesse Stone”، والتي لعب فيها دور قائد شرطة نيو إنجلاند. حصل الممثل على إيماءة إيمي أخرى للجزء وعمل كمنتج تنفيذي للأفلام. يصور سيليك أيضًا مفوض الشرطة الذي هو جزء من عائلة ضباط متعددة الأجيال في الدراما بعنوان “Blue Bloods”، التي ظهرت لأول مرة على قناة CBS في عام 2010.

حياة توم سيليك الشخصية:


تزوج سيليك من عارضة الأزياء جاكلين راي من عام 1970 إلى عام 1982. وتزوج زوجته الحالية، الممثلة جيلي جوان ماك، في عام 1987. للزوجين ابنة واحدة، هانا مارغريت.

حقائق سريعة عن توم سيليك:

  • اختارته مجلة People Magazine كواحد من أجمل 50 شخصًا في العالم. عام 1998.

  • درس التمثيل في مسرح بيفرلي هيلز مع ميلتون كاتسيلاس.

المصدر
فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"أسرار الموسيقى/ الطبعة الألوى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى