الاقتصادالاقتصاد السياحي

العروض التسويقية على تذاكر السفر وعلاقتها بتحسين الاقتصاد

التسويق السياحي هو أحد أهم خطوات عملية صناعة السياحة ولابد من ذكر أن نجاح التسويق السياحي يشكل فرقا كبيرا في العوائد المالية والأرباح المحققة، وهو الأمر الذي يشكل نجاحا في الاقتصاد السياحي ويعمل على تحقيق التنمية السياحية المستدامة.

 

مفهوم العروض التسويقية

 

من الممكن تعريف العروض التسويقية على أنها أحد أشكال التسويق التي يتم القيام بها خلال فترات زمنية قصيرة يكون الهدف الأساسي منها هو جمع أكبر عدد ممكن من الزائرين وتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح وزيادة نسبة المبيعات، وعادة ما يتم بيع العروض التسويقية بسعر أقل من سعرها المعتاد؛ حيث أن هذا الأمر يُعتبر نقطة جذب السائحين والحاضرين للمناطق السياحية من مختلف مناطق ودول العالم، وبناء على هذا فإن الإقبال على العروض يكون أكبر وبالتالي تقوم المؤسسات والشركات بتحقيق ربح أكبر.

 

العروض التسويقية على تذاكر السفر وعلاقتها بتحسين الاقتصاد

 

كما ذكرنا فإن العروض التسويقية بجميع أنواعها وأشكالها تعمل على زيادة نسبة المبيعات، وكذلك تعمل على زيادة الإقبال على المناطق السياحية التي تقدم مثل هذه العروض؛ حيث أن السائح عادة ما يقوم بالبحث عن ارخص الأسعار والعروض التسويقية حتى لا يهدر أمواله في أمور أو مواقف من الممكن أن يوفر فيها، وبهذا فإنه يقوم باختيار التذاكر التسويقية الخاصة بالشركة السياحية التي قدمت العروض، بينما الشركات الأخرى التي لا يكون لديها عروض تسويقية فإن الإقبال عليها قليل وكذلك قظ لا تحقق أرباح أكبر مقارنة مع شركات العروض التسويقية.

 

وفيما يخص تأثير العروض التسويقية على الأرباح والإيرادات المالية وكذلك تأثيرها على الاقتصاد السياحي، فإنها تؤثر وبشكل إيجابي على الاقتصاد السياحي والمناطق السياحية، فهنالك علاقة طردية بين العروض التسويقية ونجاح وازدهار الاقتصاد السياحي فكلما زادت العروض المقدمة للعملاء والزوار تحسن الاقتصاد ونجح؛ حيث أنه من خلال الإقبال الكبير على هذه المناطق واستخدام جميع المرافق العامة الموجودة فيها وكذلك تحريك جميع القطاعات الاقتصادية فيها، فإن الاقتصاد سوف يتحسن ونسبة الاستهلاك للمنتجات المحلية سوف تزيد، وكذلك إن الأسعار الخاصة بصرف العملات سوف يرتفع مقارنة مع عملة الدولار وغيرها الكثير من الأمور الإيجابية.

المصدر
تسويق الخدمات السياحية. الكاتب سراب الياس. طبعة عام ٢٠٠٢تسويق الخدمات السياحية. الكاتب سراب الياس. طبعة عام ٢٠٠٢الاقتصاد السياحي. الكاتب زيد منير سلمان ٢٠٢١تسويق الخدمات السياحية. الكاتب سراب الياس. طبعة عام ٢٠٠٢

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى