فنانون حول العالمفنون وتسلية

جيسيكا شاستاين

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن جيسيكا شاستاين
  • إنجازات جيسيكا شاستاين
  • حياة جيسيكا شاستاين الشخصية
  • حقائق سريعة عن جيسيكا شاستاين

نبذة عن جيسيكا شاستاين:

جيسيكا شاستاين هي ممثلة أمريكية شهيرة، حازت على اهتمام واسع لعملها في أفلام مثل فيلم بعنوان “المساعدة”، فيلم بعنوان “شجرة الحياة” وفيلم بعنوان “صفر الظلام الثلاثون”. ولدت جيسيكا تشاستين جيسيكا هوارد في 24 مارس في عام 1977، في ساكرامنتو، كاليفورنيا، تؤدي في سن مبكرة في إنتاج أعمال شكسبير مثل فيلم بعنوان “Much Ado About Nothing” وفيلم بعنوان “Romeo and Juliet”، حيث تقدَّمت شاستاين إلى مدرسة “Juilliard” في مدينة نيويورك.

وبدأت في المشاركة في الأدوار في البرامج التلفزيونية مثل برنامج بعنوان “ER” وبرنامج بعنوان “Veronica Mars”. وانطلقت مسيرتها المهنية في التمثيل في عام 2011 عندما ظهرت في فيلم بعنوان “The Help”، حيث كسبت الممثلة الداعمة أوسكار إيماءة للدور، وفيلم بعنوان “شجرة الحياة الممدودة”.


ثم فازت شاستاين بجائزة غولدن غلوب وحصلت على ترشيح آخر لجائزة الأوسكار عن كاثرين بيجيلو في فيلم بعنوان “Zero Dark Thirty”، قبل أن تلعب دورها في البطولة في أفلام مثل فيلم بعنوان “Interstellar”، فيلم بعنوان “A Most Violent Year”، فيلم بعنوان “Crimson Peak” وفيلم بعنوان “Molly’s Game”.

إنجازات جيسيكا شاستاين:

بدءًا من عام 2008، بدأت شاستاين في تركيز جهودها على أدوار الشاشة الكبيرة، لأجزاء في أفلام صغيرة مثل فيلم بعنوان “Jolene”، حيث كان أول دور لها في دور البطولة وفيلم بعنوان “Stolen” أعقبها دور داعم في فيلم بعنوان “The Debt”، مع هيلين ميرين وتوم ويلكنسون في عام 2010. وحصلت على العديد من الأوسمة. وفي حين أن هذا الفيلم كان ناجحًا بهدوء، لم تبق جيسيكا تحت الرادار لفترة طويلة، حيث تبين أن عام 2011 هو العام الذي اخترقت فيه التيار الرئيسي.


وبعد أن تألقت شاستاين مع آل باتشينو في فيلم بعنوان “Wilde Salomé”، أوصى بها للمخرج “Terrence Malick” لدور في شجرة الحياة القادمة. حصلت شاستاين على الدور، حيث لعبت زوجة حزينة مقابل براد بيت، وفي نفس العام 2011 ظهرت في تحطم ضربت المساعدة، كذلك في فيلم بعنوان “Coriolanus” وفيلم بعنوان “Texas Killing Fields”. وكدليل على نجاحها، تلقَّت الممثلة ترشيحًا لأفضل ممثلة مساعدة لأوسكار لعملها في فيلم بعنوان “The Help as the Southerner Celia Foote” المحبة.


وتألقت شاستاين في عام 2011 بعدة أفلام جديدة، بما في ذلك فيلم بعنوان “مدغشقر 3: أكثر المطلوبين في أوروبا” وفيلم بعنوان “Zero Dark Thirty”، فيلم من إخراج كاثرين بيجلو حول البحث عن أسامة بن لادن. ولأدائها في فيلم “Zero Dark Thirty” كفاعلة حقيقية في وكالة المخابرات المركزية، تلقَّت شاستاين جائزة 2013 Golden Globe لأفضل ممثلة في فيلم درامي بالإضافة إلى ترشيح لجائزة الأوسكار.


وفي عام 2014، تألقت شاستاين في الدراما العلاقة اختفاء بعنوان “Eleanor Rigby” مع James McAvoy، وصورت عالمًا بشخصية Christopher Nolan في فيلم الخيال العلمي بعنوان “Interstellar”. وشملت مشاريع الأفلام الأخرى للسنة ملكة جمال جولي وسنة الأكثر عنفاً، والتي حصلت فيها شاستاين على ترشيح لجائزة غولدن غلوب لها، ثم تم النظر إلى شاستاين في عام 2015 كقائد رائد فضاء مقابل مات ديمون في المريخ، بينما كانت تشارك أيضًا في بطولة فيلم الرعب المثير للإعجاب المرئي بعنوان “Crimson Peak”.


وفي عام 2016، ظهرت شاستاين في فيلم المغامرات الخيالية بعنوان “The Huntsman: Winter’s War”، تتمة لـ فيلم بعنوان “Snow White” وفيلم بعنوان “the Huntsman”، وشاركت في البطولة في فيلم بعنوان “Chris Hemsworth” وفيلم بعنوان “Charlize Theron”. كما لعبت دور البطولة في فيلم الإثارة السياسية في عام 2016 بعنوان “ملكة جمال سلون”، حصلت شاستاين على ترشيح لجائزة غولدن غلوب لتصويرها دور البطولة.


وفي عام 2017، صورت شاستاين دورها بشخصية أنتونينا Zabinskini في فيلم بعنوان “The Zookeeper Wife”، وهو فيلم يستند إلى القصة الحقيقية لفريق الزوج والزوجة الذي يؤوي 300 يهودي في حديقة حيوان وارسو خلال المحرقة. وفي ذلك العام، حصلت الممثلة على ترشيح لجائزة غولدن غلوب لدورها في قصة حقيقية أخرى غير عادية أخرى، في فيلم بعنوان ” لعبة مولي”، عن متزلج النخبة الذي بدأ تشغيل لعبة البوكر الأكثر حصرية في العالم.


وفي عام 2018، تألقت شاستاين في دراما فترة السيرة الذاتية بعنوان “Woman Walks Ahead”، حيث صورت رسامة صورة كارولين ويلدون التي تسعى للقاء ورسم بطل Lakota Sitting Bull. وفي العام التالي، اجتمعت مرة أخرى مع McAvoy لـ فيلم بعنوان “X-Men”، حيث تميَّزت في الأداء في فيلم بعنوان “Dark Phoenix” وفيلم الرعب من الفصل الثاني.

حياة جيسيكا شاستاين الشخصية:

تزوَّجت جيسيكا شاستاين من المدير التنفيذي للأزياء الإيطالية جيان لوكا باسي دي بريبوسولو في يونيو عام 2017. وفي العام التالي رحبوا بابنة، جولييتا وتعيش الأسرة في مدينة نيويورك.

حقائق سريعة عن جيسيكا شاستاين:

  • تم إدراجها في قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في مجلة “Time Magazine” لعام 2012.

  • سميت جاذبية الابتسامة من قبل قائمة فيكتوريا سيكريت “What Is Sexy” في عام 2012.

  • حصلت على جائزة أيقونة المستقبل التالية في جوائز Elle Style في عام 2012.

  • حصلت على جائزة غوتشي الافتتاحية للمرأة في السينما لشجرة الحياة في عام 2011.

  • احتلت المرتبة 86 في قائمة اسأل الرجال لأفضل 99 امرأة لعام 2012.

المصدر
أسرار الموسيقى/علي الشوكفن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى