فنّانون حول العالمفنون وتسلية

غوينيث بالترو

اقرأ في هذا المقال
  • غوينيث بالترو
  • نبذة عن غوينيث بالترو
  • بدايات غوينيث بالترو
  • إنجازات غوينيث بالترو
  • حياة غوينيث بالترو الشخصية
  • حقائق سريعة عن غوينيث بالترو

غوينيث بالترو:

غوينيث بالترو هي ممثلة أمريكية شهيرة، لمع نجمها في العديد من الأفلام مثل فيلم بعنوان “Se7en” وفيلم بعنوان “Great Expectations. وفي عام 1999، فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم “شكسبير في الحب”.

نبذة عن غوينيث بالترو:

غوينيث بالترو هي ابنة الممثلة بليث دانر والمنتج التلفزيوني بروس بالترو. وفي عام 1995، ظهرت في فيلم بعنوان “Se7en” المثير للجدل، إلى جانب مورجان فريمان وبراد بيت. ومن هناك، فازت بالترو بأدوار البطولة في سلسلة من الأفلام بما في ذلك فيلم بعنوان “إيما” في عام 1996، فيلم بعنوان “توقعات عظيمة” في عام 1998، بالإضافة إلى فيلم بعنوان “جريمة كاملة” في عام 1998.


وفي عام 1999، فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم بعنوان “شكسبير في الحب”. وظهرت بالترو في وقت لاحق في فيلم بعنوان “Iron Man” وأفلام أخرى.

بدايات غوينيث بالترو:

ولدت غوينيث كيت بالترو في 27 سبتمبر 1972، في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. وبعد العيش في لوس أنجلوس، انتقلت بالترو مع عائلتها إلى نيويورك في سن 11 عامًا. وظهرت الشقراء الشابة المبكرة في أول ظهور لها على المسرح في سن 5 سنوات فقط في مسرح في جبال بيركشاير في ماساتشوستس.

وعندما كبرت، بدأ جمالها المزدهر وتطوير مواهب التمثيل في الفوز بأدوارها السينمائية الصغيرة، بدءًا من فيلم بعنوان “Shout and Hook” في عام 1991. وقررت بالترو التخلي عن دراسة تاريخ الفن في جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا لمتابعة التمثيل بدوام كامل.

إنجازات غوينيث بالترو:

كان القرار ناجحًا، فازت بالترو بسلسلة من الأدوار في أفلام مثل فيلم بعنوان “Malice”، وشاركت في البطولة نيكول كيدمان وأليك بالدوين، كما شاركت في فيلم بعنوان “Flesh and Bone” وشارك في البطولة نيك نولتي. وفي عام 1995، ظهرت بالترو في الفيلم المثير للجدل بعنوان “Se7en”، إلى جانب كل من مورجان فريمان وبراد بيت.

وفي عام 1996 بدأت في الفوز بأدوار البطولة في فيلم بعنوان “The Pallbeare”، فيلم بعنوان “Emma”، وفي عام 1998 شاركت في فيلم بعنوان “Sliding Doors” وغيرها العديد. وأكدت بالترو مكانتها النجمية مع أداء مستوحى في “شكسبير في الحب” كإلهية باردة مزعومة. وحصل الدور على جائزة أفضل ممثلة أوسكار وجعلها واحدة من أكثر فناني هوليوود المطلوبين.


وفي عام 1999، تألقت بالترو إلى جانب مات دامون في إخراج “أنتوني مينجيلا المورق”. وفي عام 2000، لعبت دورها في البطولة في الكاريوكي الدراما الكوميدية بعنوان “Duets”، من إخراج والدها، بروس بالترو، والدراما الرومانسية بعنوان “Bounce”، مقابل بن أفليك.

وفي أواخر عام 2001، شاركت في كوميديا بعنوان “The Royal Tenenbaums”. وفي عام 2002، لعبت دورها في البطولة في دراما بعنوان “Possession”، كذلك في محاكاة ساخرة بعنوان “Miramax”، بالاضافة إلى الدراما الرومانسية بعنوان “A View From the Top”.

وفي عام 2003، تصدرت بالترو عنوان فيلم بعنوان “سيلفيا”، قصة الشاعر والمؤلف الموهوب سيلفيا بلاث. وفشل الفيلم في الارتقاء إلى مستوى الضجيج وتخبط في شباك التذاكر. وتبعته سلسلة من الأفلام الأقل شعبية، بما في ذلك فيلم بعنوان “الجري مع المقص” في عام 2003، وفيلم بعنوان “الدليل” في عام 2005، بالإضافة إلى فيلم بعنوان “السمعة” في عام 2006. حتى أنها جربت يدها في الإخراج في عام 2005 مع الفيلم القصير بعنوان “Dealbreakers”.


وفي عام 2008، ظهرت في فيلم بعنوان “Iron M n”، مقابل توني ستارك و روبرت داوني جونيور. وحصل الفيلم على تقييمات رائعة وحصل على أعلى أرقام شباك التذاكر لأي فيلم تشارك فيه الممثلة حتى الآن. وكررت بالترو أدوارها في أفلام “Iron Man” الثانية والثالثة، التي تم إصدارها في عامي 2010 و 2013، على التوالي، كذلك في الميزات الأخرى ذات الصلة من امتياز Marvel، بما في ذلك فيلم بعنوان “The Avengers” وفيلم بعنوان “Spider-Man: Homecoming”.

وفي عام 2010 ظهرت بالترو في أفلام مثل فيلم الدراما بعنوان “Country Strong” والكوميديا بعنوان “Mortdecai”، جنبًا إلى جنب مع جوني ديب. كما بدأت في الظهور على الشاشة الصغيرة، حيث ظهرت في الدور المتكرر لهولي هوليداي في المسلسل الموسيقي بعنوان “غلي”.


وفي عام 2019، انضمت إلى طاقم الدراما الكوميدية بعنوان “Netflix The Politician”، بصفتها الأم المتبنية لـ Benton Platt’s Payton Hobart. وفي عام 2008، أطلقت بالترو علامتها التجارية الخاصة بأسلوب الحياة GOOP برسالة إخبارية أسبوعية. وسرعان ما طوّرت موقعًا على الويب، حيث توفر منتدى موسعًا لمناقشة موضوعات الصحة وإنشاء فرع للتجارة الإلكترونية في الشركة.

حياة غوينيث بالترو الشخصية:

في عام 2003، تزوجت بالترو من كريس مارتن، رئيس فرقة الروك البريطانية كولدبلاي. وولدت ابنتهما أبل بليث أليسون مارتن في مايو 2004. وبعد ذلك بعامين، رحَّب الزوجان بابنه موسى بروس أنتوني مارتن.

حقائق سريعة عن غوينيث بالترو:

  • تم اختيارها كأحد أجمل 50 شخصًا من قبل مجلة People في عام 1998.

  • التحقت بجامعة كاليفورنيا في سانتا باربارا لمدة عام واحد لتخصص تاريخ الفن.

  • رفضت دورها بشخصية إيما بيل في فيلم المنتقمون في عام 1998، الذي ذهب إلى أوما ثورمان.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتيناسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى