فنانون حول العالمفنون وتسلية

ماثيو جوود

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن ماثيو جوود
  • بدايات ماثيو جوود
  • إنجازات ماثيو جوود
  • حياة ماثيو جوود الشخصية
  • حقائق سريعة عن ماثيو جوود

نبذة عن ماثيو جوود:

ماثيو جوود هو ممثل بريطاني شهير، برز من خلال دوره بشخصية هيو أليكساندر في فيلم بعنوان “The Imitation Game”. ووُلد ماثيو في إكستر، المملكة المتحدة. نشأ في قرية كلايست قرب إيكستر، حيث بدأ رحلته الفنية من خلال ظهوره في المسلسل البريطاني “Inspector Lynley Mysteries”، وفي عام 2004 ظهر في أول فيلم أمريكي له بعنوان “Chasing Liberty” إلى جانب الممثلة ماندي مور.

وفي عام 2014 تألق ماثيو في فيلم بعنوان “The Imitation Game”، بدروه بشخصية هيو أليكساندر بطل الشطرنج وخبير التشفير البريطاني في فترة الحرب العالمية الثانية.

بدايات ماثيو جوود:

وُلد ماثيو جوود في الثالث من شهر نيسان/ أبريل من عام 1978 في إكستر، المملكة المتحدة. والده هو أنتوني ووالدته تدعى جينيفر. ودرس ماثيو في مدرسة إكستر، ومن ثم درس بجامعة برمنغهام، انتقل إلى لندن للالتحاق بأكاديمية ويبر دوغلاس للفنون الدرامية.

إنجازات ماثيو جوود:

مسيرته الفنية بدأت في المسلسل البريطاني بعنوان “Inspector Lynley Mysteries”، حيث لعب دوره في البطولة بشخصية بيتر لينلي. وفي عام 2004 ظهر في أول فيلمٍ أمريكي له بعنوان “Chasing Liberty” إلى جانب الشهيرة ماندي مور. تألق ماثيو في الأداء وتم ترشيحه للعديد من الجوائز.

وظهر ماثيو في فيلم الرعب بعنوان “Match Point” إلى جانب الشهيرة سكارليت جوهانسون، كما لعب دوره في الفيلم الكوميدي بعنوان “Imagine Me & You”إلى جانب الممثلة لينا هيدي. كما تألق في فيلم السيرة الذاتية الموسيقي بعنوان “Copying Beethoven” وشاركه التمثيل كلٍّ من إيد هاريس وديان كروغر، كما ظهر في فيلم الجريمة الدرامي بعنوان “The Lookout”.

وفي عام 2008 شارك ماثيو في الفيلم الدرامي بعنوان “Brideshead Revisited”، حيث أدَّى دوره بشخصية تشارلز رايدر المقتبس من رواية ايفيلين والتي تحمل نفس الاسم. وفي عام 2009 تألق ماثيو في فيلم الأبطال الخارقين بعنوان “Watchmen” إلى جانب الممثلة مالين أكيرمان. وفي نفس العام شارك ماثيو في الفيلم الدرامي بعنوان “A Single Man” إلى جانب الممثل كولين فيرث.

وفي عام 2010 ظهر ماثيو إلى جانب الشهيرة إيمي آدامز في الفيلم الدرامي الرومانسي بعنوان “Leap Year”، وفي عام 2013 تألق بدوره بشخصية جورج ويكهام إلى جانب الممثل ماثيو رييس في المسلسل البوليسي بعنوان  “Death Comes to Pemberley” والمقتبس من روايةٍ حملت الاسم نفسه.

وفي عام 2014 ظهر ماثيو في المسلسل الدرامي بعنوان “The Good Wife”. وفي نفس العام لعب دوره الشهير بشخصية أليكساندر بطل الشطرنج في فيلم بعنوان “The Imitation Game.


وما بين عامي 2014 و2015 شارك ماثيو في عدد من حلقات مسلسل بعنوان “Downton Abbey” في الموسمين الخامس والسادس، وفي عام 2016 شارك في فيلم بعنوان “Allied” إلى جانب كلٍّ من الشهير براد بيت وماريون كوتيارد.

وشهد عام 2017 ظهور ماثيو في العديد من الأفلام أبرزها فيلم بعنوان”The Sense” وفيلم بعنوان “The Hatton Garden Job”. وفي العام التالي شارك ماثيو في فيلمان هما فيلم بعنوان “Birthmarked Ben Morin” وفيلم بعنوان “The Guernsey Literary  Potato Peel Pie Society”.

وحصل ماثيو جوود على جائزة Fangoria Chainsaw Awards، كأفضل ممثل مساعد عن تألقه في فيلم بعنوان “Stoker” في عام 2014، كما تم ترشيحه للعديد من الجوائز منها جائزة Screen Actors Guild Award عن تميزه في الأداء في فيلم بعنوان “The Imitation Game” في عام 2015.

حياة ماثيو جوود الشخصية:

تزوج ماثيو جوود من صوفي ديموكي في عام 2014، حيث رزق الثنائي بطفلتين هما ماتيلدا وتيدي بالإضافة إلى طفلٍ اسمه رالف.

حقائق سريعة عن ماثيو جوود:

  • صُنّف ماثيو من قبل مجلة The Sunday Times كأحد أفضل نجوم بريطانيا الصاعدين.

  • فيلمه المفضل بعنوان “The Last Waltz”.

المصدر
فن التمثيل/حذيفه عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى