أفلامفنون وتسلية

فيلم Clockstoppers

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن فيلم Clockstoppers
  • قصة فيلم Clockstoppers
  • أدوار ممثلين فيلم Clockstoppers
  • نتائج الفيلم بعد عرضه

نبذة عن فيلم Clockstoppers:

فيلم Clockstoppers هو فيلم كوميدي أمريكي عن الخيال العلمي عام 2002 من إخراج جوناثان فراكيس وإنتاج جيل آن هيرد وجوليا بيستور. الفيلم من بطولة جيسي برادفورد وبولا جارسيس وفرنش ستيوارت ومايكل بين وروبن توماس وجوليا سويني.


تم إنتاج الفيلم بواسطة (Nickelodeon Movies) وتوزيعه بواسطة (Paramount Pictures).

قصة فيلم Clockstoppers:

حددت شركة Quantum Tech) QT) التي تمولها وكالة الأمن القومي (NSA) مشروعًا لتطوير (Hypertime) وهي تقنية تسمح لجزيئات المستخدم بالتسريع إلى النقطة التي يبدو فيها العالم في طريق مسدود. أنهى مور زعيم وكالة الأمن القومي المشروع نظرًا لارتفاع نسبة المخاطرة فيه. ومع ذلك، يخطط هنري جيتس، الرئيس التنفيذي لشركة QT لاستخدام التكنولوجيا للسيطرة على مور والسيطرة على العالم.


يستخدم النموذج الأولي لتمديد عطلة نهاية الأسبوع من أجل منح عالمه الرئيسي إيرل دوبلر الوقت لإصلاح الخلل المتبقي في التكنولوجيا بعد أن منع أتباعه ريتشارد وجاي مغادرة إيرل المتخفية في المطار. ومع ذلك، فإن وجود إيرل في (Hypertime) لفترة طويلة أدى إلى تقدمه في السن بسرعة في الوقت الفعلي، مع استمرار عمره الجزيئي بنفس المعدل على الرغم من تباطؤ الوقت.


لم يكن غيتس معروفًا في البداية ، فقد أرسل دوبلر نموذجًا أوليًا إلى زميله السابق الدكتور جورج جيبس. اكتشف زاك نجل جيبس ​ الذي تربطه به علاقة متوترة الساعة عن طريق الخطأ واستخدمها في البداية للتسلية. زاك يفوز بقلب فرانشيسكا، فتاة فنزويلية جديدة في المدرسة. بمجرد أن يكتشف جيتس النموذج الأولي المسرب يرسل أتباعه بعد زاك، الذين يقتحمون منزله ويبحثون عن أدلة. عند معرفة الدافع الخفي لشركة (QT Corporation) شرع زاك في تحذير والده من الخطر الذي قد يكون فيه.


تبع ذلك مطاردة، حيث اصطدم زاك بالشاحنة في النهر مما أدى إلى إتلاف الساعة. يستيقظ في المستشفى وبالكاد يتهرب من جاي وريتشارد. ثم يذهب للبحث عن مخبأ بعد أن اتهمته الشرطة بسرقة شاحنة صغيرة. في محاولة لاسترداد الساعة، تلجأ شركة (QT Corporation) إلى مساعدة وكالات الأمن القومي وتصور زاك ووالده ودوبلر على أنهم هاربون مطلوبون. يذهب زاك في سباق مع فرانشيسكا ويحدد الفندق الذي كان جيبس ​​يقيم فيه، مع دوبلر أيضًا في السعي وراء جيبس. ومع ذلك، وصل QT إلى Gibbs أولاً وخطفه.


يتجول زاك وفرانشيسكا في الشوارع بلا هدف قبل أن يقبض عليه دوبلر في شاحنة القمامة. ومع ذلك، تقرع فرانشيسكا دوبلر وهي وزاك أخذ دوبلر رهينة. يوافق Dopler على مضض على المساعدة في إنقاذ Gibbs، والمساعدة في إصلاح الساعة المكسورة وإنشاء أسلحة يمكن أن تأخذ شخصًا من Hypertime والعودة إلى الوقت العادي. يتم تحميل البنادق بكرات طلاء مملوءة بالنيتروجين المجمد وتؤدي درجات الحرارة المنخفضة إلى “تجميد” الشخص مرة أخرى في الوقت الطبيعي.


بمساعدة دوبلر، اقتحم زاك وفرانشيسكا لكن كيو تي تم القبض عليهما. تم إلقاء الاثنين في زنزانة مع والد زاك. يتسارع زاك أثناء وجوده في (Hypertime) ويصبح “خفيفًا” مما يساعد الآخرين على الاندفاع عندما يصل عملاء وكالة الأمن القومي ويهزمون حمقى جيتس. يطرد غيتس فرانشيسكا من (Hypertime) ويستعد لفعل الشيء نفسه لزاك ووالده حتى يصل دوبلر ويهزمه. تم القبض على جيتس وأتباعه ومصادرة الساعات.


يستخدم دوبلر الآلة التي كان يبنيها لعكس آثار الشيخوخة على (Hypertime)، لكنه يعيده عن غير قصد إلى مراهق (Miko Hughes)، مما يعني أنه سيضطر إلى العيش مع عائلة Gibbs لبضع سنوات، على الرغم من أنه لا يزال يتمتع بصوت من نفسه الكامل. يدخل زاك في علاقة مع فرانشيسكا ويتصالح مع والده ويلتقي بأسرته ويكسب السيارة التي يريدها. بينما ينطلق زاك في سيارته مع شقيقته كيلي وفرانشيسكا ودوبلر الأصغر يتضح أنه لم يُعيد الساعة ويستمر في الاستمتاع في (Hypertime).

أدوار ممثلين فيلم Clockstoppers:

  • جيسي برادفورد في دور زاك جيبس، الصبي الذي يجد ساعة توقف الوقت.

  • باولا غارسيس بدور فرانشيسكا، فتاة فنزويلية تنتقل إلى بلدة زاك.

  • ستيوارت الفرنسي مثّل دور إيرل دوبلر، عالم تم إعادته عن غير قصد إلى خدمات شركة QT Corporation.

  • ميكو هيوز في دور إيرل دوبلر الشاب.

  • مايكل بين في دور هنري جيتس، الرئيس التنفيذي لشركة QT Corporation.

  • Garikayi Mutambirwa في دور Meeker، أفضل صديق لـ Zak.

  • روبن توماس مثّل دور الدكتور جورج جيبس وهو عالم والد زاك وزميل إيرل دوبلر.

  • جوليا سويني في دور جيني جيبس والدة زاك.

  • ليندزي ليثيرمان بدور كيلي جيبس، أخت زاك.

  • جرانت مارفن مثّل دور البروفيسور جينينج.

  • جيسون جورج في دور ريتشارد، وكيل يعمل لدى هنري.

  • ليندا كيم بدور جاي، الوكيل الصامت الذي يعمل لدى هنري.

  • كين جينكينز بدور مور، وكيل وكالة الأمن القومي.

  • جوناثان فراكيس (حجاب غير معتمد) كمتفرج.

  • جودي م. دوراند كصوت غير معتمد لـ Q.T. الحاسوب.

  • جينيت غولدشتاين في دور دكتورة.

نتائج الفيلم بعد عرضه:

حصل الفيلم على آراء مختلطة وسلبية. استنادًا إلى آراء 85 نقادًا تم جمعها بواسطة موقع التصنيف Rotten Tomatoes، حصل الفيلم على درجة 29٪، بمتوسط 4.8 من 10، مع إجماع نقدي وصفه بأنه “تحويل ممتع للشباب المراهقين ولكن مضيعة للوقت لأي شخص أكبر سناً “.


قام ميتاكريتيك بحساب متوسط درجة 40 من 100، بناءً على 24 مراجعة. افتتحت Clockstoppers رقم 5 المخيب للآمال في ترتيب شباك التذاكر بمبلغ 10108333 دولارًا أمريكيًا في أول عطلة نهاية أسبوع افتتاحية لها وفي الأسبوع التالي انخفض إلى رقم 7 حيث أمضى أسبوعًا آخر. حقق الفيلم إجمالي 38.8 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 26 مليون دولار.

المصدر
موسوعة الأفلام العربية/ الطبعة الأولى للمؤلف "محمود القاسمفهم دراسات الأفلام/ تأليف وارن بكلاندالموسوعة المصورة لأفلام ونجوم السينما العربية, المجلد 1/ للمؤلف حسنين، عادلشخصيات وأفلام من عصر السينما/ للمؤلف أمير العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى