فنانون حول العالمفنون وتسلية

سيرشا رونان

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن سيرشا رونان
  • بدايات سيرشا رونان
  • إنجازات سيرشا رونان
  • حياة سيرشا رونان الشخصية
  • حقائق سريعة عن سيرشا رونان

نبذة عن سيرشا رونان:

سيرشا رونان هي ممثلة أمريكية معروفة، اشتهرت في عالم السينما والتلفزيون، برزت للمرة الأولى في 2007 بعد مشاركتها في فيلم بعنوان “Atonement”، لتصبح أحد أصغر الممثلات اللاتي ترشحن لجوائز الأوسكار.

برزت في البداية من خلال أدوارها في الأفلام السينمائية من أهمها فيلم بعنوان “The Lovely Bones” في عام 2009 وفيلم بعنوان “Hanna” في عام 2011 وفي فيلم بعنوان “Lady Bird” في عام 2017. وكان ظهورها أول مرة في عام 2003 من خلال البرنامج التلفزيوني الأيرلندي بعنوان “The Clinic”، أمّا ظهورها الأول على الشاشة الكبيرة كان من خلال الفيلم الرومانسي بعنوان “I Could Never Be Your Woman” الذي تم عرضه في عام 2007.

وكان ظهورها في فيلم بعنوان “Atonement” بمثابة نقطة إنطلاقها إلى عالم الشهرة، لتصبح أحد أبرز الوجوه الشابة في عالم هوليوود. وفي عام 2016 كان ظهورها الأول على خشبة المسرح في مسرح برودوي لإحياء مسرحية بعنوان “The Crucible”. وفي عام 2017 تألقت رونان في فيلم بعنوان “Lady Bird” وحصلت عنه على جائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثلة وتم ترشيحها لجائزة الأوسكار أيضًا.

بدايات سيرشا رونان:

ولدت سيرشا رونان في الثاني عشر من شهر أبريل من عام 1994 في ذا برونكس بمدينة نيويورك، والدها هو الممثل الإيرلندي بول رونان ووالدتها هي ممثلة الأطفال الايرلندية لسابقة مونيكا رونان.

انتقلت سيرشا برفقة عائلتها إلى دبلن عاصمة أيرلندا في الثالثة من عمرها، ودرست هناك بمدرسة Ardattin National School وأمضت فيها فترة قصيرة.

إنجازات سيرشا رونان:

في عام 2003 ظهرت سيرشا بدورها في البرنامج الدرامي الأيرلندي بعنوان “medical drama”، من ثم تبعه دورها في المسلسل القصير بعنوان “Proof”. وخاضت تجربتها في الأداء لشخصية Luna Lovegood في فيلم بعنوان “Harry Potter and the Order of the Phoenix” وذلك قبيل انتقالها إلى الولايات المتحدة للدخول إلى عالم هوليوود، وظهرت للمرة الأولى في الفيلم الكوميدي الرومانسي بعنوان “I Could Never Be Your Woman” إلى جانب كل من بول رود وميشيل فايفر.

وفي عام 2007 كان من أبرز أعمالها هو فيلم بعنوان “Atonement”، المأخوذ من رواية الكاتب ايان ماك ايوان. لعبت فيه دورها بشخصية Briony Tallis الروائية الشابة الطموحة، ونالت عنه على العديد من الجوائز. وفي العام نفسه ظهرت في الفيلم الدرامي بعنوان “Death Defying Acts” إلى جانب كاثرين زيتا جونز.

وفي عام 2009 تألقت رونان من خلال ظهورها في البطولة في فيلم الجريمة بعنوان “The Lovely Bones” الذي أدت فيه دورها بشخصية Susie Salmon، وهي فتاة في الرابعة عشر من عمرها تعرضت للاغتصاب وتُقتل، إلا أنها تنتقم من الفاعل بعد موتها.

وفي العام التالي تميزت بأدائها دور البطولة الفيلم الدرامي بعنوان “The Way Back”، حيث أدت دورها بشخصية Irena التي تقوم برحلة مع السيبيريين المدانين في فترة الحرب العالمية الثانية. وفي عام 2011 نالت سيرشا على إعجاب النقاد عندما أدت دورها بشخصية فتاة قاتلة عمرها 15 عام في فيلم الأكشن بعنوان “Hanna”.

وفي العام نفسه شاركت بدورها بشخصية مصاص دماء صفير في فيلم الإثارة الفنتازي بعنوان “Byzantium” إلى جانب الممثلة جيما آرتيرتون. وفي العام التالي ظهرت في فيلم بعنوان “The Host” المأخوذ من رواية للكاتبة ستيفاني ماير، وفي الفيلم الدرامي بعنوان “How I Live Now”، بالإضافة إلى ظهورها في فيلم الرسوم المتحركة بعنوان “Justin and the Knights of Valour” بشخصية Talia.

وفي عام 2014 لعبت سيرشا دور مساعد في الفيلم الكوميدي بعنوان “The Grand Budapest Hotel” وحقق الفيلم نجاحًا ساحقاً كما وتم تصنيفه من قبلBBC كواحد من أعظم أفلام القرن. وفي العام التالي ظهرت سيرشا بدورها في البطولة في الفيلم الدرامي بعنوان “Brooklyn”، المأخوذ عن رواية بالاسم نفسه للكاتب كولم تويبين.

وفي عام 2016 كان ظهورها الأول على خشبة المسرح من خلال مسرح برودواي في مسرحية بعنوان “The Crucible”، بدورها بشخصية أبيغيل ويليامز وهي خادمة وساحرة متهمة بقتل 150 شخص. وفي العام التالي شاركت في الأداء الصوتي لشخصية Marguerite Gachet في فيلم الرسوم المتحركة الدرامي بعنوان “Loving Vincent”، كما شاركت بدورها في البطولة الفيلم الكوميدي الرومانسي بعنوان “On Chesil Beach” إلى جانب الممثل بيلي هاول.

وبعد ذلك تألقت سيرشا بدورها في البطولة في الفيلم الدرامي بعنوان “Lady Bird”، الذي تم تصبيفه ضمن قائمة أفضل الأفلام من قبل موقع روتن توميتوز.

وفي عام 2018 لعبت دورها بشخصية الملكة ماري ستيوارت في الفيلم التاريخي بعنوان “Mary Queen of Scots”، كما تألقت بدورها في البطولة في الفيلم الرومانسي بعنوان “The Seagull”. ومن آخر أعمالها هو ظهورها في الفيلم الدرامي بعنوان “Little Women” والذي تم عرضه في عام 2019.

حياة سيرشا رونان الشخصية:

كانت سيرشا قد واعدت المغني الأيرلندي هوزير في الماضي، وظهرت معه في فيديو أغنيته بعنوان “Cherry Wine”. ولكن في الوقت الحالي لا يوجد معلومات عن علاقتها الحالية.

حقائق سريعة عن سيرشا رونان:

  • في عام 2016 تم ترشيحها لجائزة الأوسكار وجائزة الكرة الذهبية عن دورها المميز في فيلم بعنوان “Brooklyn”.

  • في عام 2017 فازت سيرشا بجائزة الكرة الذهبية كأفضل ممثلة.

  • نالت سيرشا جائزتها الأوسكار الأولى كأفضل ممثلة بدور البطولة عن أدائها في فيلم بعنوان “Lady Bird”.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى