فنّانون حول العالمفنون وتسلية

غلين كلوز

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن غلين كلوز
  • إنجازات غلين كلوز
  • حياة غلين كلوز الشخصية
  • حقائق سريعة عن غلين كلوز

نبذة عن غلين كلوز:

غلين كلوز هي ممثلة ومغنية ومنتجة أفلام أمريكية شهيرة، برزت من خلال ظهورها في فيلم بعنوان “Fatal Attraction”. ولدت جلين كلوز في 19 مارس 1947، في غرينتش، كونيتيكت، في عائلة من الطبقة العليا ذات تاريخ طويل في شمال شرق الولايات المتحدة. ونشأت مع شقيقتين، جيسي وتينا وشقيق واحد يُدعى ساندي. والتحقت بكلية ويليام وماري، حيث درست الدراما والأنثروبولوجيا. وبعد التخرج من الكلية، انتقلت كلوز إلى مدينة نيويورك. وهناك انضمت هي وصديق جيد ميريل ستريب إلى شركة مسرح فينيكس.

وسرعان ما بدأت حياتها المهنية في التمثيل بجدية. ظهرت لأول مرة في برودواي في فيلم بعنوان “حب الحب” لعام 1974. وفي البداية، أحبت المسرح كثيرًا لدرجة أنها لم تفكر بجدية في التمثيل السينمائي. قالت: “دخلت في التمثيل فقط أفكر في المسرح”. “كل الألعاب التي كنت ألعبها عندما كنت طفلة ، لم أفكر حتى في الأفلام”. وفازت الممثلة في النهاية بجائزة توني الأولى، في عام 1984، عن دور آني في فيلم بعنوان”The Real Thing”. والأوسكار عن أغنية بعنوان “Garp”، فيلم بعنوان “Fatal Attraction” وفيلم بعنوان “Dangerous Liaisons”.

إنجازات غلين كلوز:


وفي عام 1980، بعد رؤيتها في دور في فيلم بعنوان “بارنوم”، أخرج المخرج جورج روي دور جيني فيلدز في فيلم بعنوان “كاتبة نسوية”. وحصلت على أفضل ترشيح لجائزة أفضل ممثلة مساعدة في دور الفيلم الأول، كما فعلت لجهود المتابعة في فيلم بعنوان “The Big Chill” وفيلم بعنوان”The Natural”.

وتم تعزيز سمعة غلين كلوز كدينامو قوي في هوليوود من خلال دورها في أليكس فورستر ، وهو مطارد مغر لكنه ذهاني، في فيلم الإثارة الجاذبية بعنوان “Fatal Attraction”في عام 1987. وبدأت كلوس تصوير دور قيادي في فيلم بعنوان “العلاقات الخطيرة” في عام 1988، والتي تلقت فيها ترشيحًا آخر لجائزة الأوسكار.

وبحلول التسعينات، كانت كلوز في الأربعينيات من عمرها، حيث واجهت العديد من الممثلات صعوبة في العثور على أدوار. ويتم صب الكثير منها كأمهات، ولا يمكن لـكلوز تجنب هذا المأزق تمامًا؛ حتى أنها وافقت على لعب دورها بشخصية Gertrude في فيلم بعنوان “Mel Gibson’s Hamlet” تم إصدار الفيلم في عام 1990، على الرغم من كونها أكبر بثماني سنوات فقط من ابنها على الشاشة.


وفي هذا الوقت، كانت كلوز تصنع موجات لتفانيها في حبها الأول، المسرح. وفازت بجائزة توني لأفضل ممثلة في عام 1992 عن كوميديا بعنوان “الموت والعذراء”، ومرة أخرى باسم نورما ديزموند المختار من قبل أندرو لويد ويبر في إحياء كوميديا بعنوان “شارع الجادة” في عام 1995.

ولعبت كلوز أيضًا المزيد من الأدوار الكوميدية على الشاشة الكبيرة، مثل دورها بشخصية Cruella de Vil في العمل المباشر بعنوان “101 Dalmatians” في عام 1996 والسيدة الأولى في عام 1996 في فيلم كوميديا بعنوان “Mars Attacks!”، بالإضافة إلى ذلك، استمتعت بدورًا متكررًا في التمثيل الصوتي في برنامج تلفزيوني متحرك بعنوان “The Simpsons”.


وفي عام 2000، تم التعرف على إغلاق لأدائها القوي على شاشة التلفزيون، بدءاً من إضافة إلى الموسم الرابع من الفيلم التلفزيوني بعنوان “الدرع”. وفي عام 2007، لعبت دور البطولة في الفيلم التلفزيوني بعنوان “الأضرار” كمحامية، منحها جائزة الغولدن غلوب واثنين من فوز إيمي خلال مواسم العرض الخمسة.

وبعد الانتهاء من الأضرار، وجدت كلوز طريقها إلى برودواي في إحياء عام 2014 في عرض “توازن دقيق” لإدوارد ألبي. وفي عام 2016 أعادت النظر في دور نورما ديسموند في إنتاج بعنوان لندن ويست إند في فيلم بعنوان”شارع الغروب”. وجنبا إلى جنب مع عملها التلفزيوني والمسرح المشهود، واصلت إغلاق العثور على أدوار الفيلم حسب رغبتها. وحصلت على ترشيح أوسكار السادس لمسيرتها المهنية لمساهماتها في فيلم بعنوان “ألبرت نوبس” في عام 2011. وحصلت على إصدارها المسرحي في عام 2018 من خلال عرض بعنوان “الزوجة”. وأدى أداؤها إلى فوز الغولدن غلوب، مصحوبًا بخطاب قبول قوي، وتركها كمرشحة للمطالبة بجائزة الأوسكار التي طال انتظارها.

حياة غلين كلوز الشخصية:

تزوجت غلين كلوز من ديفيد شو في عام 2006 وتم الانفصال بينهما في عام 2015. وكانت الممثلة متزوجة سابقًا من كابوت ويد من 1969 إلى 1971، وجيمس مارلاس من 1984 إلى 1987.

حقائق سريعة عن غلين كلوز:

  • فازت بثلاث جوائز توني لعملها في مسرح برودواي.

  • تحافظ على جميع أزيائها بعد انتهاء التصوير.

  • ظهرت لأول مرة في برودواي في فيلم بعنوان “The Phoenix Theatre” من إنتاج Congrieve’s.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى