العملاتمال وأعمال

الدرهم الإماراتي

اقرأ في هذا المقال
  • ما مدى قوة الدرهم الإماراتي
  • فئات الدرهم الإماراتي
  • تاريخ الدرهم الإماراتي
  • ما مدى ارتباط الدرهم بالدولار؟

الدرهم الإماراتي: هو العملة الرسمية للإمارات العربية المتحدة، يتكوّن الدرهم الإماراتي من مئة فلس، يقوم البنك الإماراتي المركزي بإصدار العملة لديهم؛ وذلك منعاً للتزوير، تظهر علامة مائية للشعار الوطني على وجه كل عملة نقدية ويحمل صورة صقر قريش، وهو صقر ذهبي ويكون محاط بسبعة نجوم وسبعة ريش لتمثّل عن كل إمارة من الإمارات.

ما مدى قوة الدرهم الإماراتي؟

يعتبر الدرهم الإماراتي من أقوى العملات عالمياً؛ وذلك بسبب ارتباطه بالدولار الأمريكي بالإضافة إلى قوة دولة الإمارات اقتصادياً.


فئات الدرهم الإماراتي:

ينقسم الدرهم الإماراتي إلى قسمين: أوراق نقدية وقطع معدنية:

الأوراق النقدية تتكون من عدة فئات، وهي فئة الخمس دراهم، فئة العشر دراهم، فئة العشرين درهم، فئة الخمسين درهم، وفئة المئة درهم، فئة خمسمئة درهم، فئة الألف درهم. أمّا القطع النقدية وهي تتراوح بين واحد وبين خمسين فلساً وأيضاً فئة واحد درهم.

تاريخ الدرهم الإماراتي:

يرجع ظهور العملة في الإمارات إلى العهد الأسكندر المقدومي، كما ظهرت عملات في القرن السادس عشرالميلادي تعود للقواسم، ظهر الدرهم الإماراتي مع تأسيس دولة الإمارات، فكان أول إصدار للدرهم الإماراتي عام 1973، فكانت بديلاً للعملات التي كانت منتشرة في الإمارات قديماً.

ما مدى ارتباط الدرهم بالدولار؟

الدرهم الإماراتي مرتبط بشكل ملحوظ بالدولار الأمريكي، إذ ساهم ارتباطه بدعم عملة الدولة وتحقيقها مكاسب جيدة أمام العملات الرئيسية، إذ أكدّ العلماء أن عملية ارتباط الدرهم بالدولاراث أثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية، فظهر ذلك جلياً خلال أزمة ديون اليونان وأزمة اليورو والجنية الأسترليني بعد خروجهم من الاتحاد الأوروبي.

المصدر
كسرت رأس سيبوية -حسن كمال محمد محمد 20142009ملوك واتباع -سعود السبعاني-2009kinqs and follwers qaidat bayanat al-aswaq al-maliyah al -alrabiyah 2-2202

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى