فنانون حول العالمفنون وتسلية

فنسنت دونوفريو

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن فنسنت دونوفريو
  • إنجازات فنسنت دونوفريو
  • حياة فنسنت دونوفريو الشخصية
  • حقائق سريعة عن فنسنت دونوفريو

نبذة عن فنسنت دونوفريو:

فنسنت دي أونوفريو هو ممثل ومنتج أمريكي شهير، تألق بدوره غورين في المسلسل التلفزيوني بعنوان “القانون والنظام: النية الإجرامية”.

ولد فنسنت فيليب دونوفريو في 30 يونيو 1959 ، في بروكلين ، نيويورك. جاء دوره الاختراقي كمجنّد غير مستقر في فيلم عام 1987، بعنوان “Full Metal Jacket”. تبع ذلك عدد كبير من أدوار الفيلم، وفي عام 2001، تم اختياره باسم Det. روبرت غورين في المسلسل التلفزيوني، بعنوان “القانون والنظام: النية الإجرامية”، وهو دور سيلعبه لمدة عشر سنوات.

إنجازات فنسنت دونوفريو:

في أوقات فراغه، بحث دونوفريو عن أدوار مسرحية. وتبع ذلك سلسلة من أجزاء خارج برودواي. ثم، في عام 1984، ظهر لأول مرة في برودواي في عرض بعنوان “القبول المفتوح”.

وجاءت استراحته الكبيرة كممثل سينمائي عندما حصل على دور لا ينسى لمجنّد غير مستقر عقليًا في السترة المعدنية الكاملة في فيلم بعنوان “ستانلي كوبريك” في عام 1987. ثبت أنه جزء متطلب بوحشية، جزء يتطلب من دونوفريو أن يكسب 70 رطلاً ويحلق رأسه. يتذكر الممثل لاحقًا: “لقد غيرت حياتي”. “لم تنظر إليّ النساء؛ كنت في معظم الأحيان أنظر إلى ظهورهن أثناء هروبهن. اعتاد الناس على قول أشياء لي مرتين، لأنهم ظنوا أنني غبي”.

ومع ذلك، قاده الجزء إلى عدد كبير من أدوار الفيلم الأخرى، بما في ذلك تلك الموجودة في فيلم بعنوان “Mystic Pizza”، فيلم بعنوان “JFK”، فيلم بعنوان “The Player”، فيلم بعنوان”Ed Wood”، فيلم بعنوان ” Men In Black” وفيلم بعنوان “The Cell”.


وفي عام 1998، تم ترشيح دونوفريو لجائزة إيمي عن دوره الضيف في مسلسل بعنوان “القتل: الحياة في الشارع”. بعد ثلاث سنوات، تم اختيار دونوفريو كمحقق فرقة القضية الرئيسية في شرطة نيويورك روبرت غورين في المسلسل التلفزيوني لـ ديك وولف، بعنوان “القانون والنظام: النية الإجرامية”، وهو دور سيجعله اسمًا مألوفًا لعقد من الزمن. في هذه السلسلة، شخصية دونوفريو هي محقق هادئ وذكي يمتلك موهبة الحدس في الطبيعة البشرية إلى جانب القدرة الشديدة على ملاحظة التفاصيل الدقيقة للجريمة. حقق دور أليكس إيمز (الذي لعبته كاثرين إيربي) المسلسل نجاحًا دائمًا مع المشاهدين والمعجبين بالامتياز.


وفي السنوات التي تلت مغادرة فيلم “Law & Order”، حافظ دونوفريو على مهنة التمثيل المزدحمة. تشمل ائتماناته فيلم بعنوان “Kill the Irishman” فيلم بعنوان “Crackers ” فيلم بعنوان “Fire with Fire”، فيلم بعنوان “Chained”، فيلم بعنوان “Jurassic World” وفيلم بعنوان “American Falls”.

وفي عام 2015، حصل دونوفريو على دور تلفزيوني آخر لا يُنسى عندما تم تصويره كإمانة وأصلع، Fisk، المعروف أيضًا باسم “The Kingpin” في سلسلة بعنوان “Netflix Daredevil”، وهو الأول في سلسلة من العروض التي تحكي قصة عالم Marvel.

حياة فنسنت دونوفريو:

لعدة سنوات، بدءًا من التسعينات، كان دونوفريو على علاقة مع الممثلة Greta Scacchi. للزوجين ابنة واحدة معا.

حقائق سريعة عن فنسنت دونوفريو:

  • حصل على رقم قياسي عالمي 70 جنيهًا لدوره في فيلم “السترة المعدنية الكاملة” في عام 1987.

  • أحد مؤسسي مهرجان ريفر رن السينمائي، مع أخته إليزابيث دي أونوفريو، ووالدهم جين دونوفريو.

المصدر
فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى