بنوك ومصارفمال وأعمال

طريقة التحقق من حسابات الطلاب والحساب المشترك

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو حساب الطلاب؟
  • ما هو الحساب المشترك؟
  • مفاهيم ومصطلحات.

حساب التحقق: هو نوع من الحساب المصرفي الذي يوفر سهولة الوصول إلى الأموال المودعة.

ما هو حسابات الطلاب؟

حسابات تدقيق الطلاب تعمل تماماً مثل حسابات التحقق القياسية، لكنها تميل إلى تقديم حد أدنى للحساب ورسوماً أقل. فهي تعمل على القيام بالتحقق من أرصدة الطلاب وحساباتهم البنكية والمصرفية. وغالباً ما تكون هذه العملية بدون أرباح، حيث تقدّم العديد من البنوك والاتحادات الائتمانية، على سبيل المثال، إعفاء من رسوم الصيانة الشهرية أو على الأقل خصم على الرسم الشهري لحسابات فحص الطلاب.


وكما هو الحال مع حسابات التحقق الأخرى، قد تتمكّن من تجنّب الرسوم إذا قمت بإعداد الإيداع المباشر، أو الحفاظ على الحد الأدنى للرصيد اليومي، أو إجراء عدد معين من عمليات الشراء بواسطة بطاقة الخصم المباشر كل شهر. حيث تتوفر حسابات تدقيق الطلاب عادةً للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 24 عاماً. وقد يُطلب منك تقديم دليل على التسجيل النَّشط في مدرسة ثانوية أو كلية أو جامعة أو برنامج مهني مؤهل.

ما هو الحساب المشترك؟

الحساب المشترك هو حساب مصرفي مشترك بين شخصين أو أكثر. وغالباً ما يكون أقرباء أو شركاء أعمال. ويعمل حساب التحقق المشترك مثل حساب التحقق القياسي، لكن يُمكن لكل صاحب حساب “مُسمَّى المساهمة” الحق في استخدام الأموال في الحساب وتشغيلها.


وهذه الحسابات شائعة للأزواج، الآباء والمراهقين، الأطفال البالغين الذين يساعدون الآباء المتقدمين في السن على إدارة شؤونهم المالية. ونظراً لأن كل شخص لديه حساب فذلك يعني أنّ لديه حق الوصول إلى الأموال. ومن المهم أن تضع توقعات واضحة من البداية لتجنّب المشاكل المحتملة والاكتظاظ في الحساب.

مفاهيم ومصطلحات:

التحقق من تعريف الحساب:

الحساب الجاري: هو حساب إيداع في مؤسسة مالية يسمح بالسحب وإيداع الودائع. ويُعرف أيضاً باسم حسابات الطلب أو حسابات المعاملات، حيث أن فحص الحسابات يكون سائلاً للغاية ويمكن الوصول إليه باستخدام الشيكات، أجهزة الصراف الآلي، الخصم الإلكتروني وطرق أخرى.

ما هو حساب سوق المال؟

إنه حساب ذو فائدة في بنك أو اتحاد ائتماني. ولا يجب الخلط بينه وبين صندوق مشترك لسوق المال.

ما هو حساب التوفير؟

هو حساب إيداع موجود في مؤسسة مالية يوفر الأمان الرئيسي وسعر فائدة متواضع.

مفهوم قانون تحويل الأموال الإلكتروني:

هو قانون اتحادي لحماية المستهلك ينظّم تحويل الأموال من خلال الأساليب الإلكترونية.

مفهوم الصناديق غير كافية:

مصطلح “الأموال غير الكافية”: هو مصطلح مصرفي يشير إلى أن الحساب ليس لديه ما يكفي من المال لتغطية أداة معروضة أو لديه رصيد سالب.

المصدر
The Complete Guide to Checking Accounts الاستثمار الأمثل وعوائده مؤلف الكتاب: د. عبدالله بن محمد بهجت قسم الكتاب: الحكمة والموعظةالتشريعات المالية والمصرفية،المؤلف اسماعيل ابراهيم طراد وجمعة محمود عباد الطبعة الثالثة2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى