فنّانون حول العالمفنون وتسلية

رايان أونيل

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن رايان أونيل
  • إنجازات رايان أونيل
  • حياة رايان أونيل الشخصية
  • حقائق سريعة عن رايان أونيل

نبذة عن رايان أونيل:

رايان أونيل ممثل أمريكي رُشح لجائزة الأوسكار معروف بأفلام مثل فيلم بعنوان “Love Story”، فيلم بعنوان “Doc؟ What’s Up”، فيلم بعنوان “Barry Lyndon” وفيلم بعنوان “The Main Event”.

ولد الممثل باتريك ريان أونيل في 20 أبريل عام 1941 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. عمل ريان أونيل كملاكم قبل أن يبدأ التمثيل. أكسبه دوره في فيلم بعنوان “Love Story” إيماءة أوسكار ولعب دور البطولة في مجموعة من الأفلام الأخرى، بما في ذلك فيلم بعنوان “Barry Lyndon”، فيلم بعنوان “Paper Moon” وفيلم بعنوان “What’s Up و Doc؟” والحدث الرئيسي، الأخيران يشاركان في البطولة باربرا سترايسند. كان لأونيل علاقة طويلة الأمد مع الممثلة فرح فوسيت.

إنجازات رايان أونيل:

في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، انتقل أونيل وعائلته إلى ألمانيا للحصول على وظيفة والده في كتابة البرامج الإذاعية لإذاعة أوروبا الحرة. أنهى أونيل تعليمه في المدرسة الثانوية الأمريكية في ميونيخ، وتخرج في عام 1959. ساعده والديه في الحصول على وظيفته الأولى في صناعة الترفيه كرجل أعمال في المسلسل التلفزيوني الألماني بعنوان “Tales of the Vikings”، والذي كان والديه يعملان عليه.


وعاد أونيل إلى الولايات المتحدة ليجرب حظه في هوليوود. في عام 1962، حصل على دور داعم في تلفزيون الإمبراطورية الغربية. استمر العرض موسمًا واحدًا فقط، ولكن سرعان ما تبعه المزيد من الأجزاء. ظهر أونيل كضيف في عروض مثل عرض بعنوان “The Virginian”، عرض بعنوان “Perry Mason” وعرض بعنوان “Wagon Train” قبل أن يحصل على دور في أوبرا الصابون الرائدة في وقت الذروة في فيلم بعنوان “Peyton Place” في عام 1964.

وقام فيلم “Peyton Place”، استنادًا إلى رواية Grace Metalious الأكثر مبيعًا، باستكشاف الجانب المظلم للعديد من العائلات التي تعيش في إحدى ضواحي مدينة نيو إنجلاند. لقد حققت نجاحًا كبيرًا مع جماهير التلفزيون، وساعدت شعبيتها في إطلاق مسيرة أونيل المهنية ومهنة عضو فريق التمثيل ميا فارو.

وبعد انتهاء فيلم “Peyton Place” في عام 1969، انتقل أونيل إلى الأفلام الروائية. حصل على الصدارة في فيلم بعنوان “The Big Bounce” عام 1969، وبطولة أمام زوجته لي في فيلم مقتبس عن رواية إلمور ليونارد. لقد ثبت أنه خيبة أمل في شباك التذاكر، لكن جهوده التالية، فيلم بعنوان “قصة حب” عام 1970، تحولت إلى نجاح كبير. لعب دور أوليفر باريت الرابع، بفوزه على 300 فنان آخر لهذا الدور. لعب أونيل دور البطولة أمام علي ماكجرو في دراما بعنوان “المسيل للدموع” الرومانسية حول شاب يدير ظهره لثروته للزواج من المرأة التي يحبها، لكنه يفقدها بسبب مرض عضال. عن عمله في الفيلم، حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

وبالانتقال إلى الكوميديا، لعب أونيل دور البطولة أمام باربرا سترايسند في فيلم بعنوان “What Up Doc؟” عام 1971. ثم لعب ألعاب خدعة عمل مع ابنته (لعبت من قبل ابنته الواقعية تاتوم) في فيلم بعنوان “Paper Moon” الذي نال استحسان النقاد عام 1973. فازت تاتوم بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها. بينما بدا أن مهنة ابنته تزداد سخونة، عانى أونيل من العديد من الإخفاقات، بما في ذلك الدراما التاريخية لستانلي كوبريك عام 1975 بعنوان “باري ليندون” وفيلم بعنوان “قصة أوليفر” عام 1978، وهي تكملة لقصة الحب. حقق أونيل فوزًا في شباك التذاكر في كوميديا بعنوان “الحدث الرئيسي”، بطولة مرة أخرى مع باربرا سترايسند في هذه الكوميديا الشعبية عن الملاكمة. كما سجل أونيل دورًا متكررًا في دراما الجريمة الناجحة بعنوان “العظام”.

حياة رايان أونيل الشخصية:

في أوائل الستينيات، تزوج أونيل من الممثلة جوانا مور. كان للزوجين طفلان معًا: ابنة تدعى تاتوم في عام 1963 وابنها جريفين في عام 1964. وانفصلا بعد بضع سنوات ، وتطلقا في عام 1967. وفي نفس العام ، تزوج أونيل للمرة الثانية. تزوج الممثلة لي تايلور يونغ وأنجب منها ابنه باتريك. انفصل أونيل وتايلور يونغ أيضًا بعد فترة وجيزة.

حقائق سريعة عن رايان أونيل:

  • فاز بقرار من 3 جولات على تشارلي نيويل في مباراة ملاكمة للهواة في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا.

  • تشارلي ماتيرا هو أحد أفضل أصدقائه.

المصدر
فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى