فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هو المغني جيه كول؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن جيه كول
  • إنجازات جيه كول
  • حياة جيه كول الشخصية
  • حقائق سريعة عن جيه كول

نبذة عن جيه كول:

جيه كول هو مغني راب وكاتب أغاني ومنتج تسجيل ومدير تنفيذي ألماني المولد، أنتج لفنانين مثل كندريك لامار وجانيت جاكسون.


ولد جيرمين لامار كول في 28 يناير عام 1985 في قاعدة للجيش الأمريكي في فرانكفورت. جيه كول هو مغني راب ومنتج حقق نجاحًا في أوائل عام 2010. قام بجولة في جميع أنحاء العالم، وباع كميات هائلة من السجلات، أنتج للمغني كيندريك لامار وحتى لفت انتباه باراك أوباما. إلى جانب إنشاء مؤسسته غير الربحية، فإنه يحافظ على جدول إصدار مزدحم. لا عجب أن دريك قدّم له مجاملة عظيمة: “أنت تنظر إلى واحد من أذكى وأعظم الفنانين وأكثرهم أسطورية في جيلنا”.

إنجازات جيه كول:


ظهر ألبومه الموسيقي الأول، بعنوان “The Come Up”، في عام 2007. كان إنتاجه ذاتيًا إلى حد كبير، ولكنه رآه أيضًا يغني على إيقاعات من كاني ويست. ألبومه الموسيقي الثاني بعنوان “The Warm Up”، لفت انتباه المنتج والمدير التنفيذي للموسيقى مارك بيت.


ويتكون شريط الأغاني الثالث في عام 2010، بعنوان “Friday Night Lights”، من الأغاني التي تم رفضها من ألبوم استوديو كول الأول. هذا الألبوم، بعنوان “Cole World: The Sideline Story”، رأى النور أخيرًا في عام 2011 وسيستمر في الحصول على شهادة البلاتين. وأشاد النقاد بفنان واعد، حيث أشادت صحيفة لوس أنجلوس تايمز بـ “الثقة المرضية” في أغانيه و “الإيقاعات الإبداعية الرائعة”.


وتم نقل تاريخ إصدار ألبوم كول الثاني، بعنوان “Born Sinner”، عدة مرات حتى لا يتعارض مع الإصدارات الكبيرة الأخرى. عندما تم طرحه في النهاية في يونيو عام 2013، كان نجاحًا آخر. كان كل من المغني كيندريك لامار و 50 Cent من بين الضيوف، في ألبوم تم استقباله بحرارة.


ومع بناء الزخم، ظهر ألبوم بعنوان “Forest Hills Drive” في ديسمبر عام 2014 وتم عرضه لأول مرة في المركز الأول على مخطط “Billboard 200″، على الرغم من عدم وجود أغانٍ فردية أو تسويق. فاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة “Billboard Rap Album of the Year”، وحصل لاحقًا على البلاتين المزدوج. كان هذا مثيرًا للإعجاب بالنسبة للألبوم الذي لم يظهر فيه ضيف.


وصدر ألبومه الاستوديو الرابع، بعنوان “4 Your Eyez Only”، قبل عيد الميلاد عام 2016 مباشرة وذهب أيضًا إلى رقم 1. على الرغم من الجدل الطفيف حول ما رآه البعض انتقادات غنائية موجهة إلى كاني ويست و دريك، فقد كانت مجموعة أخرى خالية من الضيف. اقترحت صحيفة نيويورك تايمز أنه من خلال تحرير نفسه من أغلال النجوم الضيوف ذوي الأسماء الكبيرة، يمكن أن يتخذ كول طريقه الفني الخاص، مشيرًا إلى أن الألبوم “يبدو وكأنه صُنع دون أدنى تنازل عما يحدث في مكان آخر من هذا النوع”.

حياة جيه كول الشخصية:

في مقابلة في يناير عام 2016 مع المخرج ريان كوجلر، كشف كول أنه متزوج. التحقت زوجته ميليسا هيولت بجامعة سانت جون مع كول، هي المديرة التنفيذية لمؤسسة دريمفيل. أيضًا في مقابلة في مايو عام 2018 مع المذيع الإذاعي أنجي مارتينيز، ذكر كول أنه وزوجته لديهما ابن معًا. في عام 2019 تحدث علنا عن ابنه. في 20 يوليو / تموز عام 2020، كشف كول عن أن لديه طفلين.

حقائق سريعة عن جيه كول:

  • هو مغني راب ومغني وكاتب أغاني ومنتج تسجيل ومدير تنفيذي ألماني المولد.

  • تم الترحيب به كواحد من أكثر مغني الراب احتراما وتأثيرا في جيله.

  • حصل كول على 8 جوائز “BET Hip Hop”، وجائزة “Billboard Music” لأفضل ألبوم راب، وجائزة جرامي لأفضل أغنية راب، وثلاث جوائز “Soul Train Music”.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى