فنانون حول العالمفنون وتسلية

رينيه زيلويغر

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن رينيه زيلويغر
  • بدايات رينيه زيلويغر
  • إنجازات رينيه زيلويغر
  • حياة رينيه زيلويغر الشخصية
  • حقائق سريعة عن رينيه زيلويغر

نبذة عن رينيه زيلويغر:

رينيه زيلويغر هي ممثلة أمريكية شهيرة، برزت من خلال أدوارها في فيلم بعنوان “Cold”، وفيلم بعنوان “Bridget Jones’s Diary”.

رينيه زيلويغر هي ممثلة أمريكية من مواليد مدينة كاتي بولاية تكساس، لمع نجمها بعد ظهورها في فيلم بعنوان “Jerry Maguire” في عام 1996 للميلاد وفيلم بعنوان “Bridget”، بالإضافة إلى فيلم بعنوان “Jones’s Diary”. وفي عام 2001 تم ترشيحها عنهم لأكثر من جائزة ومن بينهم جائزتها كأفضل ممثلة، وجائزتها الأخرى عن دورها في فيلم بعنوان “Chicago” في عام 2002 للميلاد. وفي عام 2003 حصلت رينيه على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن تألقها في فيلم بعنوان “Cold Mountain”.

بدايات رينيه زيلويغر:

ولدت رينيه زيلويغر في الخامس والعشرين من شهر نيسان في عام 1969 في مدينة كاتي في ولاية تكساس. والتحقت بالمدرسة الثانوية في مدينة كاتي، وشاركت فيها في ألعاب القوى، وانتقلت بعدها إلى مجال التمثيل من خلال دخولها كلية اللغة الإنجليزية في جامعة تكساس.

إنجازات رينيه زيلويغر:

بدايتها كانت من خلال ظهورها بعدد من الأدوار الصغيرة في أفلام، أبرزها فيلم بعنوان”Dazed and” في عام 1993 وفيلم بعنوان “Reality Bites” في عام 1994، قبل حصولها على أدوارها في البطولة في كل من فيلم بعنوان “Love and a .45” في عام 1994، وفيلم بعنوان “The Whole Wide World” في عام 1996.

وفي عام 1996 ظهرت رينيه في فيلم بعنوان “Jerry Maguire”، حيث حقق الفيلم نجاحاً ساحقاً وأصبحت رينيه واحدة من أكثر الممثلات إثارة في عالم هوليوود.

وفي عام 1997 ظهرت رينيه في عدد من الأفلام المستقلة أبرزها فيلم بعنوان “Deceiver”، إلى جانب الممثل تيم روث. وفي العام التالي شاركت في فيلم بعنوان “A Price Above Rubies”حيث لعبت دورها بشخصية زوجة متمردة في عائلة يهودية هاسيدية. وفي عام 1998 ظهرت بدورها في فيلم بعنوان “One True Thing” شاركها التمثيل ميريل ستريب، حيث لاقى الفيلم الاستحسان الكبير من قبل النقاد.

وفي عام 1999 تألقت رينيه بدورها في فيلم بعنوان “The Bachelor” شاركها التمثيل كريس أودونيل، وفي العام نفسه شاركت في الفيلم الكوميدي بعنوان “Me, Myself and Irene”.

وفي عام 2000 ظهرت رينيه في بطولة فيلم الكوميديا السوداء الشهير بعنوان “Nurse Betty”، إلى جانب كل من الممثل مورغان فريمان، والممثل كريس روك، وفازت رينيه عنه بجائزة الغولدن غلوب.

وفي عام 2001 ظهرت رينيه بدورها في البطولة في فيلم بعنوان “Bridget Jones’s Diary”، حيث شاركها في البطولة كل من هيو الممثل غرانت والممثل كولن فيرث، حيث لاقت رينيه شعبية كبيرة عن أدائها في الفيلم، كما تم ترشيحها عنه لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة.

وفي عام 2003 تألقت رينيه في أدائها في الفيلم الموسيقي بعنوان “Chicago”، حيث شاركتها البطولة الشهيرة كاثرين زيتا جونز، تم ترشيح رينيه لجائزتي الغولدن غلوب وجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن أدائها في الفيلم. وفي العام نفسه لعبت رينيه دورها في البطولة في الفيلم الكوميدي الرومنسي بعنوان “Down With Love” إلى جانب إيوان مكريغور.

وفي العام التالي حصلت رينيه على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، عن تألقها بدورها في فيلم بعنوان “Cold Mountain”. وفي عام 2005 ظهرت رينيه بدورها في البطولة فيلم بعنوان “Cinderella Man” إلى جانب راسيل كرو. وفي العام التالي قدمت دورها بشخصية كاتبة كتب الأطفال الشهيرة باتريكس بوتر في فيلم بعنوان “Miss Potter”.


وفي عام 2008 ظهرت في فيلم بعنوان “Leatherheads” وفيلم بعنوان “Appaloos”. وفي العام التالي في فيلم بعنوان “My One and Only” و فيلم بعنوان “Case 39″، وفي عام 2010 في فيلم بعنوان My Own Love Song”.

وفي عام 2017 للميلاد لعبت رينيه دورها في فيلم بعنوان “in Same Kind of Different as Me” وفي العام التالي ظهرت في مسلسل بعنوان “Here and Now”. أمّا في عام 2019 للميلاد فقد شاركت في المسلسل التلفزيوني بعنوان “What/If”.

حياة رينيه زيلويغر الشخصية:

تزوَّجت رينيه من النجم الموسيقي كيني تشينسي في عام 2005، حيث تم الانفصال بينهما بعد 4 أشهر. وفي عام 2012 دخلت رينيه في علاقة مع الموسيقي دويل برامهول. وتم الانفصال بينهما في عام 2019.

حقائق سريعة عن رينيه زيلويغر:

  • في عام 2009 للميلاد انقطعت رينيه فترة عن التمثيل والتي دامت لعدة سنوات.

  • تنحدر رينيه من أصول نرويجية.

  • في عام 2000 للميلاد تلقَّت رينيه جائزة الغولدن غلوب عن فيلم بعنوان “Nurse Betty”.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى