فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هو داريوس روكر؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن داريوس روكر
  • إنجازات داريوس روكر
  • حياة داريوس روكر الشخصية
  • حقائق سريعة عن داريوس روكر

نبذة عن داريوس روكر:

داريوس روكر هو مغني / كاتب أغاني معروف باسم رائد المجموعة الموسيقية “Hootie & the Blowfish” وكفنان ريفي منفرد.


ولد روكر في 13 مايو عام 1966 في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا. في عام 1994، اقتحمت فرقة داريوس روكر “Hootie & The Blowfish” الاتجاه السائد مع ألبوم بعنوان “Cracked Rear View”. ارتفع الرقم القياسي إلى رقم واحد وظهر أغانٍ ساحقة مثل أغنية بعنوان “Hold My Hand”، أغنية بعنوان “Time”، أغنية بعنوان “Let Her Cry” وأغنية بعنوان “I Only Want to Be With You” باعت أكثر من 16 مليون وحدة وحصلت على المجموعة الثانية من جوائز جرامي. ذهب روكر إلى مهنة فردية ناجحة كفنان موسيقى الريف.


إنجازات داريوس روكر:

في عام 1986، بعد لقاء زملائه الموسيقيين مارك بريان وجيم سونفيلد ودين فيلبر، بدأ روكر في تشكيل طموحات موسيقية. قام بتشكيل الثنائي الموسيقي “Wolf Brothers” مع صديقه بريان، وفي النهاية أقنع فيبلربالانضمام إليهما. في عام 1986، أسس الثلاثي فرقة بعنوان “Hootie & The Blowfish”، التي سميت على اسم اثنين من زملائه في جامعة جنوب كاليفورنيا، أحدهما كان له نظارة تشبه البومة، والآخر كان له وجه مستدير – مع روكر كمهاجم. لعبت المجموعة على حلبة الكلية لعدة سنوات قبل إقناع الصديق وعازف الطبول سونفيلد بالانضمام إلى الحظيرة. كان لمهاراته في كتابة الأغاني تأثير قوي على بقية أعضاء الفرقة، الذين بدأوا أيضًا في تكثيف محاولاتهم في كتابة الأغاني.


وبعد الكلية، شرعت المجموعة الرباعية في جدول جولات بدوام كامل، وغالبًا ما كانت تعمل في مقابل البيرة المجانية أو القليل من المال. في عام 1991، أصدرت المجموعة ألبومها الأول، بعنوان “Kootchypop” الممول ذاتيًا، والذي بدأوا بيعه على الطريق. تم بيع أكثر من 50000 نسخة من الألبوم، المتاح فقط في عروضهم – وهو نجاح كبير للفرقة الموسيقية التي يتم الترويج لها ذاتيًا. اكتسب نجاحهم اهتمام كشاف المواهب في شركة “Atlantic Records”، التي وقعت على المجموعة.


وفي عام 1994، اقتحمت فرقة “Hootie & The Blowfish” الاتجاه السائد على علامة شركة “Atlantic” مع ألبومهم بعنوان “Cracked Rear View”. ارتفع الرقم القياسي إلى رقم واحد، وبرز ضربات ساحقة مثل أغنية بعنوان “Hold My Hand”، أغنية بعنوان “Time”، أغنية بعنوان “Let Her Cry” وأغنية بعنوان “I Only Want to Be With You”. أعطت المعزوفات المنفردة هارمونيكا الزرقاء للمجموعة – التي تعمل جنبًا إلى جنب مع صوت روكر العميق والباريتون – للفرقة صوتًا فريدًا لفت انتباه المستمعين. باع الألبوم أكثر من 16 مليون وحدة. كما أثارت إعجاب النقاد الموسيقيين، وحصلت المجموعة على جائزتي جرامي.


وفي عام 1996، في أعقاب نجاحهم من الرؤية الخلفية المتشققة، أصدر روكر والمجموعة متابعتهم المرتقبة، ألبوم بعنوان “Fairweather Johnson”. لم يتمتع الألبوم بنفس المبيعات الهائلة مثل ترسيمه، لكنه لا يزال يعمل بشكل جيد على المخططات. في عام 1998، بعد أن أصدرت الفرقة الألبوم بعنوان “Musical Chairs”، بدأ روكر بالتركيز على مهنة فردية. بعد تأخير لمدة عام في إصدار الألبوم، بسبب مشاكل تعاقدية مع شركة أتلانتيك، أصدر روكر ألبوم بعنوان “R & B ، Back to Then”، على علامة شركة “Hidden Beach Recordings” في عام 2002.


وواصل روكر القيام بجولة وأداء مع فرقة “Hootie & The Blowfish” أثناء العمل على جهده الفردي في السنة الثانية، وهو ألبوم ريفي بعنوان “Learn to Live”. قفزت الأغنية المنفردة الأولى للألبوم، بعنوان “لا أعتقد أنني لا أفكر في ذلك” إلى أعلى 20 في قوائم بيلبورد في يوليو من عام 2008، مما جعل روكر أول مغني أمريكي من أصل أفريقي يصل إلى قمة المخططات القطرية منذ تشارلي كبرياء في عام 1988. اكتسبت شهرة روكر الجديدة في عالم البلد أيضًا دعوة إلى “Grand Ole Opry” في وقت لاحق من ذلك العام، وحظي أدائه بحفاوة بالغة.


ووصلت أغنية روكر في النهاية إلى المرتبة الأولى على قوائم الدول، وحصل الألبوم على المركز البلاتيني في عام 2009. وتصدرت أغنيتا الألبوم التاليتان أغنية بعنوان “لن يكون مثل هذا لفترة طويلة” وأغنية بعنوان “حسنًا” أيضًا المخططات، مما جعل روكر أول مغني لموسيقى الريف يحصل على أول ثلاث أغنيات منفردة تصل إلى المركز الأول منذ وينونا جود في عام 1992. كما جذب ألبوم روكر انتباه النقاد، وحصل على ترشيحين لجائزة اتحاد الموسيقى الريفية في عام 2009، بما في ذلك مغني ذكر لهذا العام.


واستمرارًا في الازدهار كفنان موسيقى الريف، أصدر روكر ألبوم بعنوان “Charleston، SC” في عام 2010، والذي تصدر مخطط ألبوم البلد وميزت أغنية بعنوان “This”. ألبومه التالي، بعنوان “True Believers”، ساعده في إضافة جرامي آخر إلى مجموعته. أكسبته أغنية بعنوان “Wagon Wheel” فوزًا في فئة أفضل أداء منفرد على مستوى البلاد في عام 2013. وحققت أحدث جهوده، ألبوم بعنوان “النمط الجنوبي” لعام 2015، نجاحًا آخر ، عززته أغانٍ مثل مسار العنوان وأغنية بعنوان “Homegrown Honey”.


وأصدر ألبومه الخامس، بعنوان “عندما كانت آخر مرة”، في أكتوبر عام 2017.

حياة داريوس روكر الشخصية:

تزوج روكر من صديقته القديمة بيث ليونارد في عام 2000. ولدى الزوجين طفلان معًا. في يوليو عام 2020، انفصل روكر وليونارد. لديه أيضا طفل مع صديقة سابقة.

حقائق سريعة عن داريوس روكر:

  • اكتسب شهرة لأول مرة باعتباره المطرب الرئيسي وعازف الجيتار الإيقاعي لفرقة الروك “Hootie & the Blowfish”.

  • هو أول فنان أسود يصل إلى المرتبة الأولى في قوائم الأغاني الرائجة منذ تشارلي برايد في عام 1983.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى