فنّانون حول العالمفنون وتسلية

جايسون موموا

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن جايسون موموا
  • إنجازات جايسون موموا
  • حياة جايسون موموا الشخصية
  • حقائق سريعة عن جايسون موموا

نبذة عن جايسون موموا:

صعد الممثل الأمريكي جيسون موموا إلى دائرة الضوء في هوليوود في مسلسل بعنوان “Baywatch Hawaii” ومسلسل بعنوان “Stargate: Atlantis”، قبل أن يكتسب شهرة مثل Khal Drogo في مسلسل بعنوان “Game of Thrones” وبصفته البطل الخارق Aquaman.


ولد جيسون موموا في هاواي في 1 أغسطس عام 1979 في هونولولو، لكنه نشأ في ولاية أيوا. عندما عاد إلى هاواي بعد المدرسة الثانوية، بدأ في عرض الأزياء، مما أدى إلى مهنة التمثيل. بعد أدوار طويلة في مسلسل بعنوان “Baywatch Hawaii” ومسلسل بعنوان “Stargate: Atlantis”، حصل موموا على دوره بشخصية Khal Drogo في مسلسل بعنوان “Game of Thrones”. في نفس العام، ظهر موموا في دور البطولة لفيلم بعنوان “Conan the Barbarian” الجديد. لقد ظل مشغولًا من خلال مشاريع الأفلام ودراما المغامرة التلفزيونية بعنوان “Frontier”، بالإضافة إلى اختياره لدور البطل الخارق “DC Comics Aquaman” على الشاشة الكبيرة.

إنجازات جايسون موموا:

وسرعان ما حول موموا أنظاره إلى التمثيل، وفي عام 1999 حاول القيام بدور قيادي في البرنامج التلفزيوني الدولي بعنوان “Smash Baywatch” المعروف في هذه المرحلة، الموسم العاشر من العرض، بعنوان “Baywatch Hawaii”. لقد تفوق على 1000 ممثل آخر لدور جيسون إيوان، وهو الدور الذي لعبه لبضعة مواسم. انتهى العرض في عام 2001، وقضى موموا بعض الوقت في السفر حول العالم، ولا سيما زيارة التبت، حيث اكتشف البوذية.


وانتقل موموا في النهاية إلى لوس أنجلوس لمتابعة مهنة التمثيل. الأدوار الأولى التي حصل عليها، في فيلم بعنوان “Baywatch: Hawaiian Wedding” وفيلم بعنوان “Tempted”، وكلاهما من الأفلام التليفزيونية، احتفظا بوجهه على الشاشة حتى عرض مسلسله التالي، بعنوان “North Shore”، في عام 2004. استمر مسلسل “North Shore لمدة 20 حلقة، ولكن عندما انتهى الأمر كان هناك شيء أفضل كان ينتظر موموا: ستارغيت: أتلانتس.

ولعب دور رونان ديكس في سلسلة الخيال العلمي الشهيرة، ظهر موموا في عدة مواسم، ووصل إلى المرحلة التالية من النجومية على طول الطريق. خلال هذه الفترة أيضًا، شارك موموا في مشاجرة في حانة لوس أنجلوس، حيث حطم راعٍ آخر كوبًا عبر 6’5 “، 225 رطلاً. وجه الممثل، مما أدى إلى 140 غرزة وندبة فوق عينه اليسرى. ستصبح الندبة شيئًا من التوقيع بعد ذلك، وقد لعبت دورًا جيدًا في دور موموا التالي، والذي سينقل مسيرته المهنية إلى المستوى التالي.


وفي أبريل عام 2011، بدأت قناة HBO في بث دراما جديدة، بعنوان “Game of Thrones”، وظهر موموا في دور البرقوق من فيلم بعنوان “Khal Drogo”، وهو زعيم بربري لقبيلة تسمى “Dothraki”. أصبح العرض نجاحًا ساحقًا على الفور، وأدى فيلم موموا الذي يتميز بالعنف والبراعة في النهاية إلى جلب مجموعة جديدة كاملة من المعجبين إلى عتبة الممثل.


وأثناء نشأته، كان موموا من أشد المعجبين بقصص “كونان البربري”، كما أنه لعب دور البطولة في إعادة تشغيل الشاشة الكبيرة في هوليوود، والذي تم إصداره بعد أشهر قليلة من لعبة العروش. استمر موموا في الظهور في فيلم بعنوان “Bullet to the Head” وفيلم بعنوان “Road to Paloma”، الذي أخرجه موموا وشارك في كتابته أيضًا، قبل أن يكتسب أدوارًا بارزة في أفلام الإثارة مثل فيلم بعنوان “ذات مرة في البندقية” عام 2017، فيلم بعنوان “السيئ Batch” وفيلم بعنوان “Braven”.

وعلى الشاشة الصغيرة، شرع موموا في عام 2016 في دور البطولة في دراما بعنوان “فرونتير”، وهي دراما مغامرات حول تجارة الفراء في أمريكا الشمالية في القرن الثامن عشر.


وبعد الإعلان عن انضمامه إلى الأخوة الأبطال الخارقين على الشاشة الكبيرة في دور في فيلم بعنوان “Aquaman”، ظهر موموا لأول مرة في دور فاعل الخير في البحر مع ظهور قصير في عام 2016 في فيلم بعنوان “باتمان ضد سوبرمان: فجر العدل”. لقد ظهر بشكل أكثر بروزًا في فيلم بعنوان “Justice League” لعام 2017.

ومع ذلك، كانت ميزة “Aquaman” المستقلة الخاصة به، والتي تم إصدارها في أواخر عام 2018، هي التي دفعت موموا رسميًا إلى النجومية السينمائية. عرض موموا، الذي قدم فريقًا ضم نيكول كيدمان وويليم دافو وباتريك ويلسون وأمبر هيرد، براعته الجسدية الهائلة وذكائه السريع للمغامرة الرائعة تحت الماء، والتي تجاوزت مليار دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.


وفي أعقاب نجاحه في فيلم “Aquaman”، تم اختيار موموا للقيام بدور البطولة في فيلم بعنوان “See”، والذي ظهر لأول مرة في نوفمبر عام 2019 على خدمة البث عبر Apple TV +. تحتوي سلسلة مغامرات الخيال العلمي على بطل الحركة الذي يلعب دور قائد محارب في مستقبل يفقد فيه الجنس البشري حاسة البصر.

حياة جايسون موموا الشخصية:

كان يُعتقد أن موموا تزوج الممثلة ليزا بونيت في عام 2007، على الرغم من أن النقابة لم تكن “رسمية” حتى تزوجا رسميًا في أكتوبر 2017. للزوجين طفلان معًا، ابنة لولا يولاني موموا وابنه ناكوا وولف ماناكوابو ناماكايها موموا. لدى بونيت ابنة زوي إيزابيلا من زوجها السابق ليني كرافيتز.

حقائق سريعة عن جايسون موموا:

  • لديه العديد من الأوشام بما في ذلك نصف كم على ساعده الأيسر.

  • حضر العرض الأول لفيلم “Suicide Squad” في لندن مع زوجته ليزا بونيت، في أغسطس عام 2016.

المصدر
فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى