أفلامفنون وتسلية

فيلم Mission Impossible 2

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن فيلم Mission: Impossible 2
  • قصة فيلم Mission: Impossible 2
  • أدوار ممثلين فيلم Mission: Impossible 2
  • نتائج الفيلم بعد عرضه

نبذة عن فيلم Mission Impossible 2:

فيلم Mission: Impossible 2 هو فيلم تجسس عام 2000 من إخراج جون وو وتم إنتاجه وبطولة توم كروز. تتمة لفيلم المهمة: مستحيلة عام 1996 وهي الدفعة الثانية في سلسلة أفلام المهمة: مستحيلة. يتبع إيثان هانت حيث تم تكليفه من قبل Impossible Missions Force) IMF) بإيجاد وتدمير سلاح بيولوجي خطير يسمى “Chimera” من وكيل صندوق النقد الدولي المارق Sean Ambrose بمساعدة حب الحب Nyah Nordoff-Hall، صديقة أمبروز السابقة.


تم إصدار فيلم Mission: Impossible 2 في دور العرض في جميع أنحاء العالم في 24 مايو 2000 إلى نتائج شباك التذاكر القوية وحقق أكثر من 546 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ليصبح الفيلم الأعلى ربحًا لعام 2000، وكان الفيلم الأعلى ربحًا في السلسلة لمدة 11 عامًا. تبع الفيلم المهمة: المستحيلة الثالثة في عام 2006.

قصة فيلم Mission: Impossible 2:

يرسل الخبير الكيميائي الحيوي الدكتور فلاديمير نيخورفيتش رسالة إلى صندوق النقد الدولي لإيثان هانت وهو صديق قديم له، يحذره من أن صاحب العمل، Biocyte Pharmaceuticals، أجبره على تطوير وباء بيولوجي للاستفادة من علاجه. يرتب للقاء إيثان لإيصال فيروس Chimera وعلاجه Bellerophon. مع إيثان في إجازة وبمعزل عن العالم الخارجي يرسل صندوق النقد الدولي الوكيل شون أمبروز متنكراً في زي إيثان لمقابلة Nekhorvich على متن طائرة ركاب. يذهب أمبروز إلى المارقة ويقتل Nekhorvich ويسرق Bellerophon قبل أن يدمر رجاله الطائرة.


يبلغ قائد صندوق النقد الدولي سوانبيك إيثان بظروف وفاة نيخورفيتش ويقررون أن أمبروز هو المسؤول. يكلف Swanbeck إيثان بالتعافي من الفيروس وعلاجه ويطلب منه تجنيد Nyah Nordoff-Hall وهو لص محترف يعمل حاليًا في إشبيلية إسبانيا. تم تجنيد نياه كجزء من الفريق لتتبع أمبروز وفريقه لأنها صديقة أمبروز السابقة. يقنعها إيثان على مضض بالتجسس على أمبروز.


يجمع إيثان فريقه، خبير الكمبيوتر لوثر ستيكيل والطيار بيلي بيرد، في سيدني أستراليا، حيث توجد مختبرات Biocyte ويقيم أمبروز. بينما يراهن إيثان على Biocyte، تعيد Nyah إحياء علاقتها السابقة مع Ambrose وتنقل المعلومات إلى فريق Ethan. في حدث سباق الخيل، يلتقي أمبروز مع الرئيس التنفيذي لشركة Biocyte، جون سي.


وهو يعرض على ماكلوي مقطع فيديو ببطاقة ذاكرة لكيميرا وهو يؤثر على أحد زملاء نيخورفيتش قبل ابتزاز ماكلوي للتعاون معه. نية يسرق بطاقة ذاكرة الكاميرا ويسلمها إلى إيثان. يتعلمون أن Chimera لديها فترة خمول لمدة 20 ساعة قبل أن تتسبب في الوفاة عن طريق الدمار الشامل لخلايا الدم الحمراء للضحية. يمكن لـ Bellerophon إنقاذ الضحية فقط إذا تم استخدامه خلال نافذة الـ 20 ساعة. عندما أعاد نياه بطاقة الذاكرة بتكتم إلى أمبروز لاحظ أنها في الجيب الخطأ من سترته.


يختطف فريق إيثان ماكلوي لإجباره على التخلي عن بيليروفون. ومع ذلك، تم أخذ عينات Bellerophon الوحيدة بواسطة Nekhorvich وهي الآن في أيدي أمبروز. أمبروز لديه العلاج، لكنه لا يحمل الفيروس دون علمه في ذلك الوقت، حقن Nekhorvich نفسه مع Chimera لتهريبه من Biocyte. يخطط أمبروز لتبادل عينة من Bellerophon مع McCloy لعينة من Chimera. يقتحم فريق إيثان Biocyte لتدمير الفيروس قبل أن يتم التبادل.


أمبروز، الذي يتظاهر بأنه إيثان، يخدع Nyah ليكشف عن الخطة، ثم يلتقط Nyah ويهاجم Biocyte لتأمين الفيروس. كان إيثان قادرًا على تدمير جميع عينات الوهم ماعدا واحدة قبل أن يتدخل أمبروز واندلع تبادل إطلاق النار وبلغت ذروتها بإسقاط العينة على الأرض بين أمبروز وإيثان. أمر أمبروز نياه باستعادة العينة؛ بدلاً من ذلك، تحقن نفسها به وتمنع أمبروز من قتلها بعد أن استعادته له. تصر نيا على أن يقتلها إيثان لتدمير الفيروس لكن إيثان غير مستعد للقيام بذلك. أمبروز يأخذ نياه بعيدًا بينما يهرب إيثان من المختبر.


يطلق أمبروز سراح نياه ليتجول في شوارع سيدني في حالة ذهول، عازماً على بدء جائحة. يعرض بيع Bellerophon إلى McCloy في مقابل خيارات الأسهم لجعله المساهم الأكبر في Biocyte. ويتوقع أن سعر سهم Biocyte سيرتفع بشدة بسبب الطلب على Bellerophon بعد اندلاع Chimera. يتسلل إيثان إلى الاجتماع ويسرق العينات المتبقية من بيليروفون. بينما يلاحق رجال أمبروز إيثان حدد لوثر وبيلي موقع نياه، التي تجولت إلى جانب منحدر عازمة على قتل نفسها لمنع تفشي المرض في نهاية المطاف.


يقتل إيثان رجال أمبروز ولكن أمبروز يطارده إلى الشاطئ حيث يهزمه إيثان في معركة وحشية بالأيدي. مع بقاء القليل من الوقت على العد التنازلي لمدة 20 ساعة، يصل لوثر إلى إيثان على الشاطئ. بينما كان إيثان على وشك إعطاء لوثر علبة بيليروفون، يتعافى أمبروز ويوجه مسدسه نحو إيثان. يلقي إيثان العلبة إلى لوثر ويقفز بعيدًا عن طلقة أمبروز بينما يركل مسدسًا من الرمال التي يستخدمها لقتل أمبروز أخيرًا. قام “لوثر” بحقن “نياه” بـ “بيلليروفون” في الوقت المناسب لشفائها. صندوق النقد الدولي يمسح السجل الجنائي لنياه ويبدأ إيثان إجازته معها في سيدني.

أدوار ممثلين فيلم Mission: Impossible 2:

  • توم كروز في دور إيثان هانت.

  • ثاندي نيوتن في دور نيا نوردوف هول.

  • فينج رامز في دور لوثر ستيكيل.

  • دوجراي سكوت في دور شون أمبروز.

  • بريندان جليسون في دور جون سي مكلوي.

  • ريتشارد روكسبيرج في دور هيو ستامب.

  • جون بولسون في دور بيلي بيرد.

  • رادي سيربيدجا بدور الدكتور فلاديمير نخورفيتش.

  • وليام مابوثر في دور واليس.

  • دومينيك بورسيل مثّل أولريش.

  • ماثيو ويلكينسون في دور مايكل.

  • أنتوني هوبكنز في دور قائد البعثة سوانبيك (غير معتمد).

نتائج الفيلم بعد عرضه:

في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في أمريكا الشمالية حقق الفيلم 57،845،297 دولارًا، حيث احتل المرتبة الأولى. احتفظت بالمركز الأول لمدة ثلاثة عطلات نهاية الأسبوع. حقق الفيلم في النهاية 215،409،889 دولارًا أمريكيًا في إصداره في أمريكا الشمالية و 330،978،216 دولارًا أمريكيًا في أقاليم أخرى بإجمالي 546،388،105 دولارًا في جميع أنحاء العالم وهو أعلى فيلم في عام 2000.


إنه أعلى فيلم لجون وو على الإطلاق، متجاوزًا Face / Off وكان الفيلم الأكثر ربحًا في سلسلة Mission: Impossible في وقت الإصدار وهو يحمل الرقم القياسي لمدة أحد عشر عامًا قبل أن يتم تجاوزه بواسطة المهمة: مستحيل – شبح بروتوكول.


تم إصدار فيلم Mission: Impossible 2 على VHS و DVD في 7 نوفمبر 2000، مع إصدار ياباني نادر من LaserDisc عقب 3 أبريل 2001 (تم إصداره في وقت متأخر جدًا من عمر التنسيق)، مع إصدار محتمل في أمريكا الشمالية تم إلغاء قرص LaserDisc في منتصف عام 2001. تم اتباع إصدار Blu-ray في 3 يونيو 2008 وتم إصدار إصدار Ultra HD Blu-ray في 26 يونيو 2018.


مراجعة موقع التجميع على الويب Rotten Tomatoes يشير إلى أن الفيلم حصل على نسبة موافقة إجمالية تبلغ 57٪ بناءً على 143 مراجعة ومتوسط ​​درجات 5.9 / 10. يقرأ الإجماع النقدي للموقع، “قد تتوق جمجمتك إلى المزيد من الجوهر، لكن عيناك ستغمران مشاهد الحركة المذهلة”. يعطي ميتاكريتيك الفيلم متوسط ​​درجات مرجح 59 من 100، بناءً على 40 مراجعة، مما يشير إلى “مراجعات مختلطة أو متوسطة”. الجماهير التي استطلعت آراؤها CinemaScore أعطت الفيلم متوسط ​​درجة “B” على مقياس A + إلى F، أقل من الدرجة الأولى للفيلم “B +”.


قال روجر إيبرت من Chicago Sun-Times إنه “إذا كان الفيلم الأول ممتعًا مثل الصوت والغضب والحركة، فإن هذا الفيلم يكون أكثر تطورًا وثقة وثقة في الطريقة التي يقترن بها الحد الأدنى من تطور الشخصية مع الحركة السلسة. ” شعر أوين جليبرمان من Entertainment Weekly أن الفيلم كان” متعة رائعة “ولكنه أيضًا” انتصار لأكشن رائع. “


قالت إيلا تايلور من LA Weekly” كل مطاردة سيارة، كل حادث طائرة، كل إن احتمالية الهبوط على منحدر هو تحفة رائعة من الجمال والمفاجأة. “قال ديسون هاو من صحيفة واشنطن بوست إن” [جون] يتولى القيادة الكاملة لأحدث التقنيات لإنشاء تسلسلات حركة رائعة. ” قال Lou Lumenick من New York Post، “تحقق من عقلك عند منصة الفشار وتمسك بجولة مذهلة.”


جيه هوبرمان من The Village Voice وصف الفيلم بأنه “فيلم إثارة غامض ومليء بالإعدادات الزائدة عن الحاجة ولفافات جيمس بوند القديمة بلا خجل.” وأن هذا “يدفع بالمغلف من حيث مقدار العبوة البراقة التي سيشتريها الجمهور عندما يكون هناك ندى تمامًا في الداخل.” قال جوناثان روزنباوم من Chicago Reader أنه “لا ينتهي الأمر بأي بطل أو شرير يحمل أي وزن أخلاقي على الإطلاق . “


في تعليق استعادي في عام 2012، أشار براد بريفيه إلى أن الفيلم له أوجه تشابه كبيرة في الحبكة والمواضيع مع فيلم ألفريد هيتشكوك سيئ السمعة عام 1946.


تم ترشيح فيلم Mission: Impossible 2 لجائزتي Golden Raspberry في حفل 2000، بما في ذلك أسوأ إعادة صنع أو تكملة وأسوأ ممثلة مساعدة لثاندي نيوتن. تم ترشيحها أيضًا لجائزة Stinker في حفل عام 2000 لأسوأ أغنية (Limp Bizkit “إلقاء نظرة حول”).


تم عرض فيلم كوميدي قصير بعنوان المهمة: غير محتمل خلال حفل توزيع جوائز MTV للأفلام لعام 2000. إنه محاكاة ساخرة للألعاب المثيرة من وراء الكواليس لـ Mission: Impossible 2، والنجوم كروز، بن ستيلر.

المصدر
موسوعة الأفلام العربية/ الطبعة الأولى للمؤلف "محمود القاسمفهم دراسات الأفلام/ تأليف وارن بكلاندالموسوعة المصورة لأفلام ونجوم السينما العربية, المجلد 1/ للمؤلف حسنين، عادلشخصيات وأفلام من عصر السينما/ للمؤلف أمير العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى