المسرحفنون وتسلية

ملخص مسرحية قرية هيرت

اقرأ في هذا المقال
  • مسرحية قرية هيرت
  • الشخصيات في مسرحية قرية هيرت
  • ملخص مسرحية قرية هيرت
  • شرح مسرحية قرية هيرت

مسرحية قرية هيرت:

مسرحية قرية هيرت للكاتب كاتوري هول، فازت مسرحية قرية هيرت بالمهرجان الجديد للكتّاب المسرحيين المحترفين في عام 2007. في عام 2011، فازت بجائزة سوزان سميث بلاكبيرن السنوية الثالثة والثلاثين.

الشخصيات في مسرحية قرية هيرت:

  • كوكي: أنثى، 13 عامًا. ابنة كرنك وبوجي. حفيدة الأم الكبيرة.

  • كرنك: أنثى. والدة كوكي.

  • الأم الكبيرة: ربة الأسرة. جدة بوجي وكوكيز.

  • تويا: الأم لطفل كورنبريد.

  • الأبنوس: ذكر. يعمل لدى توني سي.

  • سكايلت: ذكر، طويل ونحيف.

  • توني سي: ذكر، 40 سنة.

ملخص مسرحية قرية هيرت:

تدور أحداث قرية هيرت في بدايات القرن الماضي، إنها نهاية صيف طويل في قرية هيرت، وهو مشروع سكني في ممفيس بولاية تينيسي. تعني منحة الأمل الحكومية إعادة توطين العديد من سكان المشروع، بما في ذلك كوكي، مغنية الراب الطموحة البالغة من العمر ثلاثة عشر عامًا، إلى جانب والدتها كرنك وجدتها الكبرى الأم الكبيرة. بينما تستعد العائلة للانتقال، يعود والد كوكي بوجي بشكل غير متوقع من جولة في العراق. بعد أن دمرته الحرب، يكافح بوجي للعثور على موقع في مجتمعه المتفكك، إلى جانب مكان في قلب ابنته الجريح.

شرح مسرحية قرية هيرت:

الراوية لهذه القصة هي كوكي البالغة من العمر 13 عامًا وهي مغنية راب. تندب كوكي، في سن صغيرة، الأيام الخوالي عندما كان اللعب في الخارج آمنًا في المشاريع. لقد تغيرت الأمور.


تتجادل كرنك والأم الكبيرة حول مزايا الرفاهية مقابل العمل بأجر. تنتقد الأم الكبيرة كرنك لعدم وجود وظيفة. تجادل كرنك بأنها تريد الذهاب إلى مدرسة التجميل وفتح مشروعها الخاص. في جميع أنحاء المشهد، من الواضح أن أسرتهم ستنتقل إلى رالي يوم الجمعة المقبل. تم تحويل المجمع الذي يعيشون فيه إلى شقق “متنوعة ماليًا”، بسبب المنحة التي قُدمت لمدينة ممفيس هوب البالغة 35 مليون دولار. تنتقل عائلة الأم الكبيرة إلى رالي. يعود والد كوكي “بوجي” من مشاة البحرية إلى الوطن دون سابق إنذار وهي مفاجأة للجميع. لا تتعرف كوكي على والدها لأنها لم تره منذ عشر سنوات. تأتي تويا و كونبريد إلى الأم الكبيرة ويتم لم شملهما أيضًا مع بوجي.


يستضيف الأصدقاء والعائلة احتفالًا بالعودة إلى الوطن لـ بوجي خارج المجمع. يشارك أبنوس وسكايلت في معركة الراب. أبنوس غير قادرة على فهم المفردات التي تستخدمها في أسلوبها الحر. تسير سيارة وتذهب النساء إلى الداخل. يخرج توني سي من السيارة ويتصاعد التوتر. تحدث مواجهة لفظية بين كونبريد وتوسي سي. إنهم يجادلون ويحددون المكان الذي يمكن أن يقوم فيه كونبريد بعمله وما هي مناطق المدينة التي يمكن لـ توسي سي القيام بها. ثم يخبر توني سي الرجال أنه يحتاج إلى استخدام الشرفة الخاصة بهم للعمل. يعترض بوجي على بيع توني سي في شرفة منزله. يقدم توني سي لبوجي منصبًا وظيفيًا نظرًا لقدراته البدنية وقوته ويقدم له حزمة. يرفض بوجي الحزمة لكنه يقول إنه سيفكر في العمل مع توني سي.


تويا وكرنك والأم الكبيرة حيث بدأوا في مناقشة الدعم المالي لـ كوكي، على الرغم من عدم كونهم والدها. تعرب تويا عن إحباطها من دعمه واستنزاف دعمه لها ولطفلهما. إنها تحث كرنك على أخذ بوجي إلى المحكمة لدعم الطفل. تعترف تويا بكرنك بسبب علاقتها الشخصية من حين لآخر مع كورنبريد وتشير إلى أنه إذا كان بوجي يدعم كوكي، فسيحصل على مزايا عسكرية. تعود كوكي إلى المنزل مع البراغيث في حاوية لمشروعها العلمي. يعود بوجي و كورنبريد إلى المنزل بعد فترة وجيزة ويقول بوجي إنه سيساعد كوكي في مشروعها. نظرًا لأن الأم الكبيرة تتأخر عن نوبتها الليلية، فإن بوجي يساعدها في البحث عن أحذية وينفتح صندوق معبأ. تتداعى الملابس وتتحدث الأم الكبيرة عن ملابسها.


كوكي تمشي في الوحدة بهدوء، حتى لا يستيقظ بوجي نائم على الأريكة، وتحاول تغيير ملاءاتها بعد أن تبلل السرير. تنفجر الطلقات النارية ويستيقظ بوجي مذعورًا وهو ينادي والدته. يطلب من كوكي أن تسلمه حقيبته ويخرج زجاجة من الحبوب التي لا يستطيع فتحها، لذا تفتحها كوكي. بدأوا في الحديث وأخبرت كوكي بوجي أنها تريد أن تصبح مغنية راب ومضيفة طيران عندما تكبر. يشارك بوجي رعبه الليلي مع كوكي وأن صديقه، الملازم، مات.


تطلب كرنك إلقاء نظرة على الواجب المنزلي لكوكي لكنها تعترض. تقول كرنك إن كل شيء صحيح ولكن كوكي تشير إلى خطأ ويبدأون في الجدال. كرنك تهدد كوكي بإخبار الأم الكبيرة. كوكي تتهم كرنك بعدم القدرة على القراءة وتقول إنها كان يجب أن تسأل بوجي. تشير كوكي إلى بوجي باسم “بابا” مما يجعل كرنك منزعجة للغاية. تأتي الأم الكبيرة وتشكو من أن الناس لم ينتهوا من التعبئة. تقول الأم الكبيرة أن طلب الانتقال قد تم رفضه لأنها تجني الكثير من المال في وظيفتها الوصاية للتأهل للحصول على سكن. لن يكون لأسرهم مكان للعيش فيه ابتداءً من الأسبوع المقبل عندما يتوقع خروج الجميع من المبنى.


يعود بوجي إلى المنزل وتقترح الأم الكبيرة أنهم يعيشون مع بوجي لأن الجيش يوفر السكن. يقول بوجي أنه لن يكون قادرًا على المساعدة. يبدأ في الدخول في حلقة مذعورة، قائلاً إنه يحتاج إلى حبوبه عندما تسقط كوكي بيت الدمى. يقفز بوجي ويختبئ، قائلاً إنه تعرض للضرب حتى تريحه كوكي. تقول الأم الكبيرة إن الجيش لا يقدم تعويضات للأشخاص في حالة بوجي لأنه لم يتم “تسريحه بشرف”.


خارج المجمع أبنوس وسكايلت يدخنان الحشيش ويتحدثان عندما تخرج كوكي من المبنى في طريقها إلى متجر الخمور لشراء بيرة لوالدها بوجي والأم الكبيرة. يبدأ أبنوس و سكايلت في التعليق بشكل غير لائق على مظهر كوكي. يبدو أن توني سي يحاول التحدث إلى كوكي ويقدم لها رحلة إلى متجر الخمور. لقد رفضت لكنهم بدأوا في الحديث. يناقش توني سي التحديات التي يواجهونها والحاجة إلى أخذ ما يريد لأن لا أحد سيعطيه إياه. تخبر كوكي توني سي أن عائلتها لا يمكنها الانتقال إلى مدينة رالي. طوني يطلب منها أن تكون صديقته. يدخل بوجي ويخبر كوكي بالذهاب إلى متجر الخمور. يخبر بوجي توني سي أن يترك كوكي بمفردها ويهدده شفهيًا بالإشارة إلى بندقيته. يتجادلون لفترة وجيزة ويقول بوجي إنه لن يبيع أو يعمل لدى توني سي ولن يتوقف عن المجيء إلى شرفته. تدخل الام الكبيرة إلى الشرفة بينما يترك بوجي توني سي.


يخبر بوجي الام الكبيرة أن مكتب شؤون المحاربين القدامى لن يملأ وصفته الطبية بعد الآن. أثناء محادثتهم، يعلم الجمهور أن بوجي لديه “تصرف سيئ” ولا يمكنه تلقي فوائده بعد عشر سنوات من الخدمة. لا يعتقد أنه سيكون قادرًا على الحصول على وظيفة بسجله ويشير إلى إمكانات العمل لدى توني سي حتى يتمكن من توفير منزل لعائلته. الام الكبيرة وبوجي يناقشان بشان والدته تيفاني ويكشف أنها ماتت بسبب جرعة زائدة من الكوكايين. بوجي يلوم نفسه على وفاة والدته. يصبح من الواضح أن بوجي باع المخدرات في الماضي وأخبر الام الكبيرة أن خيارهم الوحيد قد يكون بالنسبة له لبيع توني سي.


بوجي وكونبريد يصنعون صدعًا في شقة كونبريد. يتحدثون أثناء العمل ويقترح كونبريد البيع في مناطق توني سي والتي قد تكون خطيرة. يقول بوجي إنه سيساعد كونبريد في البيع، لكن هذه هي المرة الأخيرة. يتحدث كونبريد عن إنشاء إمبراطورية مخدرات مع بوجي كشريك له. مع استمرارهم في العمل، بوجي يشكر كونبريد على رعاية كوكي أثناء غيابه. تتطور المحادثة ويتحدثان معًا عن بيع المخدرات في الماضي. يبدأ بوجي التحدث إلى كونبريد حول الحرب. يعترف بينما هو قادر على منع بعض الحوادث في المعركة لا ينسى ما حدث لوالدته. عندما كان يبلغ من العمر ثماني سنوات، اقتحم توني سي منزلهم وتعرضت والدته للعنف الجماعي. بعد ذلك، بدأت في تعاطي الكوكايين. بينما يلوم بوجي نفسه على وفاة والدته، فإنه يُحمّل توني سي المسؤولية.


كوكي تجلس خارج الشقة. يأتي بوجي لينضم إليها ويعلمها كيف ينجب الأطفال. يتحدثون عن مدرسة كوكي حيث هي الطالبة الوحيدة الملونة في الفصل، ويتحدث بوجي عن كونه الجندي الوحيد الملون في وحدته. تدرك كوكي أن بوجي يغادر إلى الأبد. يتحدثون عن السفر وبينما تتحدث كوكي، يقرأ بوجي كتابات على الحائط تقول “بيت الحزن” باللغة الألمانية.

المصدر
كتاب فجر المسرح/ الطبعة الأولى للمؤلف "إدوار الخراط"كتاب المسرح عبر الحدود/ الطبعة الأولى للمؤلفه "نهاد صليحه"كتاب المسرح بين الفن والفكر/ الطبعة الأولى للمؤلفه "نهاد صليحه"كتاب المسرح بين النص والعرض/ الطبعة الأولى للمؤلفه "نهاد صليحه"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى