فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هو المغني ويز خليفة؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن ويز خليفة
  • إنجازات ويز خليفة
  • حياة ويز خليفة الشخصية
  • حقائق سريعة عن ويز خليفة

نبذة عن ويز خليفة:

اشتهر مغني الراب ويز خليفة بأغاني مثل أغنية بعنوان “Say Yeah”، أغنية بعنوان “Black and Yellow” وأغنية بعنوان “See You Again”.


ولد ويز خليفة كاميرون جبريل توماز في 8 سبتمبر عام 1987 في مينوت، داكوتا الشمالية. كان المغني ويز خليفه مجرد طفل عندما بدأ في كتابة الأغاني وتسجيلها. في عام 2011، حقق أول نجاح كبير له بأغنية بعنوان “Black and Yellow”. شارك خليفة أيضًا في البطولة مع سنوب دوج في الفيلم الكوميدي بعنوان “Mac ،Devin Go to High School” في هذا الوقت تقريبًا. استمر في عمل ألبومات الراب الشهيرة مثل ألبوم بعنوان “O.N.I.F.C.” وألبوم بعنوان “Blacc Hollywood”. في عام 2015، حقق خليفة نجاحًا كبيرًا بأغنية بعنوان “See You Again” التي قدمها مع تشارلي بوث.

إنجازات ويز خليفة:

وصلت مسيرة خليفة المهنية إلى آفاق جديدة مع قصته التي قدمها لفريق “بيتسبرغ ستيلرز”، مسقط رأسه، مع أغنية عام 2010 بعنوان “الأسود والأصفر”.


وصل خليفة إلى قمة المخططات مع الأغنية في عام 2011. وظهرت أغنية بعنوان “Black and Yellow” في ألبوم بعنوان “Rolling Papers”، الذي صعد إلى المركز الثاني في مخططات الألبوم. تضمن الألبوم أيضًا أغنية إضافية، بعنوان “تايلور جانج”، وهو لقب معجبيه. يقال أن الاسم يأتي من حذاء تشاك تايلور كونفيرس الرياضي الذي اشتهر خليفة بارتدائه.


وفي عام 2012، تعاون ويز خليفة مع سنوب دوج في الفيلم الكوميدي بعنوان “Mac و Devin Go to High School”. ألبومه التالي بعنوان “O.N.I.F.C.”، تضمن أغانٍ فردية مثل أغنية بعنوان “Word Hard Play Hard” وأغنية بعنوان “Remember You”. عمل خليفة مع عدد من مغني الراب الآخرين المسجلين، بما في ذلك جوسي جيه وفاريل ويليامز. كما أطلق سلسلة حفلات موسيقية خاصة به تسمى “جولة تحت تأثير الموسيقى”. بصفته فنانًا ضيفًا، حقق خليفة نجاحًا آخر مع المغني Maroon 5 في أغنيتهما بعنوان “Payphone”.


وفي عام 2014 أصدر ألبوم بعنوان “Blacc Hollywood”. تضمن الألبوم مقطوعات مثل أغنية بعنوان “We Dem Boyz”. تضمن الفنانون الضيوف في هذه الأغنية ريك روس وناز. كما تعاون مع شركة “Raw Rolling Papers” على خط من المنتجات المرتبطة بالتدخين. وصل خليفة إلى قمة المخططات مرة أخرى في عام 2015 من خلال تعاونه مع تشارلي بوث في قصيدة بعنوان “أراك مرة أخرى”. ظهرت القصيدة، تكريما للممثل الراحل بول ووكر، على الموسيقى التصويرية لفيلم بعنوان “Furious 7” وتم ترشيحها لعدة جوائز جرامي.

حياة ويز خليفة الشخصية:

كان خليفة متزوجًا من عارضة الأزياء أمبر روز. كان لديهم طفل واحد معًا، ابن سيباستيان، قبل الطلاق في عام 2014.

حقائق سريعة عن ويز خليفة:

  • هو مغني راب ومغني وكاتب أغاني وممثل أمريكي.

  • تلقت أغنيته المنفردة بعنوان “Say Yeah”، بثًا إذاعيًا حضريًا، حيث ظهر في قائمة أفضل 40 أغنية إيقاعية ومخططات “Hot Rap Tracks” في عام 2008، أصبحت أول إصابة طفيفة له.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى