تسويقمال وأعمال

أفكار ونصائح تسويقية لبرنامج إحالة التسويق

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟
  • أفكار ونصائح تسويقية لبرنامج إحالة التسويق.

ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟

برنامج الإحالة: هو عملية تقوم فيها بتقديرالعملاء ومكافأتهم لنشر كلمة عن منتجك أو خدمتك.

أفكار ونصائح تسويقية لبرنامج إحالة التسويق

لا يجب أن يكون تشغيل برنامج الإحالة أمراً صعباً، ولا توجد حيل سرية لجعلها تعمل، ومع ذلك إليك ثلاث  أفكار لبرنامج إحالة التسويق  يمكنك استخدامها لتشغيلها بسلاسة، وهي كما يلي:

استخدام برنامج الإحالة

على الرّغم من أنّهُ ليس ضرورياً، إلّا أنّهُ يجعل حياتك أسهل كثيراً، باستخدام برنامج الإحالة، أنت تُجهّز نفسك للعمليات المتكررة والتكامل السهل، ناهيك عن أنّ الأتمتة ستكون سهلة، سيكون البرنامج هو أفضل رهان لك لخلق شكل وأسلوب متسق لبرنامجك، بالإضافة إلى ذلك، مع خيار التوصيل والتشغيل، ستجمع الإحالات بسرعة إلى حد ما.

اختيار المكافأة الصحيحة

إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لتحديد المكافأة المثالية، فلديك القدرة على تحفيز الكثير من الإحالات، حتى إذا كان لديك نشاط تجاري رائع، فقد تكون المكافأة التي تُقدّمها هي العامل الدافع في حدوث الإحالة. 

القيام على تعزيز برنامج الإحالة

برنامج الإحالة هو حملة تسويقية، لذلك تماماً مثل أيّ حملة تسويقية أخرى، تحتاج إلى الترويج لها، حيثُ أنّ الإحالة هي مُحرّك نمو كبير، ولكن إذا قمت بإخفاء برنامج الإحالة الخاص بك، فلن تتمكن من رؤية حدوث هذا النمو.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى