ad
فنّانون حول العالمفنون وتسلية

روبرت باتنسون

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن روبرت باتنسون
  • بدايات روبرت باتنسون
  • إنجازات روبرت باتنسون
  • حقائق سريعة عن روبرت باتنسون

نبذة عن روبرت باتنسون:

روبرت باتنسون هو ممثل إنجليزي وأحد أشهر نجوم هولييود، ولد في الثالث عشر من شهر مايو في عام 1986 في إنجلترا. وبدأ التمثيل من مدرسته، حيث اشتهر للمرة الأولى عن دوره بشخصية سيردريك ديغوري في فيلم بعنوان “Harry Potter and the Goblet of Fire”.


وكانت انطلاقته الفعلية من خلال ظهوره بدوره بشخصية إدوارد كولن في الفيلم الشهير بعنوان “Twilight”، كما شارك روبرت بأغاني من تأليفه في فيلم Twilight، كذلك الأمر في فيلم بعنوان “How to be” في عام 2008.


ومن الأفلام الأخرى الهامة لباتنسون هو فيلم بعنوان “Remember Me” في عام 2010، فيلم بعنوان ” Water for Elephants” في عام 2011، فيلم Cosmopolis في عام 2012.  

بدايات روبرت باتنسون:

سعى روبرت باتنسون منذ صغره بأن يصبح ممثلاً؛ وذلك من خلال محاولته العمل في مجال الموسيقى، إلا أن والده شجَّعه على الخوض في مجال التمثيل. وتوقف باتنسون عن الذهاب لمدرسة هاروديان في سن المراهقة؛ وذلك للالتحاق ببرنامج المسرح فيها. وهناك أدى باتنسون أدواره في البطولة في عدد من المسرحيات أبرزها مسرحية بعنوان “Out Time”، مسرحية بعنوان “Tess of the d’Urbervilles”.

إنجازات روبرت باتنسون:

لفتت أدواره الانتباه وفي عمر السابعة عشرة انتقل باتنسون من خشبة المسرح إلى شاشة التلفاز؛ وذلك من خلال ظهوره في الفيلم التلفزيوني بعنوان “Ring of the Nibelungs”. وقد تطلب منه هذا العمل سفره إلى جنوب إفريقيا لعدة أشهر ليتمكَّن من تصوير الفيلم. وتبع ذلك حصوله لدور ثانوي في فيلم بعنوان “Vanity Fair” في عام 2004.

وفي العام نفسه قابل باتنسون مايك نيويل وهو مخرج لفيلم بعنوان “Harry Potter and the Goblet of Fire”، في عام 2005، أضاف له هذا اللقاء دور بشخصية سيدريك ديغوري في الفيلم نفسه.

وحقق هذا الفيلم لباتنسون النقلة النوعية في مسيرته الفنية، حيث أطلقت عليه مجلة تين بيبول لقب “جود لو القادم”، في حين أطلقت عليه مجلة سكرين إنتراشونال لقب “النجم البريطاني المستقبلي”. وصرَّح باتنسون قائلاً بأن كل تلك الألقاب جعلته يشعر بالفخر الكبير بنفسه.

وفي عام 2005 ظهر باتنسون بدوره بشخصية جندي يتعرَّض للصدمة جراء قنبلة أثناء الحرب العالمية الثانية، في فيلم الإثارة والتشويق بعنوان “The Haunted Airman”. وفي العام التالي شارك باتنسون بدوره بشخصية طالب مهووس في الدراسة في فيلم بعنوان “The Bad Mother’s Handbook”. وفي عام 2007 برز بدور هام في فيلم بعنوان “Harry Potter and the Order of the Phoenix”.

وكانت خطوته التالية هي تصويره لمقطع في الفيلم الشهير بعنوان “Twilight”، حيث قام باتنسون بتقديم تجربة الأداء لدوره في الفيلم بشخصية إدوار كولن وهو مصاص دماء عمره مئة سنة يقع في الحب، حيث شاركته البطولة الممثلة كريستن ستيوارت. وقالت ستيوارت في هذا الصدد أن باتنسون الوحيد الذي أدرك أن دوره في الفيلم لم يكن دوراً تافهاً.

وبعد تحقيقه النجاح الساحق في فيلم “Twilight”، ظهر باتنسون في دور البطولة في فيلم بعنوان “Little Ashes” ليؤدي دوره بشخصية سلفادور دالي،. وفي عام 2009 ظهر باتنسون من جديد برفقة طاقم عمل فيلم “Twilight” لتصوير جزء جديد من العمل New Moon، بالإضافة إلى ظهوره في ثلاثة من الأفلام الأخرى هي فيلم بعنوان “The Eclipse”. وفي الجزأين الأول والثاني من فيلم بعنوان “Twilight Saga”، فيلم بعنوان “Breaking Dawn”.

وفي الفترة ما بين تصوير أفلام سلسلة “Twilight”، ظهر باتنسون في العديد من الأفلام الهامة أبرزها فيلم بعنوان “Remember Me” في عام 2010. وفي العام التالي في فيلم بعنوان “Water for Elephants” أمّا في عام 2011 أدى باتنسون دوره في البطولة إلى جانب الممثلة ريس ويذرسبون. وفي عام 2012 ظهر باتنسون في أدواره الأكثر صعوبة وهو دوره بشخصية الملياردير الشاب إيريك بيكر، في الفيلم الدرامي بعنوان “Cosmopolis”، حيث لاقى الفيلم الاستحسان الكبير من قبل الجمهور والنقاد.

حقائق سريعة عن روبرت باتينسون:

  • في الثانية عشر من عمره عمل باتنسون في مجال عرض الأزياء، إلا أنه توقف عن عمله بعد أربع سنوات بسبب التغيير الذي طرأ على بنيته الجسدية.

  • أول عمل مهم ظهر فيه باتنسون كان في فيلم بعنوان “Harry Potter and the Goblet of Fire” ، حيث أدى فيه دوره بشخصية سيدريك ديغوري.

  • بدأ باتنسون بمواعدة الممثلة كريستن ستيوارت؛ وذلك خلال فترة تصوير فيلم الشفق في عام 2008 وبقيت علاقتهما سرية حتى عام 2010.

  • صُنّف اسمه ضمن قائمة فوربس لأعلى الأزواج أجراً، إلى جانب صديقته السابقة الممثلة كريستن ستيوارت.

المصدر
إعداد الممثل/كونستانتينفن التمثيل/حذيفة عكاشأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى