فنانون حول العالمفنون وتسلية

سالي فيلد

اقرأ في هذا المقال
  • سالي فيلد
  • نبذة عن سالي فيلد
  • بدايات سالي فيلد
  • إنجازات سالي فيلد
  • حياة سالي فيلد الشخصية
  • حقائق سريعة عن سالي فيلد

سالي فيلد:

سالي فيلد هي ممثلة أمريكية شهيرة حائزة على جائزتي أوسكار، برزت بأدوار التلفزيون والسينما مثل مسلسل بعنوان “Gidget” ومسلسل بعنوان “Flying Nun”.

نبذة عن سالي فيلد:

لمع نجمها عندما بدأت في لعب دور البطولة في المسلسل الهزلي التلفزيوني بعنوان “Gidget” في عام 1965. ثم ظهرت بعد ذلك في المسلسل الناجح بعنوان “The Flying Nun”، قبل الانتقال إلى الشاشة الكبيرة. وفازت فيلد بجوائز الأوسكار لأدائها في دراما بعنوان “نورما راي” في عام 1979 وفيلم الدراما بعنوان “الأماكن في القلب” في عام 1984، بالإضافة إلى الفيلم التلفزيوني بعنوان “إيمي” في عام 1976، فيلم الدراما بعنوان “سيبيل”، والدراما التلفزيزنية بعنوان “Brothers & Sisters”.


وتشتهر فيلد أيضًا بأدوارها في أفلام بعنوان “Bandit” وفيلم بعنوان “Lincoln”، جنبًا إلى جنب مع أعمالها المسرحية التي رشحها توني.

بدايات سالي فيلد:

ولدت الممثلة والمديرة والكاتبة سالي مارغريت فيلد في 6 نوفمبر 1946 في باسادينا بولاية كاليفورنيا. وبعد الانتهاء في مدرسة برمنغهام الثانوية في فان نويس، كاليفورنيا، حضرت فيلد ورشة عمل في استوديوهات كولومبيا، والتي ساعدت في إطلاق فيلمها ومسيرتها التلفزيونية. وحصلت على الدور القيادي في المسلسل التلفزيوني بعنوان “Gidget”، الذي استند إلى فيلم ساندرا دي الشهير عام 1959 الذي يحمل نفس الاسم. وكانت فيلد تبلغ من العمر 18 عامًا فقط عندما ظهرت السلسلة لأول مرة في خريف عام 1965.

وأصبحت فيلد معروفة لدى جماهير التلفزيون، ففي الواقع أن الشبكة أنشأت مسلسلًا آخر لها بعنوان “The Flying Nun” ظهرت فيلد بدور البطولة في دور الأخت Bertrille، وهي راهبة خفيفة جدًا لدرجة أنها يمكنها الطيران. وتم عرض مسلسل “The Flying Nun” لأول مرة في سبتمبر 1967 وسرعان ما أصبح ناجحًا للغاية.

إنجازات سالي فيلد:

وفي عام 1973 شاركت فيلد في المسرحية الهزلية بعنوان “الفتاة مع شيء إضافي”. وفي عام 1976 شاركت في فيلم كمال الأجسام بعنوان “البقاء جائعًا” إلى جانب كل من جيف بريدجز وأرنولد شوارزنيجر . وفي نفس العام، دخلت فيلد مرحلة جديدة من حياتها المهنية مع الفيلم التلفزيوني بعنوان “Sybil”. وأظهرت مدى عاطفيًا كبيرًا كامرأة تعاني من اضطراب تعدد الشخصيات، وفازت بجائزة إيمي الأولى عن أدائها.

وبالعودة إلى الشاشة الكبيرة، ظهرت فيلد في عام 1977 في الفيلم الكوميدي بعنوان “سموكي وقطاع الطرق”، إلى جانب بيرت رينولدز. وأصبح فيلد ورينولدز متورطين بشكل رومانسي في مجموعة الفيلم، ولعبوا دور البطولة في العديد من الكوميديا ​​الخفية، بما في ذلك في عام 1978 كوميديا بعنوان “هوبر” وفي عام 1980 كوميديا بعنوان “سموكي وقطاع الطرق الثاني”.

وكان دورًا مثيرًا هو الذي جلب جائزة Field Academy الأولى. وفي عام 1979، لعبت دورها في البطولة كعاملة طاحونة جريئة ومصممة في الفيلم الدرامي بعنوان “نورما راي”. وتلقَّت فيلد الهذيان لأدائها وحصلت على أفضل ممثلة أوسكار، وتغلبت على أمثال جين فوندا، مارشا ماسون، جيل كلايبرغ وبيت ميدلر. وواصلت في مجال الدراما، من خلال ظهورها في الطولة مقابل بول نيومان في عام 1981 في الفيلم الدرامي بعنوان “غياب الخبث.

ومع إعادة التعاون مع Bridges، تألقت فيلد في الكوميديا الرومانسية بعنوان “Kiss Me Goodbye” في عام 1982 كأرملة تحاول إعادة بناء حياتها. ولعملها في الفيلم، تم ترشيح فيلد لجائزة Golden Globe.

وتألقت فيلد في الدراما التاريخية لعام 1984 بعنوان “أماكن في القلب”، حيث تكافح أرملة للحفاظ على مزرعة عائلتها خلال فترة الكساد الكبير. وتضمَّن الفيلم فريق دعم قوي، بما في ذلك جون مالكوفيتش، ليندسي كروس، داني غلوفر وإد هاريس، وتلقى مراجعات قوية. وتم ترشيحه لسبع جوائز أوسكار وقد فاز الفيلم بجائزتين واحدة للكتابة، وواحدة لأفضل ممثلة.

واستمرت مهنة فيلد في الازدهار مع الأدوار القيادية في الدراما الرومانسية بعنوان “مور” في عام 1985، إلى جانب جيمس غارنر وفي عام 1988 في دراما بعنوان “Punchline”. وفي عام 1989 ظهرت في الدراما الجنوبية بعنوان “Steel Magnolias”. وأنتجت فيلد لاحقًا الدراما بعنوان “Dying Young” لعام 1991.

وفي التسعينات، تولَّت فيلد المزيد من الأدوار الشخصية والداعمة، حيث لعبت دورها بشخصية زوجة روبن ويليامز المنفصلة في الكوميديا العائلية السيدة بعنوان “Doubtfire” ووالدة Tom Hanks في عام 1994 في الكوميديا بعنوان “الغريب غريبًا”. وأنتجت أيضاً وبطولة في المسلسل التلفزيوني في عام 1995 بعنوان “امرأة ذات وسائل مستقلة”.

وفي عام 1996 أخرجت فيلد وكتبت فيلم بعنوان “The Tree Tree”، الذي قام ببطولة جولي هاريس. وأخرجت بعد ذلك فيلم بعنوان “الجميل”. وبالعودة إلى المسلسل التلفزيوني، فازت فيلد بأوسمة لدورها المتكرر في الدراما الناجحة بعنوان “ER”، حيث لعبت دورها بشخصية الأم ثنائية القطب لأحد الأطباء. وحصل الأداء الدقيق لفيلد على جائزة إيمي أخرى هذه المرة للممثلة البارزة في مسلسل درامي في عام 2001.

وفي عام 2002، حيث حققت فيلد حلمًا شخصيًا من خلال بطولة برودواي في فيلم بعنوان “من هي سيلفيا؟” ثم لعبت دورًا داعمًا في الكوميديا ذات الشاشة الكبيرة بعنوان “Legally Blonde 2: Red، White & Blonde”، بطولة Reese Witherspoon. وحققت فيلد نجاحًا كبيرًا مع الدراما العائلية بعنوان “الأخوة والأخوات”، حيث لعبت دورها بشخصية رب عائلة عائلة ووكر. صدى العرض بقيم فيلد الخاصة. وفازت بجائزة إيمي الثالثة في عام 2007، لتصويرها لنورا ووكر.

وبعد أن خرجت قناة دراما بعنوان “Brothers & Sisters” عن البث في عام 2011، عادت فيلد إلى الشاشة الكبيرة مع فيلم بعنوان “The Amazing Spider-Man” المدهش الصيفي لعام 2012. ولعبت دورها بشخصية العمة ماي إلى بيتر باركر من أندرو غارفيلد، وهو الدور الذي كررته لاحقًا لعام 2014 في الجزء الثاني من نفس الفيلم بعنوان “الرجل العنكبوت المذهل 2”.

وذهبت فيلد للنجومية في الكوميديا الغريبة الرومانسية بعنوان “مرحباً، اسمي دوريس”، الذي عرض لأول مرة في عام 2015. وفي عام 2017، وقعت فيلد على الانضمام إلى إيما ستون وجوناه هيل وجوستين ثيرو في المسلسل الكوميدي المظلم بعنوان “Maniac”، المقتبس من السلسلة النرويجية 2014 التي تشترك في نفس الاسم، وفي ذلك العام عادت أيضًا إلى برودواي مثل أماندا وينجفيلد في فيلم بعنوان “The Glass Menagerie”، والتي حصلت فيها على ترشيح توني. وفي عام 2019، ظهرت فيلد في لندن لإنتاج مرحلة أخرى، وهو إحياء “Arthur Miller All My Sons”.

حياة سالي فيلد الشخصية:

تزوجت سالي فيلد من المنتج ألان غريسمان في عام 1984، حيث تم الانفصال بينهما في عام 1993.

حقائق سريعة عن سالي فيلد:

  • تلقَّت فيلد نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود في عام 2014. وبعد خمس سنوات، كانت من بين متلقي مركز كينيدي يكرم.

  • في عام 2018، نشرت فيلد مذكرات بعنوان “In Pieces”، التي استعادت مهنتها في هوليوود والرومانسية رفيعة المستوى مع النجوم المشاركين مثل رينولدز.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى