فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هو المغني جون ماير؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن جون ماير
  • إنجازات جون ماير
  • حياة جون ماير الشخصية
  • حقائق سريعة عن جون ماير

نبذة عن جون ماير:

أكسبته موسيقى الروك الناعمة للمغني وكاتب الأغاني وعازف الجيتار جون ماير عددًا من جوائز جرامي، مما مهد الطريق لتحقيق نجاح مماثل في سياق يعتمد على موسيقى البلوز.


ولد جون كلايتون ماير في 16 أكتوبر عام 1977 في بريدجبورت، كونيتيكت. أطلق جون ماير مسيرته الموسيقية في أواخر التسعينيات. في عام 2001، أصدر الألبوم بعنوان “Room for Squares”، وبعد عامين ظهر لأول مرة أشياء ثقيلة. كلا المجهودان كانا ناجحين تجاريًا، ألبومات متعددة البلاتين أنتجت العديد من الأغاني الناجحة، بما في ذلك الأغاني الحائزة على جرامي مثل أغنية بعنوان “Your Body Is a Wonderland” وأغنية بعنوان “Daughters” بعد أن أثبت نفسه في موسيقى الروك المعاصرة للبالغين، وسع ماير نطاق صوته لدمج موسيقى البلوز، وشكل جون ماير تريو في منتصف عام 2000. في عام 2015، تعاون مع بوب وير من لتشكيل الفرقة السياحية بعنوان “Dead & Company”.

إنجازات جون ماير:

في عام 1997، التحق ماير بكلية بيركلي للموسيقى، لكنه ترك فصلين دراسيين في وقت لاحق مع صديقه كلاي كوك. قرر الاثنان الانتقال إلى أتلانتا وبدأا الأداء في أماكن محلية كمجموعة “LoFi Masters” التي لم تدم طويلاً. مع ظهور الإنترنت، بدأ ماير في اكتساب متابعين عبر الإنترنت. بعد أن ترك انطباعًا في مهرجان “SXSW” للموسيقى في عام 2000، تم توقيعه في شركة “Aware Records”.


وفي عام 2001، أصدر ماير أول ألبوم كامل له بعنوان “Room for Squares”، والذي أنتج أغانٍ مثل أغنية بعنوان “No Such Thing”، أغنية بعنوان “Your Body Is a Wonderland” وأغنية بعنوان “Why Georgia”. تم الإشادة بالألبوم وحقق نجاحًا تجاريًا متعدد البلاتين، حيث فاز ماير بجائزة جرامي لأفضل أداء صوتي بوب للذكور في عام 2003 عن ألبوم بعنوان “جسمك هو أرض العجائب”. تبعه ماير بألبومه في السنة الثانية بعنوان “Heavier Things”، والذي حقق أداءً جيدًا أيضًا، حيث وصل إلى قمة مخطط “Billboard 200”. وفاز أحد إصداراته، ألبوم بعنوان “Daughters”، بجائزة Grammy لأغنية العام.


وفي عام 2005، بدأ ماير في تغيير اتجاهه الموسيقي، مع التركيز على النوع الذي وقع في حبه لأول مرة: موسيقى البلوز. بالتعاون مع الموسيقيين بينو بالادينو وستيف جوردان، شكلت ماير فرقة البلوز والروك فرقة “جون ماير تريو”. أصدرت المجموعة الألبوم المباشر بعنوان “Try!” الذي حصل على ترشيح Grammy لأفضل ألبوم روك.


وفي عام 2006، أصدر ماير ألبومه الاستوديو الثالث، بعنوان “Continuum”، والذي حصل على جائزة جرامي لأفضل ألبوم بوب وجرامي آخر عن أغنيته المنفردة بعنوان “Waiting on the World to Change”. مع نجاح كبير آخر تحت حزامه، شعر ماير بالتقلب في بدء ألبوم متابعة، لكنه مضى قدمًا في إصدار ألبوم بعنوان “Battle Studies” في عام 2009. على الرغم من آراء النقاد المختلطة، حقق الألبوم أداءً جيدًا وحصلت جولته على حلبة رائعة 45 مليون دولار.


وبعد إجراء مقابلة مقيتة مع “Playboy” في عام 2010، إلى جانب الحوادث الأخرى التي أصبحت علفًا للصحف الشعبية، تراجع ماير عن دائرة الضوء وأعاد التركيز على موسيقاه. ومع ذلك، اكتشف في عام 2011 أنه مصاب بورم حبيبي في الحبال الصوتية واضطر إلى الخضوع لعلاجات مكثفة، مما أدى إلى تأخير إصدار ألبومه بعنوان “Born and Raised” حتى عام 2012. بعد أن تعافت صحته، كان ماير يقوم بالتسجيل والتجول مرة أخرى، وفي العام التالي كان أصدر ألبومه المستوحى بعنوان “من الريف الجنة”. في نفس الوقت تقريبًا، طور اهتمامًا قويًا بموسيقى “Grateful Dead” وأنشأ في النهاية مجموعة سياحية جديدة بعنوان Dead & Company” مع بوب وير.


وفي خريف عام 2016، أصدر ماير أغنيته المنفردة بعنوان “Love on the Weekend”، والتي أصبحت الأغنية المنفردة الرئيسية من ألبومه السابع، بعنوان “البحث عن كل شيء”.

حياة جون ماير الشخصية:

أقام ماير سلسلة من العلاقات رفيعة المستوى مع مشاهير مثل جينيفر لوف هيويت وجيسيكا سيمبسون وجنيفر أنيستون وكيتي بيري وتايلور سويفت.

حقائق سريعة عن جون ماير:

  • هو مغني وكاتب أغاني أمريكي وعازف غيتار ومنتج تسجيلات.

  • حصل على جائزة جرامي لأفضل أداء صوتي بوب للذكور عن أغنية بعنوان “Your Body Is a Wonderland”.

  • بحلول عام 2014، كان قد باع أكثر من 20 مليون ألبوم حول العالم.

  • حصل على جائزة جرامي لأفضل ألبوم بوب وجرامي عن أغنيته المنفردة بعنوان “Waiting on the World to Change”.



المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى