فنانون حول العالمفنون وتسلية

وينونا رايدر

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن وينونا رايدر
  • إنجازات وينونا رايدر
  • حياة وينونا رايدر الشخصية
  • حقائق سريعة عن وينونا رايدر

نبذة عن وينونا رايدر:

وينونا رايدر هي ممثلة أمريكية شهيرة، معروفة بأدوارها في أفلام مثل فيلم بعنوان”Heathers”، فيلم بعنوان “Edward Scissorhands” وفيلم بعنوان “Girl، Interrupted”، بالإضافة إلى برنامج “Stranger Things”. ولدت الممثلة وينونا لورا هورويتز في 29 أكتوبر في عام 1971، في وينونا، مينيسوتا. وأثناء وجودها في سن المراهقة المبكرة، كانت رايدر مسجلة في المسرح الشتوي الأمريكي في سان فرانسيسكو.

وظهرت الممثلة وينونا رايدر لأول مرة في الدراما بعنوان “لوكاس” في عام 1986. وفي العديد من الأفلام لعبت أدوارًا غريبة، مثل ليديا الغريبة في كوميديا الرعب بعنوان “بيتليجويس” في عام 1988. وبعد أن تصدَّرت عناوين الصحف لمشاكلها مع القانون، عادت إلى التمثيل بأدوار في أفلام مثل فيلم بعنوان “A Scanner Darkly” وفيلم بعنوان “The Darwin Awards”. وفي عام 2016، بدأت تتصدَّر سلسلة بعنوان “Stranger Things” المشهورة من Netflix، والتي حصلت على ترشيح لجائزة غولدن غلوب.

إنجازات وينونا رايدر:

ظهرت رايدر لأول مرة في دراما بعنوان “سن الرشد لوكاس” في عام 1986. وفي العديد من أفلامها المبكرة، لعبت مجموعة متنوعة من الأدوار. وكما مثَّلت في فيلم بعنوان “Beetlejuice” في عام 1988، وهو من إخراج تيم بورتون. وسرعان ما ظهرت رايدر عندما كانت مراهقًا يقع في شخصية العنوان غير العادية في فيلم بعنوان “إدوارد سكيسورهاندس ” في عام 1990، مع صديقها آنذاك جوني ديب. وفي الكوميديا السوداء بعنوان “Heathers” في عام 1989، حيث لعبت دور فتاة في المدرسة الثانوية تقاتل من أجل مكانها في سلسلة الطعام الشعبية.


وتخرّجت رايدر إلى أدوار أكبر في فيلم بعنوان “دراكولا” من برام ستوكر في عام 1992. وحصل عملها في فيلم بعنوان “عصر البراءة” في عام 1993 على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة. وبعد ذلك بعامين، تلقت إيماءة أخرى من الأكاديمية مع ترشيح لأفضل ممثلة لدورها في فيلم بعنوان “نساء صغيرات” في عام 1995، بينما قدَّمت أداءً قويًا في فيلم بعنوان “Girl، Interrupted” في عام 1999 كامرأة شابة في مؤسسة عقلية، حيث أنتجت رايدر العديد من الأفلام التي يمكن نسيانها في هذا الوقت، بما في ذلك شباك التذاكر فيلم “دود الخريف في نيويورك” في عام 2000.


وبعد الحفاظ على ملف شخصي منخفض نسبيًا لعدة سنوات، عادت رايدر في عام 2006 مع دور قيادي في فيلم بعنوان “A Scanner Darkly”، وهو التكيف المتحرك لرواية مستقبلية من Philip K. Dick، وتألقت أيضًا في الكوميديا المستقلة بعنوان “The Darwin Awards”. وذهبت إلى مزيج انتقائي من المشاريع بما في ذلك فيلم بعنوان “العشرة” في عام 2007، فيلم بعنوان “نظرة ساخرة على الوصايا العشر” وفيلم بعنوان “الجنس والموت 101” في عام 2007.


وبعد إعادة بناء سمعتها كممثلة بارزة، حازت رايدر على الثناء لدورها في بطولة الفيلم التلفزيوني لعام 2010 بعنوان “عندما لم يكن الحب كافياً: قصة لويس ويلسون”. كما ظهرت بشكل بارز في أفلام مثل فيلم بعنوان “Black Swan”، فيلم بعنوان “The Dilemma”، فيلم بعنوان “The Iceman” وفيلم بعنوان “Homefront”.


وفي عام 2016، قدمت رايدر القوة النجمية لسلسلة Netflix الجديدة بعنوان “Stranger Things”، وهي دراما رعب خيال علمي تدور أحداثها في بلدة صغيرة في إنديانا في أوائل الثمانينيات. وحصلت على ترشيح لجائزة غولدن غلوب بعد تشغيلها الأولي لتصويرها لجويس بايرز، وهي أم عازبة يختفي ابنها بشكل غامض، وينتظر المعجبون بفارغ الصبر عودة المواسم اللاحقة لمشاهدة الشرر يتطاير بين بايرز ورئيس الشرطة جيم هوبر (ديفيد هاربور) وسط الفوضى الخارقة.


وظهرت رايدر بعد ذلك في سلسلة بعنوان “HBO’s The Plot Against America”، وهو تكيف لرواية فيليب روث لعام 2004 التي تعيد تصوّر مسار الأمة، بعد هزيمة المتعاطف مع النازية تشارلز ليندبرغ من فرانكلين روزفلت في الانتخابات الرئاسية عام 1940. وعرضت السلسلة المكونة من ست حلقات في أول عرض لها في مارس عام 2020، رايدر في دور إيفلين فينكل، وهي امرأة يهودية تتورط بشكل رومانسي مع الحاخام الداعم لجون تورتورو ليندبرغ.

حياة وينونا رايدر:

خلال أكثر من 30 عامًا كممثلة، تم ربط رايدر عاطفيًا بالعديد من الممثلين والموسيقيين المختلفين، بما في ذلك جوني ديب، مات ديمون وديف بيرنر. وكانت هي وديب مخطوبين لبعض الوقت في التسعينات، حيث وشم اسمها على ذراعه. وفي أغسطس 2018، تصدَّرت رايدر عناوين الصحف بزواجها من الممثل ريفز، حيث خاض الممثلان مراسم زواج كاملة.

حقائق سريعة عن وينونا رليدر:

  • حصلت على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود في 7018 شارع هوليوود في هوليوود، كاليفورنيا في 6 أكتوبر 2000.

  • تم التصويت عليها كأفضل المشاهير يرتدون ملابس الأسبوع من قبل انترتينمنت ويكلي.

المصدر
أسرار الموسيقى/علي الشوكفن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى