أفلامفنون وتسلية

فيلم The Burial Society

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن فيلم The Burial Society
  • قصة فيلم The Burial Society
  • أدوار ممثلين فيلم The Burial Society
  • نتائج الفيلم بعد عرضه

نبذة عن فيلم The Burial Society:

تم إنتاج فيلم The Burial Society في عام 2002 وهو فيلم إثارة جديد من تأليف وإخراج نيكولاس راش. الفيلم من بطولة روب لابيل وجان روبش وآلان ريتش وبيل ميلين وسيمور كاسل وديفيد بايمر. يتابع الفيلم قصة رجل يهودي وحيد ومكتئب يتورط في عصابات المافيا.

قصة فيلم The Burial Society:

تروي جمعية الدفن قصة شيلدون كاسنر الذي تحول وجوده مؤخرًا إلى حالة من القلق الهادئ. يتزايد عبء عمله مع استمرار تناقص تعويضه ويقع شيلدون في كساد عميق. على الرغم من كونه مرشحًا غير محتمل إلى حد كبير للجريمة المنظمة إلا أنه ينجر إلى عملية احتيال متواطئة لغسيل الأموال لا تعمل كما هو مخطط لها.


مع دين مليوني دولار على يديه يبتكر شيلدون خطة معقدة: التخطيط لوفاته بمساعدة Chevrah Kadisha أو “جمعية الدفن” وهي مجموعة غامضة من الرجال اليهود المتدينين الذين كرسوا أنفسهم للتحضير جثث الموتى في مثواهم الأخير. دون علم شيلدون ترى جمعية الدفن أن رجل الأعمال غير الكفء هو الأمل الوحيد لاستمرار وجود تقاليدهم. بينما يشرعونه في عالمهم الطقسي الغريب يعتقد شيلدون أن حياته تعود على مهل إلى المسار الصحيح؛ ومع ذلك، قد يفكر رجال جمعية الدفن بشيء آخر بالنسبة له.

أدوار ممثلين فيلم The Burial Society:

روب لابيل بدور شيلدون كاسنر.


جان روبيش بدور مارفن تيليكونسكي.


ألان ريتش بدور هي ليبوفيتش.


بيل ميلين بدور هاري ابستين.


ديفيد بايمر بدور موري زيمر.


سيمور كاسيل بدور سام غولدبرغ.


جيف سيمور بدور جيك لايتمان.


بيل موندي بدور ستيوارت لايتمان.


ليندن بانكس بدور رابي فرنشتاين.

نتائج الفيلم بعد عرضه:

حصلت جمعية الدفن على مراجعات متواضعة عندما تم إصدارها في الولايات المتحدة في عام 2004. وحصل الفيلم حاليًا على درجة إجمالية تبلغ 53 من أصل 100 على Metacritic. وحصل الفيلم على 53٪ تقييم “حديث” على موقع Rotten Tomatoes مع ما مجموعه ثماني مراجعات إيجابية وسبع مراجعات سلبية.


حاز الفيلم على جائزة أفضل تصميم إنتاجي في فيلم طويل درامي لجيمس هازل في حفل توزيع جوائز Leo لعام 2003. كما تم ترشيحه في فئات أفضل تصوير سينمائي وأفضل مخرج وأفضل أداء ذكر وأفضل موسيقى وأفضل برنامج وأفضل سيناريو.


بالإضافة إلى ذلك، فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم في مهرجان لويزفيل للسينما اليهودية لعام 2004؛ أفضل تصوير سينمائي وأفضل تصميم إنتاج في مهرجان ميلانو السينمائي الدولي وأفضل سيناريو كندي في مهرجان فانكوفر السينمائي الدولي. حصل الفيلم أيضًا على جوائز من مهرجان نيو أورلينز السينمائي و Nanaimo inFEST Film Festival.

المصدر
موسوعة الأفلام العربية/ الطبعة الأولى للمؤلف "محمود القاسمفهم دراسات الأفلام/ تأليف وارن بكلاندالموسوعة المصورة لأفلام ونجوم السينما العربية, المجلد 1/ للمؤلف حسنين، عادلشخصيات وأفلام من عصر السينما/ للمؤلف أمير العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى