فنّانون حول العالمفنون وتسلية

جوردان بيل

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن جوردان بيل
  • إنجازات جوردان بيل
  • حياة جوردان بيل الشخصية
  • حقائق سريعة عن جوردان بيل

نبذة عن جوردان بيل:

جوردان بيل هو ممثل ومخرج وكاتب معروف بعمله في كوميدي سنترال “Key & Peele” وفيلمه الرعب الرائج بعنوان “Get Out”.


ولد جوردان هوورث بيل في 21 فبراير عام 1979 في مدينة نيويورك. كتب وأخرج فيلم رعب بعنوان “Get Out” الحائز على جائزة الأوسكار، وهو فيلم رعب عن العنصرية حقق نجاحًا كبيرًا والفيلم الأكثر ربحًا في عام 2017. قدم فيلمًا رعبًا آخر لاقى استحسانًا مع فيلم بعنوان “Us” لعام 2019. شارك في إنتاج برامج تلفزيونية مثل مسلسل بعنوان “The OG” وإعادة تشغيل مسلسل بعنوان “The Twilight Zone”. في وقت سابق من حياته المهنية ، اشتهر Peele بعمله على Mad TV والمشاركة في إنشاء برنامج Comedy Central الشهير Key & Peele. وهو متزوج من الممثلة تشيلسي بيريتي.

إنجازات جوردان بيل:

فيلم بعنوان “Get Out”، هو فيلم رعب من تأليف وإخراج بيل، تم عرضه لأول مرة في مهرجان Sundance السينمائي في يناير 2017 وكان له إصدار مسرحي واسع في الشهر التالي. يدور الفيلم حول رجل أسود يذهب لزيارة عائلة صديقته البيضاء لأول مرة. أظهرت المشاهد المبكرة بعض الإهانات العرقية التي قدمها الليبراليون البيض ذوو النوايا الحسنة. بينما يتقدم الفيلم يكشف النقاب عن كابوس من الأسر والاستغلال يتعين على بطل الرواية أن يكافح من أجل الهروب.

وعلى الرغم من أنه متزوج من امرأة بيضاء، تشيلسي بيريتي، فقد أوضح بيل أنه كتب هذا الفيلم قبل أن يبدأ الاثنان في المواعدة. جاء أحد مصادر الإلهام من انتخاب باراك أوباما للرئاسة عام 2008: فبينما بشرت شرائح من المجتمع بوصول مستقبل ما بعد العرق، شعر بيل بأنه مضطر لإظهار كيف تستمر العنصرية في اختراق حياة الجميع. وكشف بيل أيضًا أن الفيلم مرتبط بوجود مجمع صناعي للسجن يسجن أعدادًا كبيرة من الرجال والنساء السود، قائلاً في مقابلة مع صحيفة The Guardian، “العدد غير المتناسب من الرجال السود الذين أُلقي بهم في غرفة مظلمة لبقية الغرف. من حياتهم أحد الموضوعات المركزية لما يمثل فيلمي قصة رمزية “.

وافترض بيل أن فيلم رعب “عن العرق”، والذي يأخذ وجود العنصرية على محمل الجد، لن يتم إنتاجه أبدًا. لحسن الحظ ، لم يتم إنتاج الفيلم فحسب، بل أصبح شباكًا ضخمًا ونجاحًا كبيرًا، حيث حقق أكثر من 250 مليون دولار في جميع أنحاء العالم (مما يجعله الفيلم الأكثر ربحية لهذا العام، حيث تم إنتاجه مقابل 4.5 مليون دولار تقريبًا). تم ترشيح بيل لجائزة Golden Globe (على الرغم من أن الكثيرين أذهلوا أن الفيلم هبط في فئة الكوميديا / الموسيقى) وأصبح لاحقًا خامس أمريكي من أصل أفريقي يحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل مخرج؛ على الرغم من خسارته في هذه الفئة، إلا أن بيل سجل فوزًا لأفضل سيناريو أصلي.

وتم إصدار فيلم “Get Out” كفيلم رعب، ولديه الصدمات والمخاوف اللازمة، لكن بيل يعتبر فيلمه أكثر “إثارة اجتماعية” مثل فيلم بعنوان “Rosemary’s Baby” وفيلم بعنوان “The Stepford Wives”، مما يعني أن المجتمع نفسه شرير. شعر بيل أيضًا أن الحكاية الجذابة ستسمح لكل من الجماهير السوداء وغير السوداء بالتعرف على شخصيته الرئيسية. وفي حديثه عن الفيلم في أتلانتا، قال، “من أفضل الطرق للدخول في الحديث عن العرق هو من خلال الفن. إذا كان بإمكاننا الحصول على تجربة مشتركة في دار سينما، فهذا يمنحنا أساسًا أكثر للمحادثة.”

وفي الوقت الذي علم فيه أن فيلم “Get Out” كان على اعتبار أوسكار، أعلن بيل أنه انتهى من التمثيل، وأخبر CBS News أنه لم يكن ممتعًا مثل الإخراج. وكشف لاحقًا أنه اتخذ القرار في وقت سابق، بعد أن عُرض عليه دور في فيلم الرسوم المتحركة بعنوان “The Emoji Movie” في عام 2017. في البداية عرض دور “Poop” ، اعترض بيل في البداية قبل أن يقرر القبول، فقط ليكتشف أن الشخصية سوف يقوم السير باتريك ستيوارت بالتعبير عنها بدلاً من ذلك.


وفي فيلمه الطويل الثاني بعنوان “Us”، عاد بيل إلى نوع الرعب معنا في عام 2019. من بطولة لوبيتا نيونجو وإليزابيث موس ووينستون ديوك ، يركز فيلم الرعب على عائلة ويلسون ومواجهتهم مع doppelgängers الغامض والعنيف أثناء الإجازة. لقد استقطب فيلم “Us” تقييمات قوية قبل إصداره، حيث وصفته مجلة Empire بأنها “جهد طالب مذهل”. حقق الفيلم 70 مليون دولار في شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، في طريقه إلى أكثر من 250 مليون دولار على مدار مسيرته المسرحية.


ومع شركة الإنتاج “Monkeypaw Productions”، يحاول بيل مشاركة قصص من السكان غير الممثلة تمثيلاً ناقصًا. قام بإنشاء الكوميديا بعنوان “TBS The Last OG”، والتي ظهرت لأول مرة في ربيع 2018 مع تريسي مورجان وتيفاني حديش في الأدوار الرئيسية، وأنتج فيلم بعنوان “Spike Lee’s BlackKklansman”، استنادًا إلى قصة واقعية لضابط شرطة أسود تمكن من التسلل كو كلوكس كلان.


وقع بييل كمنتج تنفيذي وراوي لإعادة تشغيل سلسلة الرعب الكلاسيكية بعنوان “The Twilight Zone”، والتي بدأت بثها على CBS All Access في أبريل عام 2019. كما كان له يده في تطوير سلسلة بعنوان “Amazon Hunters”، والتي تضم آل باتشينو كقائد لمجموعة من الحراس النازيين في السبعينيات بأمريكا.


وبعد فوزه بجائزة الأوسكار في مارس عام 2018، كشف بيل أنه كان يعيد تشكيل فريقه مع شريكه الكوميدي القديم كيجان مايكل كي في فيلم رسوم متحركة بإيقاف الحركة بعنوان “Wendell and Wild”. بالإضافة إلى تقديم العمل الصوتي جنبًا إلى جنب مع Key، يشارك بيل في كتابة الفيلم مع المخرج هاري سيليك، المعروف بعمله في مثل هذه الإنتاجات المشهورة لوقف الحركة مثل فيلم بعنوان “The Nightmare Before”.


وقبل أن يتحول إلى الإخراج مع فليم “Get Out”، اشتهر بيل ببرنامج بعنوان “Comedy Central” الذي شارك في إنشائه وتمثيله كل من “Key & Peele”. تضمنت السلسلة رسومات تخطيطية حول موضوعات تضمنت العرق والعنصرية وكراهية المثليين والجنس، وكان الكثير منها يضحك المشاهدين بينما يجعلهم يفكرون أيضًا. حصل البرنامج على جائزتي إيمي وجائزة بيبودي لمعالجة “القضايا والأفكار المشحونة بالعنصرية التي لا مثيل لها في التلفزيون”.


“Peele and Key”، اللذان التقيا لأول مرة في شيكاغو في عام 2003 عندما كانا يقومان بعمل تحسينات، عملوا معًا في برنامج بعنوان “Fox Sketch Mad TV” من 2003 إلى 2009. كما ظهروا معًا كعملاء لمكتب التحقيقات الفيدرالي في الموسم الأول من فيلم بعناون “Fargo” في عام 201 ، وشاركوا الشاشة في فيلم بعنوان “in Keanu” عام 2016، وهو فيلم شارك في كتابته بيل.


وكان بيل ممثلًا صوتيًا في العديد من العروض، بما في ذلك عرض بعنوان “Bob’s Burgers”، عرض بعنوان “Big Mouth” وعرض بعنوان “Rick and Morty”؛ قام أيضًا بالتعبير عن شخصيات لأفلام مثل فيلم بعنوان “Captain Underpants” عام 2017.

حياة جوردان بيل الشخصية:

في أبريل عام 2016، هرب بيل مع زوجته تشيلسي بيريتي، بدأوا المواعدة في عام 2012 وأعلنا خطوبتهما عبر Twitter في نوفمبر عام 2015. أنجب الزوجان طفلًا، بومونت جينو بيل، في 1 يوليو 2017 ، في لوس أنجلوس.

حقائق سريعة عن جوردان بيل:

  • في عام 2018، أصبح أول كاتب سيناريو أمريكي من أصل أفريقي يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي. عن فيلم Get Out” عام 2017.

  • حصل على ترشيح آخر لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم عن إنتاج فيلم “Spike Lee’s BlacKkKlansman” عام 2018.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى