فنّانون حول العالمفنون وتسلية

من هو المغني إيزي إي؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن إيزي إي
  • إنجازات إيزي إي
  • حياة إيزي إي الشخصية
  • حقائق سريعة عن إيزي إي

نبذة عن إيزي إي:

إيزي إي هو مغني راب أمريكي وكاتب أغاني ومنتج تسجيل، المعروف بألبومات مثل ألبوم بعنوان “Straight Outta Compton”.


ولد مغني الراب إيزي إيريك رايت في 7 سبتمبر عام 1963، في كومبتون، كاليفورنيا. شارك إيزي إي في تأسيس شركة “Ruthless Records” وبدأ مجموعة “NWA”. مع مغني الراب آيس كيوب والدكتور دري. العمل المثير للجدل، المعروف بأغانيه العنيفة وكراهية النساء، أسقط ألبومات مثل ألبوم بعنوان “Straight Outta Compton”، مع إطلاق إيزي للعمل كفنان منفرد. ومضيف برنامج إذاعي أيضًا.

إنجازات إيزي إي:

شكل إيزي فرقة “NWA” مع فناني الراب الآخرين مثل “DJ Yella و MC Ren و D.O.C”. أصدرت المجموعة “NWA” ألبومها الأول بعنوان “Posse”، في عام 1987، أسقطت ألبومها التالي، بعنوان “Straight Outta Compton”، في العام التالي. احتوى القرص، الذي حقق مبيعات مضاعفة من البلاتين، أيضًا على المسار أغنية بعنوان “F — tha Police”، مما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالي لإرسال خطاب تحذيري إلى الشركة التي تضم ملصق رايت.


وأصدر إيزي ألبومه المنفرد بعنوان “Eazy-Duz-It” في نفس العام، والذي كان في الواقع جهدًا تعاونيًا آخر بين أعضاء مختلفين في فرقة “NWA”. مع إيزي بمثابة المؤدي الرئيسي. في عام 1989، قامت الفرقة “NWA” أطلق سراح ألبوم بعنوان “100 Miles and Runnin” ‘في عام 1990 وألبوم بعنوان “Efil4zaggin” في العام التالي، والذي وصل إلى رقم 1 على مخططات بيلبورد.


ونظرًا لتأثيرها الرئيسي على موضوعات موسيقى الراب العصابات التي سيطرت لاحقًا على موسيقى الهيب هوب التجارية، أصبحت المجموعة “NWA” معروفة بمحتوى غنائي شديد العنف وكراهية النساء، حيث تغذي معظم مبيعاتها من قبل المراهقين الذكور في الضواحي.


وواصل إيزي، وهو رجل أعمال بارع. في عام 1992، أطلق سراحه الفردي بعنوان “EP، 5150 Home 4 tha Sick”، كما تم إصدار EP آخر في العام التالي.

حياة إيزي إي الشخصية:

التقى رايت بتوميكا وودز في لوس أنجلوس عام 1991 وتزوجا في عام 1995. أنجبا ابنًا اسمه دومينيك وابنة اسمها دايجا. كان لدى رايت 11 طفلًا من ثماني نساء مختلفات.

حقائق سريعة عن إيزي إي:

  • هو مغني راب أمريكي وكاتب أغاني ومنتج تسجيل ورائد أعمال.

  • صدر أول ألبوم استوديو لـ “NWA”، بعنوان “Straight Outta Compton”، في عام 1988. مثير للجدل عند إصداره، وهو الآن مصنف بين أعظم الألبومات وأكثرها تأثيرًا.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى