فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هو المغني باري مانيلو؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن باري مانيلو
  • إنجازات باري مانيلو
  • حياة باري مانيلو الشخصية
  • حقائق سريعة عن باري مانيلو

نبذة عن باري مانيلو:

جعل باري مانيلو العالم كله يغني بأغانيه التي صدرت في السبعينيات من القرن الماضي مثل أغنية بعنوان “I Write the Songs”، أغنية بعنوان “Mandy” وأغنية بعنوان “Copacabana At the Copa”.



ولد باري مانيلو في 17 يوليو عام 1943 في بروكلين، نيويورك. في السبعينيات، كان من الممكن سماع صوت مانيلو وهو يغني أغنية “You Deserve A Break Today” على إعلانات ماكدونالدز. جاءت استراحته الكبيرة عندما تعاون مع بيت ميدلر في أداء ملهى ليلي، مما أدى إلى أغاني فردية مثل أغنية بعنوان “Mandy”، أغنية بعنوان ،”I Write the Songs” وأغنية بعنوان “Can’t Smile Without You”.


اشتهر باري مانيلو بأغاني السكرين الرومانسية والحدودية. ولكن قبل تحقيق النجومية، كان مانيلو صبيًا شديدًا للنقاد طوال معظم السبعينيات، حتى عندما باع ملايين الألبومات واكتسب قاعدة جماهيرية ضخمة. على الرغم من أنه لم يكتب الموسيقى دائمًا، حتى عند تسجيل أعمال فنانين آخرين، فقد طور مانيلو أسلوبًا موسيقيًا غنيًا ولحنًا كان شائعًا خلال عصر ما قبل موسيقى الروك. تطور أسلوبه خلال أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، من موسيقى البوب ​​الراديوية المليئة بالأوتار، “AM-radio” إلى صوت جاز كلاسيكي أكثر تأثرًا بكل من موسيقى سوينغ وعروض برودواي في الثلاثينيات والأربعينيات التي غطى العديد منها لاحقًا.

إنجازات باري مانيلو:

اعتنق بلا خجل أسلوبًا عاطفيًا استقطب في المقام الأول النساء البيض من الطبقة الوسطى من النوع العامل وصناعة المنزل، فليس من المستغرب أن كاتبة الأغاني المولودة في بروكلين والتي نشأت في بروكلين كثيرًا ما تم إدانتها من قبل عوالم موسيقى الروك والروك التي يهيمن عليها الذكور. نظرًا لأن أشكال الترفيه المرتبطة بالمرأة مثل المسلسلات والروايات الرومانسية قد تم التقليل من قيمتها تاريخياً، فقد تم رفض الفنانين الذين يخدمون هذا الجمهور بشكل روتيني من قبل النقاد السائدين.


وعلى عكس نظرائه في موسيقى الروك أند رول في العالم، فإن سيرة باري مانيلو تحمل “المهنية” في كل مكان. بعد تناول مجموعة متنوعة من الآلات الموسيقية في سن مبكرة، التحق مانيلو بكل من كلية نيويورك للموسيقى ومدرسة جوليارد المرموقة في مدينة نيويورك، وأصبح المدير الموسيقي لبرنامج تلفزيوني لشبكة سي بي إس في عام 1967.


وفي السبعينيات، كان من الممكن سماع صوت مانيلو وهو يغني أغنية ماكدونالدز بعنوان “أنت تستحق استراحة اليوم”. حتى أنه أصدر مجموعة متنوعة من إعلاناته التجارية في أحد ألبوماته في السبعينيات. قال المغني البالغ من العمر 73 عامًا، والذي لديه قاعدة جماهيرية مخصصة معظمها من الإناث تسمى “Fanilows”، إنه كان يفكر في معجبيه عندما احتفظ بأسلوبه الشخصي الحياة خاصة في معظم حياته المهنية.


وحصل باري مانيلو على قدمه في باب عالم موسيقى البوب أثناء العمل كجزء من ثنائي مع بيت ميدلر غير المعروف آنذاك. كعازف بيانو، وشارك في إنتاج وترتيب ألبومهاالأول الحائز على جائزة جرامي ومتابعته. من ناحية أخرى، لم يذهب ألبومه الأول إلى أي مكان، لكن ألبومه الثاني أظهر أغنية Billboard Pop المنفردة، بعنوان “Mandy”، مما وضع الأساس لصعوده إلى الشهرة خلال بقية السبعينيات. وتبع ذلك العديد من الأغاني الناجحة، بما في ذلك أغنية بعنوان “أنا أكتب الأغاني”، أغنية بعنوان “يبدو وكأننا صنعناه”، أغنية بعنوان “هل يمكن أن يكون ماجيك” وأغنية بعنوان “كوباكابانا (في كوبا)”، كما فاز غرامي وتوني بأداء برودواي.


وفي أوائل الثمانينيات، بدأ مانيلو في وضع نفسه كمترجم حديث لألحان العروض ومعايير البوب، حيث عمل مع المطربين ميل تورمي وسارة فوغان وعازفي موسيقى الجاز المخضرمين جيري موليجان وشيلي مان في عام 1984 ألبوم بعنوان “2:00 AM Paradise Cafe”. اتبع نفس المسار في عام 1987 في ألبوم بعنوان “Swing Street” وفي عام 1991 في ألبوم بعنوان “Showstoppers”، حيث غنى مع مايكل كروفورد وباربرا كوك. كان أحد أبرز مسيرته المهنية هو تسجيل الموسيقى لمجموعة من الأغاني غير المنشورة لجوني ميرسر، الشاعر الغنائي الشهير الذي صاغ العديد من معايير البوب من الثلاثينيات إلى الخمسينيات من القرن الماضي. من معايير البوب لعرض الألحان، استحوذ مانيلو على جمهور مخلص يواصل الحفاظ على أهميته للموسيقى الأمريكية والثقافة الشعبية.


وكدليل على أهميته الموسيقية، تم إدخال مانيلو في قاعة مشاهير كتاب الأغاني في يونيو عام 2002، إلى جانب ستينج ومايكل جاكسون.

حياة باري مانيلو الشخصية:

تزوج مانيلو من سوزان ديكسلر، لكن الزواج لم يدم طويلًا ولم يستمر سوى عام واحد.

حقائق سريعة عن باري مانيلو:

  • هو مغني وكاتب أغاني ومنسق وموسيقي ومنتج وممثل أمريكي.

  • قام بتسجيل وإصدار 51 من أفضل 40 أغنية فردية على الرسم البياني المعاصر للبالغين، بما في ذلك 13 أغنية حققت المركز الأول و 28 ظهرت ضمن المراكز العشرة الأولى و 36 في المراكز العشرين الأولى.

  • باع مانيلو أكثر من 75 مليون سجل كفنان منفرد في جميع أنحاء العالم، مما يجعله واحدًا من أفضل الفنانين مبيعًا في العالم.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى