التصميم الجرافيكيفنون وتسلية

مجالات عمل المصمم الجرافيك

يظن البعض أن التصميم الجرافيك تخصص واحد فقط، لكن يوجد الكثير من التخصصات المتنوعة، حيث أن مصمم الجرافيك يعمل في عدد من المجالات التي تتمتع بالحب والشغف والإرادة ومعرفة سوق العمل، حيث المصمم المبدع لا يعتمد فقط على ما تعمله في الجامعة يوجد الكثير من المصممين لا يحملون الشهادة في التصميم الجرافيك وهنا يكمن الإبداع والطموح.

 

مجالات المصمم الجرافيك

 

تصميم هوية العلامة التجارية

 

عند التفكير في التصميم يعتقد البعض أن التصميم مرتبط بالشعار وهو جانب واحد من جوانب هوية العلامة التجارية، يقوم مصممو الهوية التجارية على إنشاء الشكل والمظهر الكامل للشركة وإنشاء لوحة ألوان وتحديد أنواع الصور التي تستخدمها في التصميم، وتحديد أسلوب الطباعة وإنشاء عناصر مرئية، لذلك تصميم الهوية البصرية تعتمد بشكل مباشر على نمط الشركة مثال على ذلك: الطباعة ولوحة الألوان وتصميم الشعار وانظمة الأيقونات وإرشادات العلامة التجارية.

 

تصميم الدعاية والإعلان

 

أهمية الإعلانات التسويقية وهي عنصر أساسي في الترويج للشركات، سواء كانت من خلال الإنترنت أو المطبوعات، الهدف من الإعلانات التسويقية هو جذب المستهلكين إلى شراء المنتج أو الخدمة، حيث يحتاج المصمم إلى فهم علم النفس السلوكي بشكل جيد.

 

يركز المصمم الجرافيك المتخصص في مجال الدعاية والتسويق على إنشاء أصول مثل: الإعلانات المطبوعة الرقمية، ورسومات التواصل الاجتماعي، وفن التغليف والبوكس واللافتات ورسائل البريد الإلكترونية التسويقية والكتيبات والملصقات واللوحات الإعلانية والعروض التقديمية المخططة. 

 

تصميم العبوات

 

تحتاج الكثير من المنتجات إلى التعبئة والتغليف، حتى مصمم الملابس يحتاج إلى التغليف، حيث تحتاج هذه الأنواع من مصممي جرافيك إلى فهم قوي للعلامات التجارية بالاضافة إلى علم النفس السلوكي للمستهلك لتجعله يرغب في شراء المنتج، وأن يكون المصمم بارع في نظرية الألوان والطباعة.

 

تصميم واجهة المستخدم Ux

 

يستخدم مصمم الويب واجهة المستخدم للتصميم والمواقع والتطبيقات، حيث يحتاج إلى فهم وقدرات الكود الذي يعمل على تشغيل الويب، في حال كنت مصمم رسومات متخصص في تصميم الويب أو واجهات المستخدم قد تجد أنك تعمل في مشاريع مثل إدارة الصفحات أو مواقع التسويق أو التصميمات أو التطبيقات أو واجهات الألعاب أو مواقع “WordPress“.

 

تصميم المطبوعات والنشر

 

أعتمد المصمم الجرافيك على العمل بالكامل في عالم الطباعة، حيث يحتاج المصمم الجرافيك صناعة الطباعة والنشر إلى فهم مبادئ التصميم، كما يحتاج ايضاً إلى فهم قوي للنظرية الألوان والطباعة.

 

أنواع المشاريع المطبوعة التي تتعلق في التصميم: أغلفة الكتب، أو مجلات صحف وتخطيطات أو أغلفة الألبوم أو البضائع والملابس أو الكتيبات والنشر أو أدوات المكتبية.

بواسطة
Graphic Design, Referenced: A Visual Guide to the Language, Applications ...Business and Legal Forms for Graphic DesignersHT START A HOMEBASED WEB DESIGN 4ED

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى