فنانون حول العالمفنون وتسلية

ديان كيتون

اقرأ في هذا المقال
  • ديان كيتون
  • نبذة عن ديان كيتون
  • بدايات ديان كيتون
  • إنجازات ديان كيتون
  • حياة ديان كيتون الشخصية
  • حقائق سريعة عن ديان كيتون

ديان كيتون:

ديان كيتون هي ممثلة أمريكية حائزة على جائزة الأوسكار، حظيت بشهرة مبكرة لعملها في العديد من أفلام وودي آلن ودورها الدرامي في مسلسل بعنوان “The Godfather”.

نبذة عن ديان كيتون:

ديان كيتون هي ممثلة سينمائية متنوعة، اشتهرت في السبعينيات لعملها في العديد من أفلام وودي ألن، بما في ذلك فيلم بعنوان “آني هول”، التي حصلت على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة، بالإضافة إلى عملها الكوميدي في أفلام مثل فيلم بعنوان “الأب من العروس”، فيلم بعنوان “نادي الزوجات الأول” وفيلم بعنوان “سومثينغز جوتا هيف”، حيث تضمَّنت مهنة كيتون الطويلة أدوارًا درامية لا تنسى في أفلام مثل سلسلة بعنوان “The Godfather”، سلسلة بعنوان “Reds” وسلسلة بعنوان “Marvin’s Room”.

بدايات ديان كيتون:

ولدت كيتون ديان هول في 5 يناير 1946، في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، حيث نشأت تحديداً في سانتا آنا، ثم تخرجت من المدرسة الثانوية المحلية في عام 1964. وبعد أن أظهرت ولعًا مبكرًا بالتمثيل، انتقلت إلى مدينة نيويورك للدراسة في مدرسة حي المسرح للمسرح التحفظية بدوام كامل. وفي النهاية، أخذت اسم والدتها قبل الزواج، كيتون، لتجنب الخلط مع ديان هول التي كانت بالفعل في نقابة ممثلي الشاشة.

إنجازات ديان كيتون:

شاركت ديان في بطولة العديد من الأفلام بما في ذلك فيلم بعنوان “Sleeper” في عام 1973، فيلم بعنوان “مانهاتن” وأشهرها، فيلم بعنوان “آني هول”، وهو عبارة عن قصة حب ظهرت على أنها نظرة ذاتية خارج الشاشة الرومانسية. لأدائها، حصلت كيتون على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة. وفي نفس العام، لعبت كيتون دورها في البطولة في فيلم بعنوان “آني هول آلين”، كما ظهرت في دراما بعنوان “ريتشارد بروكس” المشهود لها بالنقد تبحث عن السيد جودبار.

وتألقت كيتون أيضًا في سلسلة بعنوان “العراب فرانسيس” في عام 1973، 1974 و 1990. ثم في عام 1981، ظهرت كيتون إلى جانب وارن بيتي في فيلم بعنوان “Reds” في عام 1981. وحصلت الملحمة المرشحة لجائزة الأوسكار.

وبعد سلسلة قصيرة من الأفلام الأقل نجاحًا في أوائل الثمانينيات، شاركت كيتون في فيلم بعنوان “Baby Boom” في عام 1987، في العام نفسه أخرجت كيتون بعض من مقاطع الفيديو الموسيقية لمغنية البوب “Belinda Carlisle”، بالإضافة إلى العديد من المشاريع التلفزيونية، بما في ذلك مهمة إخراج حلقة من سلسلة بعنوان “David Lynch”. وفي عام 1995، ظهرت كيتون في فيلم بعنوان “Unstrung Heroes”، من بطولة أندي ماكدويل وجون تورتورو.

وفي عام 1991 ظهرت كيتون إلى جانب ستيف مارتن في طبعة جديدة من فيلم بعنوان “لأب العروس الكلاسيكي فينسنت مينيللي”، وفي عام 1993 شاركت في فيلم بعنوان “Manhattan Murder Mystery”، وشاركت لاحقًا في البطولة إلى جانب كل من Goldie Hawn و Bette Midler في عام 1996 في فيلم بعنوان “The First Wives Club”، حيث كسبت أكثر من 181 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم. وفي نفس العام شاركت كيتون في البطولة إلى جانب ميريل ستريب في الدراما العائلية بعنوان “غرفة مارفن”.

وواصلت كيتون تألقها في الكوميديا على الشاشة الكبيرة في فيلم بعنوان “Town & Country” في عام 2001، وفي عام 2003 شاركت في الكوميديا الرومانسية بعنوان “Something’s Gotta Give”، حيث حصل الفيلم الناجح على كيتون رابع جائزة أفضل ممثلة أوسكار. وشملت المشاريع الأخرى ذات الشاشة الكبيرة دراما بعنوان “The Family Stone” في عام 2003، وفي عام 2008 فيلم بعنوان “Mad Money”.

ويتبع المزيد من الكوميديا لكيتون في عام 2013 بعنوان “The Big Wedding” وفي العام التالي بعنوان “So So Goes”. وفي عام 2015 شاركت في فليم بعنوان “5 Flight Up”، وظهرت في العرض الأول لفيلم فرقة بعنوان “Love the Coopers” في وقت لاحق من ذلك العام.

حياة ديان كيتون الشخصية:

ارتبطت ديان كيتون مع المخرج وودي ألين وهي أيضاً أم لطفلين بالتبني.

حقائق سريعة عن ديان كيتون:

  • اشتهرت بلعب شخصيات غريبة الأطوار وشجاعة وغالبًا ما تكون مستقلة.

  • تم اختيارها من قِبل مجلة Empire كواحدة من “100 نجمة جاذبية في تاريخ الأفلام” في عام 1995.

  • جاء أداؤها بشخصية آني هول في فيلم “آني هول” في عام 1977 في المرتبة 60، من قِبل مجلة Premiere “لأفضل العروض في كل العصور”.

  • تم الاستشهاد بها كواحدة من أكثر الشخصيات السينمائية الواعدة لعام 1973 في كتاب “John Willis” لعام 1974 السينمائي السنوي “Screen World”.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى