فنانون حول العالمفنون وتسلية

مارتينا ماكبرايد

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن مارتينا ماكبرايد
  • إنجازات مارتينا ماكبرايد
  • حياة مارتينا ماكبرايد الشخصية
  • حقائق سريعة عن مارتينا ماكبرايد

نبذة عن مارتينا ماكبرايد:

هي مغنية وكاتبة أغاني ومغنية موسيقى الريف الأمريكية. بدأت مارتينا ماكبرايد الغناء في التسعينيات وسرعان ما أصبحت واحدة من أنجح مطربات الريف في كل العصور.


ولدت مغنية موسيقى الريف مارتينا ماكبرايد مارتينا ماريا شيف في 29 يوليو عام 1966، في شارون ، كانساس. وقعت ماكبرايد على “RCA Records” في عام 1991، وظهرت لأول مرة في العام التالي كمغنية ريفية تقليدية جديدة بأغنية بعنوان “The Time Has Come” بمرور الوقت، طورت صوتًا متقاطعًا على غرار البوب​​، على غرار شانيا توين وفيث هيل، وكان لديها سلسلة من الأغاني الفردية الرئيسية على مخطط “Billboard” القطري وأحيانًا على الرسم البياني المعاصر للبالغين. ذهبت خمسة من هؤلاء الفرديين إلى المرتبة الأولى على خريطة البلاد بين عامي 1995 و 2001، وبلغت واحدة ذروتها في المرتبة الأولى على الرسم البياني المعاصر للبالغين في عام 2003.

إنجازات مارتينا ماكبرايد:

تبع ألبومها الأول بعنوان “The Time Has Come” عام 1992 ألبومها الناجح عام 1993 بعنوان “The Way That I Am”. قفزت الأغنية المنفردة الأولى للألبوم، بعنوان “My Baby Loves Me”، إلى المرتبة الثانية على قوائم الموسيقى، تليها أغنية بعنوان “Life # 9″، والتي احتلت أيضًا المرتبة العاشرة الأولى. فازت الإساءة بجائزة فيديو العام من قبل جمعية موسيقى الريف في 1994.


وفي العام التالي، أصدرت أغنية بعنوان “McBride Wild Angels”، وأصبحت الأغنية المنفردة الأولى لها رقم واحد. في نفس العام، تم إدخالها في الحفلة الموسيقية “Grand Ole Opry”. أصبح ألبومها التالي بعنوان “Evolution” من أفضل 10 أغاني وسجل مزدوج البلاتين. كما جلبت لماكبرايد سلسلة من الأغاني الناجحة، بما في ذلك أغنية بعنوان “Valentine”، أغنية بعنوان “Happy Girl”، أغنية بعنوان “A Broken Wing” وأغنية بعنوان “Wrong Again” دفع المشروع أخيرًا ماكبرايد إلى دائرة الضوء، وحصل على إشادة من النقاد، حصلت على أول جائزة “CMA” لأفضل مطربة لهذا العام في عام 1999، وتم اختيارها لأداء الرئيس بيل كلينتون.


وحصلت على جائزة “CMA” الثانية لأفضل مطربة في عام 2002، بعد إطلاق ألبومها بعنوان “Greatest Hits” في عام 2001، والذي تضمن أربع أغنيات فردية جديدة. تبعه ألبوم استوديو، بعنوان “Martina”، في عام 2003. ولقي جاذبية السجل صدى لدى الجماهير في كل من أنواع موسيقى البوب والبلد، وحصلت على ماكبرايد اثنين من أفضل 10 أغاني فردية على الرسم البياني المعاصر للبالغين: أغنية بعنوان “The One’s for the Girls” وأغنية بعنوان “In My Daughter’s “. جذب نجاح الفردي أيضًا انتباه أكاديمية موسيقى الريف، التي منحتها جائزة أفضل مطربة لعام 2003، بالإضافة إلى جمعية موسيقى الريف، التي قدمت لها لقب مغنية العام. في عام 2005، عادت ماكبرايد إلى صوت ريفي أكثر تقليدية مع ألبومها بعنوان “Timeless”، والذي احتوى على أغانٍ من الغلاف الجوي. حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، وأعطى ماكبرايد أعلى مبيعات لها في الأسبوع الأول على الإطلاق.


وفي عام 2007، عادت ماكبرايد مع الاستوديو لإنشاء إصدارها التالي الناجح، ألبوم بعنوان “Waking Up Laughing” في عام 2007، والذي تبعه سجل تجميعي بعنوان “Playlist: The Very Best of Martina McBride” وألبومها عام 2009 بعنوان “Shine”. وهي حاليًا في جولة “Shine” الخاصة بها وقد تم ترشيحها لجائزة “CMA Female Vocalist” لعام 2009. كما أنها ستؤدي خلال حفل “CMAs”.

حياة مارتينا ماكبرايد الشخصية:

في عام 1988، تزوجت ماكبرايد من مهندس الصوت جون ماكبرايد وأنجبا ثلاث بنات: ديلاني كاثرين (من مواليد 22 ديسمبر 1994)، إيما جوستين (من مواليد 29 مارس 1998) وآفا روز كاثلين (من مواليد 20 يونيو 2005). بعد أن أصبحت أماً، قامت المغنية بتخفيض جدول جولاتها حتى تتمكن بناتها من الحصول على تربية طبيعية.

حقائق سريعة عن مارتينا ماكبرايد:

  • باعت أكثر من 14 مليون ألبوم.

  • فازت ماكبرايد بجائزة “أفضل مطربة العام” من اتحاد موسيقى الريف أربع مرات وأكاديمية موسيقى الريف “أفضل مطربة” ثلاث مرات.

  • مرشحة 14 مرة لجائزة جرامي.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى